الأكثر قراءة مؤخرا

الأرض هي عبارة عن منزل كبير يقطنه ملايين السكان ولكن هناك بعض المواقع التي لا يمكن لأي شخص زيارتها، تتعرف معنا في هذا المقال على أكثر 6 مناطق محظورة في العالم:

1- شمال جزيرة سينتينل-الهند:

North Sentinel Island, India

تقع هذه الجزيرة في خليج البنغال في الحيط الهندي، وهي واحدة من أكثر الأماكن المعزولة على الأرض، حيث يبلغ عدد سكانها 400 شخص، ويتم تجنب السكن في هذه الجزيرة بسبب انتشار العنف بالإضافة لانتشار طاهرة أكل لحوم البشر بين سكانها!

2- جزيرة الأفاعي:

Snake Island, Brazil

تقع هذه الجزيرة قبالة سواحل البرازيل وتعد جزيرة الأفاعي واحدة من بين أخطر جزر العالم وذلك بسبب انتشار آلاف أنواع الأفاعي السامة، لذلك تعد منطقة محظورة للزيارة باستثناء العلماء وهواة جمع الأفاعي.

3- غرفة نوم الملكة:

The Queen’s Room, U.K

تقع غرفة نوم الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن، حيث أنها تخضع لحراسة شديدة ولكن مع ذلك تمكن رجل يدعى مايكل فاجان من اختراق هذه الغرفة حيث اعبر هذا الاختراق أحد أكبر اختراقات الأمن الملكي.

4- قلعة فورت نوكس:

Fort Knox, Kentucky

تقع في لويزفيل-كنتاكي وهي خزنة سبائك الإيداع الأميركية، حيث أنها تعتبر الخزانة الرئيسية لاحتياطي الذهب في الولايات المتحدة الأميركية، تم بناؤها في عام 1918 ولقد تم اعتبارها درع الاقتصاد الأميركي، وهو يعتبر من أكثر المباني حراسةً في العالم.

5- المنطقة 51:

Area 51, US, Nevada Desert

تقع هذه المنطقة في مقاطعة لينكولن في نيفادا، وهي منطقة محظورة عالمياً وذلك لأنها منطقة لتطوير واختبار الطائرات التجريبية كما أنها تضم أنظمة الأسلحة المعروفة بـ “المشروع الأسود”.

6- خزنة كوكا كولا:

Coca-Cola Vault, Atlanta

تخضع خزنة كوكا كولا التي تقع في المعرض التفاعلي للشركة في مدينة أتلانتا الأميركية لحراسة شديدة، وذلك لأنها المكان الذي تقوم شركة كوكا كولا بحفظ الوصفة السرية الخاصة بها لصناعة الكوكا كولا.

7- مركز بيانات غوغل:

Google Data Center, USA

يقع مركز بيانات غوغل في ايمسهافن-هولندا، وهو يعتبر واحد من الأماكن المحظورة عالمياً.

8- كهوف لاسكوس:

The Lascaux Caves, France

تقع هذه الكهوف في وادي فيزير في فرنسا، حيث كانت واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في فرنسا فقد كان معظم زائريها هم علماء آثار من مختلف أنحاء العالم ،إلا أنها أصبحت منطقة محظورة بسبب أعمال الصيانة.

المصدر