الأكثر قراءة مؤخرا

افضل عشرة اماكن عليك زيارتها في دبي

إليكم في هذه القائمة نصائح لأكثر الأماكن جذبًا للسُياح في دُبي؛ من ناطحات السحاب وفنادق السبع نجوم إلى الأسواق ومناطق التزلج:

1- بُرج خليفة

تسعى دبي للتفوق، بأسواقها الأكبر على الأرض ومبناها الأطول في العالم (بُرج خليفة.) شاهد عرضًا عن تاريخ البناء ثم أركب أسرع مصعد في العالم. لن يستغرق وصولك أكثر من بضعة ثوان. سيذهلك المنظر حتمًا. ولو كنت مصورًا فوتوغرافيًا تُحبُ التحدي، اصطحب حامل الكاميرا الثلاثي معك والتقط صورًا للمشهد الرائع صوب الشاطئ وفوق المدينة. يمتلك البناءُ محطة توقف قطار أنفاق خاصة تسمى محطة بُرج خليفة، تبعُد مسافة عشر دقائق مشيًا. يُمكنك حجز تذكرة عبر الإنترنت بقيمة 125 درهم (25 يورو) مُقدمًا. اذهب حين تغرُب الشمس، حيث سترى النهار والليل من قمة البناء.

gettyimages-478721639

2- خور دبي

بعد استمتاعك بالارتفاعات المُذهلة فائقة الحداثة لبُرج خليفة، استعد لتجربةٍ مُختلفةٍ تمامًا بجولةٍ بسيطةٍ في خور دبي. دع إحدى هذه القوارب المسقوفة القديمة الجميلة تأخذك عبر الخور من محطة العبرة في بر دبي عند الجانب الجنوبي بسعر درهم واحد فقط. حتى وقت غروب الشمس، حين تصدح الجوامع بالدعوةِ للصلاة. أغمض عينيك وستتخيل نفسك في الستينيات عند تأسيس المدينة. ستُصادف في الجانب الآخر الروائح العطرة لسوق توابل دبي، حيث يمكنك شراءُ مبخرة وحفنة من البخور. خصص بعض الوقت للتجول في المنطقة القديمة (الديرة،) بأزقتها الملتوية.

dubai-creek

3- مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري

هل أردت يومًا التعرف على الإسلام ولكنك خفت من السؤال؟ إذن هذه فرصتك. تأسس المركز على يد رجُل إماراتي تزوج من امرأة أوروبية. بضيافة المُدير العام ذو الشخصية المؤثرة ناصف، يُعتبر المركز من أفضل الأماكن للحصول على تجربة ثقافية مُشتركة. لا تستغرب لو تركته برؤيةٍ واستحسانٍ جديدين تمامًا للعالم الإسلامي. يمنحك المطبخ الإماراتي التقليدي ايضًا مُتعة الجلوس على الفطور أو الغداء، أو خُذ أثناء مُغادرتك قالبًا من شوكولا الجمل. ولو أحببت أن تتجرأ، أطلب بعد أن يُغادر الجميع بلطفٍ الإذن لتصعد إلى السطح المُطل على المنطقة الفارسية القديمة (حي البستكية.) ستكون لحظة مؤثرة حقًا لو وصلت في وقت نداء الأذان عند غروب الشمس.

4- حدائق دبي العامة

قد لا تخطر الحدائق العامة على بالك اولًا عند سماعك بدبي، ولكن تضم المدينة بعض من أجمل وأهدأ وأنظف الحدائق العامة الخضراء في العالم. أدفع 5 دراهم إماراتية رسوم الدخول إلى مكانٍ يختلف تمامًا عن الحدائق العامة في المُدن الأخرى، حيث ستجد العائلات الفلبينية والباكستانية والهندية والإماراتية والعربية والأوروبية يشوون ويلعبون الكرة جنبًا إلى جنب. زر حديقة الصفا على طريق الشيخ زايد والتي تصل مساحتها لـ 150 فدان من الأراضي الخضراء والشلالات والتلال التي جُعلت للركض وللرياضات كالبيسبول. وتُعد حديقة مشرف الخوانيج مكان مثالي لأطفالك، بغاباتها الواسعة وحديقة الحيوان (قد تحتاج سيارة للتنقل.) جهز نفسك للنزهة، أترك التوتر خلفك واستمتع.

safa-park-dubai

5- مطعم راوي

أحد أكثر عُشاق الكاري ومن بين أطول المطاعم خدمة في دبي، يستحق راوي مكانًا خاصًا في قائمتنا لأفضل عشرة أماكن. يمتلئ المطعم في العادة بالزوار من جميع انحاء العالم، لا توجد أفرشة بيضاء وقوائم نبيذ ونُدُل مُتعجرفون، فقط طاقم عمل ودود يقدم لك أفضل وجبات الكاري الباكستاني. وتشمل الاطباق المفضلة طبق الدجاج، تكة وكباب لحم الخروف وخبز طازج رقيق وحار. يمكن لعائلة كاملة أن تأكل هنا بأقل من 100 درهم. جُدد المطعم مؤخرًا، بإضافة مكان مُخصص للعوائل، ولكن من الممتع أكثر الجلوس خارجًا في الفسحة الرئيسية للتمتع بالهواء الطلق. ستجد المطعم في بناية خميس طريق السطوة.

6- برج العرب

يطلق على البرج لقب فندق السبع نجوم الوحيد في العالم، وسواءٌ اتفقت أم لم تتفق، هو بالتأكيد أحد أكثر المباني شهرة في دبي. يصل ارتفاعه إلى 321 مترًا على الخط الساحلي لأم سقيم، صمم البرج بشكلٍ يشبه الشراع. هناك العديد من المناظر ولكن أفضلها هو من الشاطئ العام المقابل للبرج، حيث يمكنك أخذ صورة عند الشاطئ والبرج خلفك. يعتبر أحد أكثر المباني المُصورة في العالم، وعُدّ باستمرار كأحد أفخم المباني في العالم، ولذا فهو مُكلف نوعًا ما للزوار الاعتياديين. رغم ذلك إليك هذه النصيحة: اذهب لتناول مشروب في مطعم وحانة (دو آند أنكور) في الفندق مقابل (فندق شاطئ جميرا) وأجلس على الشرفة لتحصل على صورةٍ أفضل.

burj-al-arab-dubai

7- دبي للتزلج (سكي دبي) – مول الإمارات

هل ترغب في زيارةٍ للصحراء وتجربة مُنحدرات الجليد ايضًا؟ إذن لا تفوت سكي دبي، وهو منحدر ضخم للتزلج يقع في مول الإمارات في نهاية منطقة مارينا (المرسى) من المدينة، قريب من برج العرب. قد يشكل الانتقال من حرارة 50 درجة سيليزية إلى ما دون الصفر صدمة ولكن تستطيع استئجار كل المُستلزمات الضرورية من المعدات والملابس ودروس التزلج التي ستحتاجها، لذا أنت لن تحتاج لأخذ زلاجتك معك. حتى أن هناك مقهىً وحانة في منتصف المسافة ضمن منحدر التزلج المُتشكل على هيئة جبل حقيقي، لذا بإمكانك التوقف جانبًا للاستمتاع بمشروب الشوكولا الساخنة ومشاهدة المُتعة أمامك. تبدأ (ممرات الثلج) هذه بسعر 260 درهمًا للكبار والأطفال.

8- ممشى سكن شاطئ جميرا ومرسى دبي

يعج مرسى دبي الذي بُني في السنوات الأخيرة بناطحات سحاب ملتوية مذهلة، ويقع بالقرب منها البريق الرائع لممشى سكن شاطئ منطقة جميرة. كمدينة داخل مدينة، تحتوي هذه المنطقة بعض المقاهي الرئيسية والحانات الاجتماعية وبعض أفضل المطاعم في دبي. شاهد حانة ومشويات فرانكي ديتوري الإيطالية وجرب مشويات غاري رودس في مطعم Twenty10)) لشواءٍ مختلط للذكرى (بسعر 220 درهمًا أو 40 يورو.) ستجد خلال النهار العديد من المهرولين المستمتعين بالمنظر الخلاب لمنطقة المرسى ويُمكنك خلف (فندق العنوان) أن تأخذ (عبارة دبي) نحو البحر، حيث تمر بفندق أتلانتس، وقوسه الشهير الذي يقف كبوابة على الجزيرة الشبيهة بورقة الشجرة في جزيرة النخلة جميرا.

atlantis-hotel-dubai

9- رحلات سفاري الصحراء

تمنح سفاري الصحراء فرصة الإحساس بوجود البدو حينما كان أفق دبي يحتوي رمال قبل المدن الكبيرة. توفر العديد من الشركات رحلات السفاري للصحراء ولكن تحقق منها قبل أن تحجز: اسأل عن الوقت الذي ستعود فيه إلى فندقك وعما إذا كنت تخطط للتوقف إلى جانب الطريق، وبالأخص ما الطعام الذي سُيقدم لك وما الأشياء الأخرى التي ستدفع لها. يبدأ الجميع بسيارة دفع رباعي نحو مخيم بدوي أصيل حيث يمكنك تدخين الشيشة والتلذذ بشاورما مشوية طازجة. اختار التجول المشوق حول الكثبان الرملية بسيارة لاند روفر أو على جمل حسب التجربة التي تود أن تعيشها. وبعد أن تغرب الشمس، سيكون جلوسك في الظلام والتحديق في كم النجوم الكبير المرئية بعيدًا عن أضواء المدينة تجربة ساحرة. توفر بعض الشركات كـ(الليالي العربية) خياراتٍ اضافية كرعاية الصقور أو عروض الرقص الشرقي وتبدأ من 82 دولار لرحلة سفاري تبدأ من الظهر وتنتهي بحلول الليل.

desert-safari-dubai

10- نوافير دبي

مُمتعة ومبهجة والأفضل من ذلك مجانية!. لو رأيت نوافير البيلاجيو في فيغاس واعتقدت أنك قد رأيت ما يكفي، عليك أن تفكر مجددًا، لأن دبي تفعل مثلها ولكن أطول وأكبر وأعلى صوتًا ومع أضواء رائعة جدًا ليلًا. تمتلك النافورة مخزونًا موسيقيًا يتضمن عروضًا كـ سما دبي، وبابا يتو (وهي أغنية حاصلة على جائزة باللغة السواحيلية،) وأغنية الرقص العربية المشهورة شيك شاك شوك، ورائعة الإيطالي العالمي أندريا بوتشيلي: (كون تي بورتو) وتعني حان وقت الوداع. تقع النوافير خارج دبي مول، مُحاطة بمركزٍ حي من المطاعم مع مناظر الصف الأمامي (احجز مسبقًا للعشاء على الشرفة وشاهد النوافير في كامل تألقها.) يحتل المطبخ التايلندي في مطعم (شجرة المانجو) في سوق البحار موقع الصدارة. تعمل النوافير من السبت حتى الخميس في الواحدة و الواحدة والنصف مساءً؛ ومن السادسة وحتى الحادية عشر مساءً كل نصف ساعة، ويوم الجمعة في الواحدة والنصف والثانية مساءً؛ ومن السادسة حتى الحادية عشرة مساءً كل نصف ساعة.

dubai-fountains

 


إعداد: أحمد السراي

أحمد السراي

أحمد السراي

أُحبُّ الترجمة وإعداد المُحتوى وتعلُّم اللُغات. أثقُ بالعلم وأُصدقه وأعتبرهُ سبيلُ تقدُّم الإنسانية.

الاطلاع على جميع المقالات