الأكثر قراءة مؤخرا

المستقبل هنا! احدث و أكثر التقنيات المتداولة هذا العام


جميعنا نرى الموضات تبرز وتهبط، ولكن بعضها يميل إلى البقاء وتصبح ذات شعبية كبيرة في حين أن الموضات الجديدة تثبت أنها ستكون ذات شعبية كبيرة في المستقبل القريب. على وجه التحديد، نحن نرى أحدث موضات التكنولوجيا في كل عام، ولكن أي منها بالفعل ستبقى؟ مجرد أن يتم الترويج والإعلان عن بعض الموضات، لا يعني بالضرورة أنها ناجحة. دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل موضات التكنولوجيا لعام 2017.

1. البيتكوين (العملة المعماة)

تواصل العملة المعماة (المشفرة) وتكنولوجيا سلسلة الكتل (قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة (كتل)) بالانتشار لتصبح موضة، وتحصل تدريجيًا على شعبيتها واستخدامها في جميع أنحاء العالم. مثلها مثل أي عملة، ستحتاج إلى مكان لتخزينها – أين تخزن القطع النقدية الخاصة بك؟ عادًة في البنك الذي تتعامل معه أو في محفظة، وهذه الحال نفسها مع البيتكوين. على سبيل المثال، تمكنك محفظة البيتكوين من تخزين آمن للبيتكوينز الخاصة بك، تمامًا مثل البنوك، وتسمح لك بصرفها من أي جهاز محمول أو مكتبي، تمامًا مثل محفظتك.

2. الواقع الافتراضي

من المؤكد أن هناك مستقبل كبير قدمًا في عالم الواقع الافتراضي. في حين أن هذه التكنولوجيا لم تكن متاحة على نطاق واسع للجمهور حتى العام أو العامين الماضيين، لكنها عينت لتكون الحدث الكبير القادم في العام المقبل. في عام واحد فقط، قدمت العديد من الشركات المصنعة سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بها، مما جعل هذه التكنولوجيا معممة أكثر وأكثر كل يوم.

3. طائرات بدون طيار

أجريت أول عملية تسليم تجارية عبر الطائرات بدون طيار من قبل أحد المتاجر في عام 2016. وهذه هي البداية فقط. لن يطول الأمر حتى تقوم عدة شركات باستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتسليم الطلبات، والرسائل، وغير ذلك. ومن المتوقع أن تقوم شركة أمازون بإنهاء أول عملية تسليم بواسطة طائرات بدون طيار في المملكة المتحدة خلال فترة قريبة، ومن المتوقع أيضًا ان تبدأ شركة وول مارت في استخدام طائرات بدون طيار للتوصيلات في عام 2017.

4. المنازل الذكية

في هذه الأيام، يقوم المزيد والمزيد من الناس بتوظيف تقنية المنزل الذكي. هذا يساعدهم على حماية أنفسهم وممتلكاتهم من عدة أخطار، بما في ذلك الاقتحام والأضرار الناجمة عن الطقس. تقوم العديد من الشركات بإصدار منتجات كالخطوط المنزلية الذكية، التي من شأنها أن تبقي المنازل والناس بأمان وراحة. يمكنك التمتع حتى بالتدفئة والتكييف بشكل أفضل عند استخدامك لتقنية المنزل الذكي.

5. الأدوات الواعية IoT (إنترنت الأشياء)

مع انتشار المزيد من تقنيات  IoT(مصطلح يعني تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف)، فإن المزيد من الشركات تصب تركيزها على استخدام الأدوات الواعية (الحساسة)، بما في ذلك للبيئة والتواصل الاجتماعي. وتشمل هذه الأدوات الروبوتات التعاونية وآلات يمكنها تعلم الخوارزميات، والتي ستنتشر في السيارات الذكية والمنازل الذكية قريبًا.

6. الواقع المعزز B2B (نموذج العمل إلى العمل)

أظهرت لعبة البوكيمون غو  Pokemon GO لنا أن الواقع المعزز باقٍ بالتأكيد. لن يطول الأمر قبل أن تقوم الشركات بمحاولة تطوير هذه التكنولوجيا، وسوف تواجه منافسة قوية في ذلك. يمثل الواقع المعزز B2B تمامًا  العبارة الشائعة، إذا بنيناه، فسوف يأتون إلينا .

7. قيادة بدون سائق

عندما تصبح هذه التكنولوجيا متاحة على نطاق أوسع، سنبدأ بمشاهدة المزيد والمزيد من السيارات بدون سائق على الطرق. في عام 2015، قدمت شركة تسلا الطيار الآلي ، ومنذ ذلك الحين وهي تعمل على تطوير هذه التكنولوجيا. إنهم يخططون لدمج المزيد من الأجهزة ذاتية القيادة في المركبات المستقبلية، ونحن نأمل في نهاية المطاف أن نرى مركبات تعمل حرًة من اليدين.

8. المساعد الشخصي الذكي AI Personal Assistant

قد تتفاجأ برؤية السباق الذي تجريه شركات أبل، وأمازون، وغيرها في هذا المجال، لتقديم أفضل خدمات المساعد الشخصي الذكي. تقوم هذه الشركات بالبناء على نقاط القوة لمواصلة تقديم خدمات عالية الجودة، والتي تتيح لهم المزيد من التواجد عبر كافة الأجهزة والمناطق الجغرافية، وحالات الاستخدام. توفر هذه التقنية الكثير من المال بالنسبة للشركات إذ يمكنها أن تعتمد على التكنولوجيا بدلًا من اضطرارها إلى استئجار شخص للقيام بكل الوظائف التي يمكن للمساعد الشخصي الذكي أن يؤديها.


 

ديانا نعوس

ديانا نعوس

طالبة في كلية الصيدلة، هدفي واحد هو العلم، وأؤمن بأنه الطريق الوحيد نحو الرقي، الطريق الوحيد نحو التغيير، الطريق الوحيد نحو الأفضل.

الاطلاع على جميع المقالات