الأكثر قراءة مؤخرا

لقد شهد الإنسان الكثير من الأمور الغريبة التي حدثت على الأرض لمرة واحدة، فهل تصدق أن نهر المسيسيبي قد تدفق إلى الوراء ثلاث مرات! تعرف معنا على أغرب ست أشياء لا تصدق شهدتها الأرض:

1- حدث كارينغتون:

وهو عبارة عن عاصفة مغناطيسية هائلة شهدتها الأرض في مساء الأول من سبتمبر عام 1859 في تمام الساعة الـ 11:23، حين لاحظ ريتشارد كارينغتون في صباح اليوم التالي توهج قد أصاب الغلاف المغناطيسي للأرض، حيث استيقظت منطقة جنوب جامايكا لتشاهد السماء مضيئة بشفق ظليلي، يعد حدث كارينغتون من أكبر العواصف المغناطيسية التي اصابت الأرض منذ 500 عام، حيث أنه قد تسبب بأضرار قدرها من 1-2 ترليون دولار!

2- القضاء على مرض الجدري:

سبب مرض الجدري حالات وفاة وتشوهات كبيرة حيث أنه كان السبب وراء موت أكثر مليوني إنسان إضافةً لآلاف حالات العمى التي نجمت عن هذا المرض، ولكن قد تم الإعلان عن القضاء على هذا المرض في عام 1979، حيث شاركت الكثير من الدول لإيجاد العلاج بتكلفة 100 مليون دولار!

3- خندق هيبرايدس الجديد:

تعد المحيطات موطن لأكثر من 30 خندقاً مغموراً تحت الماء، خندق هيبريدس هو واحد منهم وهو عبارة عن شرخ كبير تحت الماء بطول 7200 متر، يقع هذا الخندق على بعد 1000 ميل من شمال نيوزيلندا، تمكن البشر من استكشاف هذا الخندق عبر مركبة هبوط غير مأهولة.

4- شفاء شخص من فيروس نقص المنعة بشكل كامل!

توفي نحو 35 مليون شخص بسبب فيروس نقص المناعة البشري [HIV]، لكن يوجد حالة شفاء نادرة واحدة قد اصابت تيموثي براون الناجي الوحيد من هذا المرض، تم ذلك عن طريق زرع نخاع عظمي من متبرع به طفرة جينية تجعل الخلايا المناعية مقاومة للعدوى بفيروس العوز المناعي البشري.

5- إعصار كاترينا في جنوب المحيط الأطلسي:

تعد العواصف الكبيرة ظاهرة شائعة الحدوث في شمال المحيط الأطلسي بمعدل 12 عاصفة استوائية وأعاصير في كل موسم، ولكن قد شهد المحيط الأطلسي إعصار من الفئة الأولى في مارس 2004 مخلفاً وراءه 3 قتلى بالإضافة لتخريبه أكثر من 36 ألف منزل.

6- فيضان من البيرة:

شهدت لندن حادثة غريبة من نوعها وهي انفجار لصهريج تخمير يحتوي على 1.2 مليون لتر من البيرة في 17 أكتوبر عام 1814 تابع لمصنع بيرة في شارع جريت راسل مسبباً موت 8 أشخاص بالإضافة لتسمم آخرين كحولياً.