الأكثر قراءة مؤخرا

قبل أن نتطرق الى هؤلاء الأشخاص دعنا في البداية نعرف ما هي الأنانية، الأنانية هي حب التملك والغيرة الجنونية التي تدفع الإنسان إلى إرادة السيطرة على أملاك الغير بدون حق، وكذلك أشياء كثيرة منها حب الاعتماد على الغير وإراحة النفس والصعود على أكتاف الآخرين بدون مبالاة، ويندرج تحت مفهوم الأنانية أيضًا الغرور والتكبر فالشخص الأناني يرى كل من حوله خدم وعبيد عنده وحبه لذاته لا يفوقه أي شيء.

النوع الأول: وهو الذي يحتاج دائمًا الأفضل من كل شئ، فعلى سبيل المثال سيغضب إذا لم يحصل على مقعد السيارة الأمامي، كذلك من الممكن أن يترك كل شئ يفعله فقط من أجل الحصول علي شئ أنت تمتلكه، لذلك احترس من هذا النوع لأنه قوة لا يستهان بها.
النوع الثاني: ويريد هذا الشخص اكتساب الأشياء بغض النظر عن حاجته لها فقط ليشعر بالأرتياح النفسي، فعلى سبيل المثال سيرغب هذا الشخص بتناول اخر قطعة بيتزا سواء كان جائعًا ام لا وعلى الأرجح سيأكل نصف القطعة فقط.

النوع الثالث: وهذا النوع خطير فعلى سبيل المثال لن يتردد في سرقة الشخص الذي تحبه وسيفعل هذا بدم بارد بدون اي ذرة تردد كذلك سيرغب في الأشياء التي تمتلكها لتلبية رغبته المتعجرفة.
النوع الرابع: وهو الذي لا يراعي الأخرين وهذا الشخص سيأخد المنفعة من اي موقف تمر به فإذا كان لديك مشكلة فبالطبع سيتركك لتتعفن معها وإذا استطاع سيجعلها في مصلحته، كذلك لن يراعي المواقف التي ستمر بها فعلى سبيل المثال ستجده يقول لك لما لم ترد على رسالتي النصية التي ارسلتها لك امس، فحين أن لك شخص قريب متوفي.

النوع الخامس: وهو مخادع وصعب التعامل معه، ستجد هذا الشخص يعطي نفسه اهتمامًا سلبيًا وسيكون سعيدًا بهذا لأنه فقط سيكون ذو اهتمام، وكذلك سيحاول السيطرة على جميع العيوب والأخطاء التي لا يمكن أن تتصورها بدون التفكير في الشخص الأخر لجعل الأخرين يستمعوا لها وستجد ان عيوبه ومشاكله اصبحت مثل الظل عليك لا تستطيع التخلص منها.
النوع السادس: وهو الشخص المهووس بنفسه والذي سيشعر بملل قاتل إذا لم يكن الحديث عنه وعن مغامراته، وكذلك يمكنه أن يتحدث عن نفسه طوال اليوم بدون توقف.