من منا لا يستمتع بشرب كوب من الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر كل يوم؟ لكن ربما ما لا تعرفه أنه يوجد هنالك العديد من الفوائد والاستخدامات المتعددة تملكها أكياس الشاي التي تتخلص أنت منها عادةً. تعرف معنا في هذا المقال على أبرز فوائد واستخدامات أكياس الشاي.

– تخفيف حرق الشمس: تؤذي أشعة الشمس بشرتك، و يسبب التعرض الزائد لأشعة الشمس حروق مؤلمة. يمكن تخفيف من شدة الحرق بوضع كيس شاي رطب على المنطقة المتضررة.

استخدامات أكياس الشاي التي لم تسمع بها من قبل وخصوصاً الشاي الأخضر استخدامات لأكياس الشاي لم تكن تعرفها معالجة حب الشباب الهالات السوداء

و تبعا لدراساتٍ، المركب ايبيغاللوكاتيشين -3- غالاتي (EGCG)، وهو مركب موجود في الشاي الأخضر يعمل ك واقي شمسي و يتسطيع التخفيف من تأثير أشعة الشمس على الحمض النووي (DNA). و أظهرت دراساتٌ أُجريت على الحيوانات أن التطبيق الموضعي للشاي الأخضر بخفف من تشكل خلايا سرطانية جلدية.

– معالجة حب الشباب: البثور المليئة بالقيح يمكنها أن تجعلك تشعر بقلة الثقة بالنفس و هي مؤلمة أيضاً. لا تخف! المضادات الحيويّة و الخصائص الميكروبيّة في الشاي الأخضر تستطيع القضاء على هذه البثور.


في دراسة أُجريت على ناس لديها حب شباب بدرجة تترواح من متوسطة إلى عالية، و عند استخدامهم لمستحضر يحتوي على 2% من شاي أخضر مرتين يوميا لمدة 6 أسابيع. لاحظ العلماء انخفاضاً يمقدار 58.33% في عدد البثور بشكل عام. لذا وضع كيس شاي أخضر على بثورك يمكن أن يكون فكرة جيدة لتصفية بشرتك.

– معالجة الشقوق و لسعات الحشرات: الشاي بحتوي على خصائص ميكروبيّة و مادة العقول (مادة طبّية). سواءٌ كنتَ تريد أن تخفف من لسعة حشرة أو شق على بشرتك، ضغط كيس شاي مبلل على المنطقة المتحسّسة يمكنه تخفيف الالتهاب المتسبب و الألم.

– معالجة القرحة الفموية: تنتشر القرحات الفموية بين الأطفال و يمكن أن تكون مؤلمة حقاً. ضع كيس شاي رطب و دافئ على القرحة لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق ودع حمض الطنطاليك (Tantalic acid) الموجود بالشاي أن يقوم بسحره و يخفف من درجة الالتهاب و الألم.

استخدامات أكياس الشاي التي لم تسمع بها من قبل وخصوصاً الشاي الأخضر استخدامات لأكياس الشاي لم تكن تعرفها معالجة حب الشباب الهالات السوداء

– معالجة البشرة الدهنية: وجدت دراسة أنه عند وضع مستحضر يحوي على 3% من خلاصة الشاي الأخضر على خدود المشاركين لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع، انخفاضاً مذهلاً في إنتاج دهون الجلد. و صرح الباحثون أن مكونات معينة موجودة في الشاي الأخضر (حمض اللينولينيك و المركب ايبيغاللوكاتيشين -3- غالاتي) تعمل على تثبيط عمل أنزيم الاختزال في الغدد الدهنية. لذا، إذا كنت تملك بشرة دهنية جرب دهن وجهك بكيس شاي أخضر رطب.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسئلة نفسية من شأنها أن تساعدك على قراءة أي شخص

كلمات ذات صلة:

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!