الأكثر قراءة مؤخرا

خمسة أسباب يتفوق بها الآيفون 7 على باقي الأجهزة


مع إطلاق آبل Apple للآيفون الجديد يفكر العديد إذا ما يقومون بشرائه أم لا، خاصة أن نظام ال iOS 10 أصبح متوفراً لغالبية أجهزة الآيفون التي ما تزال مستخدمة. لذلك وقبل أن تتخذ قرارك، ها هي خمسة أسباب تقول لك لم على الآيفون 7 أن يكون على قائمة مشترياتك هذه السنة!
1- مساحة تخزين كبيرة! مع تصميم آبل لل iPhone 7 و iPhone 7 Plus، قررت أن تجعل مساحة التخزين أولوية .فأصبحت كل هذه الأجهزة تقدم ضعفي مساحة التخزين الصلب في الأجهزة التي سبقتها. لذلك، إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم من أجل تخزين العديد من الصور والفيديوهات، فسترحب بهذه الذاكرة الإضافية!.

2- دقة أعلى للصور! شهدت كاميرا الآيفون 7 بعض التطويرات الملحوظة! إذ أصبح بإمكانك أن تأخذ صوراً خام أو ما يعرف بال Raw images، مما يجعل تعديلها لاحقاً أكثر سهولة. كما يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K مذهلة. ومن الميزات الأخرى القدرة على توضيح الصور التي تُؤخذ في لقطات مهتزة أو غير مستقرة. لكن يبقى الاستخدام العام لهذه الكاميرا بسيطاً، وخيارات تعديل الصور متنوعة وعلى القدر من الدقة الذي تتوقعه من جهاز بهذا السعر!.

3- مقاومٌ للماء! بوحي من العديد من الأجهزة الذكية الأخرى، أصبح الآيفون 7 أول نسخة آيفون مقاومة للماء بشكل رسمي. قد يكون هذا أمراً مريحاً لهؤلاء الذين خسروا هواتفهم سابقاً بإسقاطها في صحن حساء مثلاً أو ببقعة ماء على الأرض. ورغم أنه ليس مضاداً للماء بشكل كلي، إلا أنه ليس عليك أن تقلق بشأن إخراجه تحت المطر لتلقي مكالمة أو الإمساك به وأنت خارجٌ من الاستحمام، طالما أنك لن تقوم بإغراقه!

4- تحسين الزر الرئيسي! تقنياً لم يعد هذا الزر زراً بعد الآن! إلا أنك ستشعر عندما تضغطه كالضغط على زر عادي، كي يبقى هذا الأمر مألوفاً على المستخدم. يمكنك أيضاً أن تقوم بتخصيص استجابة الزر كما تراه مناسباً لك، وهذه إضافة جديدة على الآيفون أعجبت الكثيرين.
5- أداءٌ أسرع! تقدم آبل أخيراً وفي الآيفون 7؛ معالجاً رباعي النوى “quad-core processor”، مرتبطاً مع 2 GB من ال RAM(كمية ال RAM نفسها في الiPhone 6s و iPhone 6s Plus). هذا يجعل الآيفون الجديد أكثر سرعة في الاستجابة مما سبقه. يظهر ذلك بأن تفتح التطبيقات بشكل لحظي، وتجري الألعاب بشكل أكثر سلاسة. فإذا كنت ممن يستخدمون تطبيقات عدة في الوقت نفسه، فستشعر براحة أكبر مع هذا الجهاز.



 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات