الأكثر قراءة مؤخرا

إن كنت في علاقة مع شخص ما وكانت حياتكما الجنسية بأفضل حالاتها ولكن هذا لا يعني بأن حالة جسدك في أفضل حالاتها، فإن حدث لك ولاحظت هذه الأعراض تحدث لجسدك فعليك الانقطاع عن ممارسة الجنس لفترة معينة:

1- عدم الشعور بهزات الجماع:

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تسبب عدم احساسك بهزات الجماع فجأة، فإن حدث وتوقفت عن الشعور بهذه الهزات فما عليك سوى أن تأخذ استراحة صغيرة من الجنس أو الابتعاد لفترة قصيرة عن شريكك.

2- الشعور وكأنك بوضع الطيار الآلي:

تحدث هذه الحالة شائعة في العلاقات طويلة الأمد، فعندما تشعر مع مرور الوقت أن الجنس هو عبارة عن واجب أكثر من كونه وسيلة للحصول على المتعة عن طريق معاشرة شريكك عليك التوقف والابتعاد عن ممارسة الجنس لفترة قصيرة ثم أنك ستلاحظ بعودة الطاقة الجنسية إليك كما أنك ستخلق أفكار جديدة قد تجدد علاقتك الجنسية مع شريكك وتعيد شرارة الإثارة بينكما.

3- عدم الشعور بالإثارة:

لا يجب عليك ممارسة الجنس إن لم تكن في حالة مزاجية جيدة، ولكن في بعض الأوقات قد يكون من الصعب اخبار شريكك بأنك لست في المزاج المناسب لممارسة الجنس، في هذه اللحظة عليك الابتعاد عن شريكك للتفكير ما إذا كان الأمر متعلق بك وبنفسيتك أم أنه شي متعلق بعلاقتك مع شريكك.

4- عدم الشعور بشعور جيد بعد الجنس:

إن كنت لا تشعر بالرضى بعد ممارستك الجنس مع شريك أو بطريقة أخرى إن وجدت الجنس لا يسبب لك السعادة التي تتمناها فاعلم بأن جسدك يطلب منك التوقف عن ممارسة الجنس لفترة قصيرة والبحث في عقلك عن السبب الذي يولد لديك هذا الشعور بعدم الرضى.

5- الشعور بالألم بعد ممارسة الجنس:

إن بدأت بالشعور بالألم بعد ممارسة الجنس مع شريكك فيجب عليك المسارعة في زيارة طبيب اخصائي لأنه من الممكن أن يكون هذا الألم ناتج عن بعض الأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي أو قد يكون كيسات مبيضية، لذلك لا تهمل أبداً ما يخبرك به جسدك.

المصدر