الأكثر قراءة مؤخرا

أصبحت ظاهرة الانتحار متزايدة بشكل واضح في الأعوام الأخيرة وفي القائمة الأولى سنعرض عليكم أكثر خمس دول ترتفع فيها نسبة الانتحار حول العالم.

5-ليتوانيا: تعاني هذه الدولة الإفريقية حالها كحال معظم الدول الإفريقية الأخرى من الإدمان على المخدرات والكحول مّما يجعلها تحتل المرتبة الخامسة عالمياً.

4-سيريلانكا: يقوم سنوياً أكثر من أربع آلاف شخص بالانتحار وأهم الأسباب التي تكمن وراء تلك الكارثة السنوية هي الفقر وقلة فرص العمل.

3-كوريا الجنوبية: باتت كوريا الجنوبية من إحدى الدول التي تشهد نهضة اقتصادية وتعليمية كبيرة حول العالم، تعود أسباب ارتفاع معدلات الانتحار في هذا البلد إلى الطموح الكبير والرغبة العارمة في التفوق على الآخرين مما جعل الكثيرين يفضلون الانتحارعلى رؤية آخرين يتفوقون عليهم.

2-اليابان: تشير التقارير أن معدلات الانتحار في ازدياد مستمر ويؤكد الأطباء النفسيون أن السبب الأساسي يرجع إلى الضغوط اليومية المتزايدة وساعات العمل الطويلة.

5-غيانا: يعود السبب وراء احتلالها المركز الأول إلى انتشار الفقر والمرض واستخدام ما يسمى بالسحر الأسود للتواصل مع الأسلاف.

في القائمة الثانية سنعرض عليكم الدول التي حازت على أقل نسب الانتحار حول العالم.

5-جامايكا: حصلت جامايكا على المركز الخامس في قائمة الدول الأقل انتحارًا في العالم حيث تم تسجيل 1.4 حالة انتحار فقط لكل مائة ألف من السكان، من المعروف أن شعب جامايكا -وهي دولة جزرية كاريبية- مرتاح إلى حد ما وهذا ينعكس بشكل واضح على معدلات الانتحار.

2-بروناي: تعد بروناي واحدة من أغنى بلدان العالم، بروني ليست أمة كبيرة رغم ذلك، حيث أن جميع سكان بروناي يبلغ عددهم أقل من أربعمائة وخمسين ألف شخص، بفضل الموارد الطبيعية والمعدنية الغنية (النفط والغاز) تظل البلاد واحدة من أغنى 10 بلدان في العالم.

3. غرينادا: أول بلد لديه معدل الانتحار أقل من 1 لكل مائة ألف هو غرينادا – حتى الآن – وهي دولة أخرى من منطقة البحر الكاريبي، يبلغ عدد سكان البلد بأسره أكثر من مائة ألف نسمة، وهي واحدة من أصغر البلدان التي ترد على قائمتنا، على الرغم من حقيقة أن سكان البلد بأسره أقل فعليًا من عدد الأشخاص الذين يعيشون في مدينة حديثة، فإن انخفاض معدل الانتحار ملحوظ بالفعل.

2. بربادوس: يبدو أن منطقة الكاريبي جيدة للتخلص من الاكتئاب والإجهاد، لا عجب أن العديد من السياح يجدون هذه الجزر مريحة ومنعشة، بربادوس أيضاً دولة أخرى في منطقة البحر الكاريبي بمعدل انتحار منخفض جداً.

1. أنتيغوا وبربودا: وفقا لأحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية لم تكن هناك حالات الانتحار في أنتيغوا وبربودا، إذا كنت تفكر في أن أنتيغوا وبربودا تقع في منطقة البحر الكاريبي فأنت على حق، يبدو أن الدول الكاريبية متعايشة جداً مع أسلوب حياتها المرفّه ولا تقترب حتى من مآسي الحياة.