الأكثر قراءة مؤخرا

حلم العديد من الأزواج هو أن يرزقوا بطفل ولكن من بين 100 زوج من الأزواج الذين يحاولون الحصول على طفل يحصل حمل لدى 80 أو 90 منهم! تعرفي معنا على بعض الأشياء اتي يمكن لكل امرأة اتباعها لزيادة فرص الحمل لديها:

1- الإقلاع عن التدخين:

Image: Getty Images

الإقلاع هي أهم خطوة عليكِ القيام بها إن كنتي تخططين لإنجاب طفل، لان كل سيجارة تحوي على أكثر من 4 آلاف مادة كيميائية ضارة للجنين.

2- الإقلاع عن شرب الكحول:

Glasses-of-Prosecco

إن للكحول تأثير كبير على خصوبة المرأة، لذلك إن كنتِ تخططين للإنجاب فإن أفضل طريقة هي التوقف عن الشرب بشكل كامل، كما على الرجال أيضا التوقف عن شرب الكحول لأنه يؤثر على نشاط الحيوانات المنوية لديهم.

3- حمض الفوليك:

يجب على الزوجين تناول 400 مكغ من حمض الفوليك كل يوم أثناء ممارسة الجنس وأيضاً على المرأة الحامل تناوله خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل لأنه يساعد على التخفيف من خطر العيوب الخلقية.

4- معرفة موعد الإباضة:

من الأفضل ممارسة الجنس بعد يوم من مرحلة الإباضة عندما يتم إطلاق البويضة من المبيض، عادةً ما تكون مرحلة الإباضة بعد 14 يوماً من اليوم الأول من دورتك الأخيرة إن كانت دورتك مدتها 28 يوماً.

5- فقدان الوزن:

Lose weight

يمكن أن يكون للوزن الزائد أثر على فرص الحمل لذلك على المرأة التي تعاني من الوزن الزائد محاولة تخفيض وزنها من أجل رفع احتمالية حصول حمل لديها.

6- الاعتناء بصحتك العقلية:

woman-depressed

بحسب دراسات إن النساء اللواتي تعانين من مشاكل صحية عقلية مثل اضطراب ثنائي القطب أو الاكتئاب الشديد أو الذهان هن أكثر عرضة للإصابة بالمرض أثناء الحمل، ذلك عليكِ اللجوء إلى طبيب نفسي قبل البدء بالتفكير بإنجاب طفل.

7- ممارسة التمارين الرياضية:

إن ممارسة الرياضة لمدة ثلاثون دقيقة 5 مرات في الأسبوع قد تساعد في تهيئة جسدك للحمل والولادة.

8- التقليل من شرب القهوة:

coffee-cup

حاولي شرب كوبين من القهوة يومياً أثناء مرحلة محاولة الحمل.

9- ممارسة الجنس بشكل مكثف:

إن كنت تحاولين الحمل بشكل طبيعي فإن ممارسة الجنس كل يومين على مدار الشهر سيزيد من فرص الحمل لديك.

المصدر