الأكثر قراءة مؤخرا

يعد الطيران من أسرع وسائل النقل سرعة وتكلفة في أيامنا هذه لذلك تعمل هذه الشركات عل استغلال الركاب وتحقيق مبالغ ضخمة من خلال استخدام خدع قد لا تلاحظها لكنها في الحقيقية موجودة ومثبتة إليك بعضها:

أقنعة الأوكسجين التي يتم إسقاطها أمامك عند حدوث خلل في الطائرة من المفترض ان تضخ الأوكسجين لك من 12 إلى 20 دقيقة حتى تستقر الأوضاع في الطائرة لكن الحقيقة أن أقنعة الأوكسجين تحتوي على أوكسيد الحديد والصوديوم المرشح.

غالباً ما تكون المياه غير صالحة للشرب لأن خزان المياه في الطائرة يوجد بالقرب من المرحاض وبالتالي المياه التي تشربها وتستخدمها عند قضاء حاجتك من مصدر واحد لذلك من الأفضل لك أن تجلب زجاجات المياه المعدنية معك إلى متن الطائرة.

عادةً ما تطلب مضيفات الطيران منك إطفاء هاتفك المحمول وذلك لأنه قد يعرض حياة الناس على متن الطائرة للخطر ولكن من المؤكد انها لا تسبب الخطر لأي أحد لكنها تؤثر على أجهزة الاتصال في مقصورة الطائرة وسوف تسبب إزعاج للطيار خصوصاً عند الاتصال ببرج المراقبة.

أغلب الأوقات يكون مذاق الطعام على متن الطائرة سيئاً جداً وخاصة في الدرجات الثانية والثالثة والسبب وراء ذلك أن حاسة الشم واذوق لديك تتأثر بالارتفاعات العالية لطائرة ولكن هذا ليس السبب الوحيد فإن سبق لك ولاحظت ان الطعام الذي يقدم للطيار ومساعده مختلف عن الذي يقدم إليك وذلك إن حدث حالة تسمم فإن الطيار يبقى سليماً.

كما أنك يجب أن تنتبه إلى أمور النظافة فإن سبق لك وطلبت وسادة أو غطاء أثناء الرحلة فإنها تأتيك مغلفة لكن هذا لا يعني أنك أول شخص قد استعملها لأن عاملو النظافة على متن الطائرة يقومون بإرجاع هذه الوسائد إلى أغلفتها من دون غسل أو تعقيم وإن الأشخاص الوحيدون الذين يتمتعون بنظافتها هم أصحاب أول رحلة في اليوم.

إن سبق وسمعت وأنت على متن الطائرة كلمة –HR- فهذا لا يعني بالضرورة إدارة الموارد البشرية بل من الممكن أن تعني وجود شخص ميت على متن الطائرة.