الأكثر قراءة مؤخرا

عندما تكون قدميك باردة فإنها تعيق من حركة الدم في الأوعية الدموية، ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية فإن تسخين قدميك قبل أن تذهب إلى الفراش يساعد على إعطاء الدماغ إشارة على أنه حان وقت النوم، وأسهل طريقة لتدفئة قدميك هي ارتداء الجوارب في السرير، ويوجد وسائل أخرى مثل جوارب الأرز، وزجاجة الماء الساخن، أو البطانية، والمثير للدهشة أنه يوجد فوائد أخرى لإرتداء الجوارب في الليل ومنها:

منع ارتفاع درجة حرارة الجسم فجأة: حيث تجد بعض النساء أن ارتداء الجوارب مفيدة للمحافظة على درجة حرارة الجسم الأساسية. المساعدة على شفاء الكعب المتصدع: فإرتداء الجوارب القطنية بعد ترطيب كعبك يمكن أن يساعد على المحافظة على كعبك من الجفاف. زيادة النشوة الجنسية: اكتشف الباحثون عن طريق الخطأ أن ارتداء الجوارب يساعد على زيادة تحقيق النشوة الجنسية بنسبة 30%.

يقلل من فرصة هجوم مرض رينود: عندما تفقد بعض المناطق المتضررة من الجلد مثل أصابع القدم وأصابع اليد الدورة الدموية تبدأ هذه المناطق الانتفاخ، وارتداء الجوارب ليلًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على قدميك دافئة وتقليل فرصة حدوث هذا الهجوم.

ولكن ما هي الجوارب التي ينبغي عليك أن ترتديها: عليك بإرتداء الجوارب المصنوعة من الألياف الناعمة الطبيعية مثل صوف ميرينو أو صوف الكشمير، وعادة ما تكلف أكثر من جوارب القطن لكنها تستحق المال الإضافي، وتأكد من أن الجوارب التي تختارها ليست ضيقة لكي لا تعيق الدورة الدموية.

وإليك ايضًا بعض النصائح لتحسين الدورة الدموية في القدم: قدم بتدليك قدميك قبل النوم. استخدم الكريمات والزيوت الخاصة بتدليك القدم، فهذا يساعد على زيادة تدفق الدم. دفئ الجوارب الخاصة بك عن طريق الجلوس عليها أو عن طريق الهواء الساخن من مجفف الشعر.

ما هي جوارب الأرز وكيف تصنعها؟ هي جوارب بداخلها أرز تدفئ القدم بصورة كبيرة وتدوم كثيرًا، وستحتاج جوارب وأرز واربطة مطاطية لصنعها، وهذه هي طريقة صناعتها: صب 3 أكواب من الأرز في كل جورب – اغلق الجورب جيدًا بالرباط المطاطي – سخن الجورب في الميكروويف لمدة دقيقتان

أشياء تجنب فعلها إذا كنت تستخدم جوارب الأرز: لا تسخن جوارب الأرز في الفرن حيث يمكن أن تتسبب في حريق. لا تستخدمها إذا كنت تعاني من حساسية الجلد. لا تستخدمها مع الأطفال وكبار السن إلا إذا كنت تستطيع الإشراف لمنع أي حوادث حرق.