تعتبر مدينتي مسقط ونيزوى من أهم الأماكن التي تساهم في قطاع السياحة في سلطنة عمان .. إن كنت ترغب بالقيام بـ السياحة في سلطنة عمان فهذا المقال دليلك السياحي

افضل عشرة اماكن سياحية في سلطنة عمان ! من خلال هذا المقال سوف تتعرف على أفضل عشرة أماكن سياحية في سلطنة عمان، التي هي بلد عربي يقع في جنوب غربي آسيا يحتوي على الكثير من الجبال والصحاري الشاسعة وبعض الأماكن الخضراء الرائعة. وتعتبر مدينتي مسقط ونيزوى من أهم الأماكن التي تساهم في قطاع السياحة في السلطنة، ويوماً بعد يوم يزداد اهتمام الناس بهذه السلطنة المذهلة التي هي مكان عربي يتواجد فيه ناس من جميع الأديان.

1- شاطئ اللبان، عمان:

الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية الممتدة من تموز إلى أيلول تجعل مناخ هذا الساحل مختلفاً عن بقية السلطنة. هذا الموسم هو الخريف حيث يمكنك مشاهدة الأراضي الخضراء والأنهار المتدفقة والشلالات والمراعي الخصبة هنا في هذا المكان. حيث لن تحصل على هذه المناظر في أي منطقة عربية أخرى, و يقع هذا المكان في ظفار جنوبي عمان بعيداً عن مسقط عدة آلاف من الكيلومترات.

السياحة في سلطنة عمان

2- رمال وهيبة، عمان:

إذا كنت من محبي الصحراء ومحبي تجربة المواقف الصعبة فيها وحرارة رمالها ولونها, فإن رمال وهيبة هي المناسبة إذاً. فلونها يتراوح بين الأحمر والعسلي الداكن, حيث يمكنك التمتع بقيادة هادئة بين الكثبان الرملية المتموجة. فهي تمتد لنحو 180كم من الشمال للجنوب و80كم من الشرق للغرب, ويتم ترتيب الحصول على وجبة غداء من عائلة بدوية هناك.

السياحة في سلطنة عمان

3- مضايق مصندم, عمان:

بمجرد ذهابك إلى عمان سوف تود الاستمتاع ببعض المناظر الطبيعية الخلابة والجبال, و مضايق مصندم تنتظرك. فالرحلة البحرية في خور رماد الشام ربما تكون التجربة الأكثر إمتاعاً التي تتضمن استكشاف المضيق. المياه الصافية والمنحدرات الواضحة الكافية لراحة النفس . ويمكنك التمتع بالمناظر الجبلية الخلابة, السباحة, ومشاهدة الدلافين. ومن المعروف أن مضايق مصندم تعرف بنرويج العرب.

السياحة في سلطنة عمان

4- جبل شمس, نيزوى:

يمكن الوصول إلى جبل شمس الذي يقع في نيزوى التي تبعد 280 كم عن مسقط. ويرتفع هذا الجبل 9000 قدم عن سطح البحر, وشتاءاً يصبح الطقس بارداً جداً هنا وربما يمكن الاستمتاع بسقوط الثلج. ويمكنك الذهاب صيفاً إلى جبل شمس للاستمتاع بالحرارة المعتدلة التي تصل إلى 25 درجة. الوادي في جفيل هو ثاني أكبر وادي بعد الوادي العظيم في أريزونا, وهذا المكان مثالي للتخييم والرحلات.

السياحة في سلطنة عمان

5- رأس الحد, الحد:

هو أحد أهم نقاط الجذب السياحي في عمان, حيث هناك العديد من الأمور التي يستطيع كل مسافر الاستمتاع بها هناك. فهو يعتبر حاضنة للكثير من السلاحف, لذلك يدعى منتجع شاطئ السلاحف. حيث يساهم هذا المكان بشكل كبير بقطاع السياحة في السلطنة حيث يمكن للأزواج القدوم إلى هنا للاستمتاع بأول شروق للشمس في الجزيرة العربية كلها. ويأتي إلى هذا الساحل 6000-13000 سلحفاة سنوياً.

السياحة في سلطنة عمان

6- صلالة , محافظة ظفار:

تقع صلالة على بحر العرب, وهي العاصمة الإدارية لمحافظة ظفار. هذه المدينة الرائعة والخضراء بمجملها تقريباً تجذب السياح بمناخها الجميل. فبينما تعاني المنطقة العربية كلها من الهواء الحار جداً, فإن مناخ صلالة يساعد على بقاء درجة الحرارة باردة نسبياً للناس هناك فمتوسط درجة الحرارة بين شهري حزيران وأيلول هي 25 درجة مئوية.

السياحة في سلطنة عمان

7- حصن نخل, الباطنة:

إذا كنت تخطط لجولة في عمان فإن حصن نخل ينتظرك هناك في الباطنة. فهو واحد من أجمل القلاع في العالم . فهو بني بتوازن مذهل على حافة صخرية في جبال حجر الغربية, هذا الحصن بقي على علو 200 م على جبال حجار من القرن الثالث حتى العاشر, ومنظر الريف في نخال ومزارع النخل يجعلها أكثر جاذبية للمسافرين.

السياحة في سلطنة عمان

8- حصن نيزوى, نيزوى:

حصن نيزوى هو تذكير بمدينة نيزوى التي لا تهزم خلال الفترات المضطربة من تاريخ سلطنة عمان. حيث كانت نيزوى عاصمة عمان في القرن السابع عشر وكان الإمام سلطان بن يعربي قائداً للسلطنة حيث بني حصن نيزوى في عهده ثم استخدمه كمقر رئيسي له. ويعتبر البرج المركزي هو الجزء الأكثر جمالية في الحصن حيث أن هذا البرج الدائري بارتفاع 150 قدم سوف يذهل أي سائح. فهناك أبوبا كاذبة وآبار وممرات سرية وأبراج وغير ذلك في هذا الحصن.

السياحة في سلطنة عمان

9- قرى الجبل الأخضر, نيزوى:

أي سائح يأتي إلى عمان لا يمكنه مقاومة زيارة هذه القرية والجبل الأخضر هو أعلى مكان في جبل حجر في المنطقة الشرقية وأعلى نقطة في كامل السلطنة بارتفاع 2000 م. ومناخ هذا الجبل يجعله مناسباً جداً للسياحة. وموقع قرى الجبل الأخضر مخادع قليلاً, وهو الطريق الأسهل للوصول إلى القرى الأربعة هناك.

السياحة في سلطنة عمان

10- مدينة مسقط, مسقط:

مسقط هي العاصمة واكبر مدينة في السلطنة ومركزها التجاري, و أًصبحت العاصمة في الفترة الممتدة بين 1779-172 ففي البداية كانت العاصمة الرستاق ولكن حمد بن سعيد قام بهذه المهمة . الآن مسقط هي مدينة غنية مع العديد من الأماكن الجذابة والفنادق والمطاعم. والسياح الآن مهتمون أكثر بزيارة مسقط من أجل بيت الأوبرا الملكية ومعارض الغاز والنفط العمانية وغيرها.

السياحة في سلطنة عمان

اقرأ أيضًا:

أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ العماني.. أكلات عمانية


أمين السيد

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!