الأكثر قراءة مؤخرا

البيض: تحتوي معظم البرادات رفوفًا في بابها مصممة خصيصًا لوضع البيض. ولكن اكتشف الخبراء الآن دليلًا جديدًا يوضح أن هذا هو المكان الأخير الذي يجب إبقاء البيض فيه إذا كنت تريد أن تبقيه طازجًا لفترة أطول. يجب وضع البيض داخل البراد – ولكن لا تستخدم رف البيض الموجود في الباب. فالتغييرات المستمرة في درجة الحرارة نتيجة فتح وإغلاق الباب باستمرار سيجعله يفسد بسرة أكبر. بدلًا من ذلك، قم بوضع البيض داخل الجسم الرئيسي للبراد.

الخبز: يجب تخزين الخبز في درجة حرارة الغرفة، في أكياس بلاستيكية مغلقة. بعد يومين من قيامك بفتح الكيس، انقله إلى الثلاجة وضعه في أكياس من البلاستيك أو من الألمنيوم. لا تخزن الخبز في البراد أبدًا. ستنتهي صلاحيته بسرعة إذا فعلت ذلك.

الخيار: لا تقم بوضع الخيار في البراد أبدًا – إذ يمكن للبرودة أن تجعله مائيًا ولينًا وتؤثر على طعمه وملمسه. للحصول على أفضل النتائج، اتركه على طاولة العمل في مطبخك. إذا وجدت أنه قد بدأ يصبح لينًا، يمكنك نقله إلى البراد.

الموز: لا يجب وضع الموز في البراد، إلا إذا كان ناضجًا أكثر من اللازم وأردت أن تبقيه صالحًا لفترة أطول. يفضل وضعه في وعاء الفاكهة لوحده. ينضج الموز بسرعة ويصدر غازًا قد يسبب تعفن الفاكهة الأخرى، لذلك من الأفضل أن يوضع في وعاء الفاكهة لوحده.

الطماطم: معظمنا نخزن الطماطم في درج البراد، ولكن إذا أردت أن يكون مذاقها أفضل ما يمكن، اتركها على طاولة العمل في المطبخ.
إذا بدأت تصبح لينة جدًا، انقلها إلى البراد.

الزبدة: للتخزين على المدى القصير، لا بأس في الاحتفاظ بالزبدة في طبق على طاولة المطبخ. ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ عليها لفترة أطول، فمن المستحسن أن تبقيها في البراد. إذا كنت تحب الزبدة الطرية السهلة المد، فننصحك بتقطيع قطع صغيرة ووضعها في طبق الزبدة، والاحتفاظ بالباقي منها في البراد.

الشوكولاتة: لا تخزن الشوكولاتة في البراد أبدًا. فهي تمتص الروائح من البراد ويمكن للرطوبة الموجودة في البراد أن تسبب تغير لونها. قم بتخزين الشوكولاتة في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن أي شيء بإمكانه أن يذيبها.

الكاتشب: اندلع جدالٌ على موقع تويتر في بداية هذا العام حول مكان الاحتفاظ بهذا المنتج، ولكن بعد فتح العبوة، يجب تخزين الكاتشب في البراد. يمكن للتخزين في درجة حرارة الغرفة أن يضر بجودة المنتج. فارتفاع محتوى الحمض فيه يعني أن المظهر والملمس سيتخربان إذا لم يوضع بالبراد.

المايونيز: يجب إبقاء المايونيز المنتج تجاريًا في البراد. إذ يحتوي هذا المنتج على البيض والقشدة، والتي من الأفضل عدم تخزينها في درجة حرارة الغرفة.
المربيات يجب أيضًا تخزين المربيات والمرملاد (مربى من قشور الحمضيات) والمخللات في البراد بعد فتحها. أما قبل الفتح، فلا بأس بإبقائها في خزانة المطبخ المظلمة المعتدلة الحرارة.

زبدة الفول السوداني وصلصة الصويا: يمكن تخزينها بأمان في خزانة المطبخ حتى بعد فتحها. تستمر صلاحية زبدة الفول السوداني لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر وتستمر صلاحية صلصة الصويا لثلاث سنوات.

التفاح والعنب: معظمنا نضعها مباشرًة في وعاء الفاكهة، ولكن يجب وضع كل من التفاح والعنب في البراد. لا تقم بغسلها قبل وضعها في البراد – فالماء الزائد يسرع من تعفن الفاكهة.

البطاطا والبصل: يمكن تخزين الخضروات مثل البطاطا والبصل وقرع الشتاء في مكان بارد وجاف. ويمكن ترك الكراث أندلسي (من أنواع البصل) والثوم خارج البراد لمدة أسبوعين تقريبًا.

المشروبات غير الكحولية: على الرغم من أن الكثير من الناس يخزنون المشروبات غير الكحولية والاسكواش في البراد، إلا أنه من السليم إبقاؤها في خزانة المطبخ.
تحتوي معظم عصائر الفواكه على مواد حافظة مثل سوربات البوتاسيوم أو الكبريتات، والتي يجب تخزينها على الرفوف.


المصدر

ديانا نعوس

ديانا نعوس

طالبة في كلية الصيدلة، هدفي واحد هو العلم، وأؤمن بأنه الطريق الوحيد نحو الرقي، الطريق الوحيد نحو التغيير، الطريق الوحيد نحو الأفضل.

الاطلاع على جميع المقالات