الأكثر قراءة مؤخرا

من منّا لا يحب البطيخ؟ معظم الناس مهووسون بهذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة، وأغلبهم يظن أن انتقاء البطيخة الحلوة، الناضجة والمشبعة بالماء هو أمر يعتمد على الحظ فإما أن تُخطئ وإما أن تصيب، على أي حال هذا الكلام غير دقيق لأنه بإمكانك اختيار البطيخة المثالية حتى من دون أن تقطعها محاولاً رؤية جزء منها لتعلم هل هذه البطيخةجيدة أم لا؟
اليوم نحن في موقع مجلة وسع صدرك نشاركك بعض النصائح التي أدلا بها بعض المزارعين والتي سوف تساعدك في اختيار البطيخة الأفضل:

ابحث عن بقعة الحقل : بقعة الحقل هي مكان ارتكاز البطيخة على الأرض وهي ذات لون أصفر فاتح او أحيانا برتقالي مُصفر ولكن انتبه هذه البقعة ليست ذات لون أبيض!

ابحث عن الأحزمة بمعنى آخر الخطوط البنية على البطيخة: هذه البقع البنية التي تشبه شكل الشبكة تعني بأن النحل قد قام بتلقيح زهرة البطيخ عدة مرات مما زاد من حلاوتها ونضجها.

البطيخة الذكر والبطيخة الأنثى: العديد من الناس لا يعرفون أن المزارعين يصنفون البطيخ حسب الجنس، على سبيل المثال البطيخة الذكر هي أكبر وذات شكل متطاول وتحتوي على نسبة كبيرة من الماء بينما البطيخة الأنثى هي ذات شكل كروي وطعمة حلوة جداً.

انتبه للحجم: من الأفضل لك أن تختار البطيخة المتوسطة الجحم أي لا الكبيرة ولا الصغيرة ولكن انتبه لكون ثقل البطيخة متناسب مع حجمها.

تفقد الذيل: يشير الذيل الجاف إلى أن البطيخة قد نضجت بينما يشير الذيل الأخضر إلى كون البطيخة قد قُطفت قبل نضوجها.

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات