الأكثر قراءة مؤخرا

ما هو مفهوم التسويق عبر الإنترنت او التسويق الإلكتروني ؟


تعريف التسويق عبر الإنترنت

يسمى أيضاً التسويق أونلاين ، وهو عملية تعزيز ودعم العلامة التجارية والمنتجات أو الخدمات المقدمة عبر الإنترنت ، ويشمل نطاقه الواسع التسويق عبر البريد الالكتروني ، وإدارة علاقات العملاء الإلكترونية ،وأية نشاطات ترويجية تتم عبر وسائل الإعلام اللاسلكية .
كما أنه يجمع بين الجوانب الفنية والإبداعية للشبكة العالمية كالإعلان والتصميم والتطوير والمبيعات ، وعلاوة على ذلك، يتعامل التسويق عبر الإنترنت مع إنشاء ووضع الإعلانات على مدار المراحل المختلفة من دورة اشتراك العملاء ؛

وينقسم التسويق عبر الانترنت إلى أنواع مختلفة :

التسويق الانضمامي
هو القيام بالتسوق بحيث تتم التجارة عبر متاجر التجزئة على الإنترنت أو المواقع التجارية أو المدونات ، بحيث تصبح هذه المواقع خاصة بالعلامة التجارية لكل شركة مبيعات .

عرض الإعلانات
يتم ذلك بواسطة لافتات دعائية ،يتم عرضها ضمن المواقع أو المدونات لزيادة الزيارات على المحتوى الخاص بهم ، وهذا بدوره يمكن أن يزيد الوعي والمعرفة أكثر عن المنتج.

التسويق عبر البريد الالكتروني
يمكن تعريفه من عنوانه، فهو عملية التسويق التي تعتمد على التواصل مع العملاء عبر البريد الالكتروني .

التسويق الوارد (Inbound marketing)
هو استراتيجية تسويقية ، تهدف بشكل رئيسي إلى تنمية ثقة العملاء بالشركة وتعزيز الربح، عن طريق الحفاظ على العملاء الحاليين وكسب المزيد من العملاء ،مستخدمة الانترنت لتحقيق هذا الهدف.

التسويق عبر محركات البحث
هو شكل من أشكال التسويق التي تروج لرجال الأعمال، من خلال إعلانات مدفوعة الأجر تظهر على صفحات نتائج محرك البحث ، وهذا يشمل العروض مدفوعة الأجر، والإعلانات المحتوات ضمن محرك البحث الأمثل.

التسويق عبر وسائل الإعلام الإجتماعية
من اسمها نستنتج أن التسويق عبر وسائل الإعلام الإجتماعية هو عملية تعزيز الموقع الإلكتروني، من خلال الشبكات الإجتماعية المختلفة ، مثل الفيسبوك و تويتر و غوغل بلس و لينكدإن و الكثير من شبكات التواصل الإجتماعي.

لماذا يعتبر التسويق عبر الإنترنت أمر مهم ؟
يمتلك الإنترنت القدرة على تعزيز التواصل بين ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم ، كما أن لديه القدرات الكافية لنشر عملك لملايين الأشخاص في السوق، وما يجعلها أفضل طريقة لترويج مجهودك هو انك لست بحاجة إلى دفع الكثير من المال لتحقيق ذلك.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات