الأكثر قراءة مؤخرا

قد يبدو الأمر غريباً إلا أننا لا نخترعه بأنفسنا، ولكن لكي تطمئن أكثر طرحنا هذا السؤال على الخبراء الرياضيين و المدربين الشخصيين والنتيجة كانت المقال التالي المنقول عن لسان المدرب مورغان أولسون وغيره من الخبراء المختصين.

هل يمكنك إنقاص وزنك من البطن فقط؟

لاتسمى الفكرة وراء فقدان الوزن من منطقة محددة من الجسم بإنقاص الوزن البقعي، قد يبدو لك الأمر بسيطاً وقابل للتنفيذ من خلال اختيار تمارين رياضية خاصة بالعضلات الموجودة في المنطقة المختارة وممارستها بشكل دائم، لكن العلم لطالما صحح أخطاءنا وخاصة في هذا الموضوع إذ أن الخلايا الدهنية موزعة في كل أنحاء الجسم ولا يمكن اختيار منطقة محددة فقط من الجسم لإنقاص الوزن فالجسم يعمل وكأنه قطعة واحدة.

ومع هذا يمكنك أن تقوم بتنفيذ الخطة السابقة وستلاحظ نتائج مرضية، لكن كيف؟ السبب يعود إلى أن العضلات ستشد وتأخذ شكلاً رياضياً لتبدو وكأن وزنك الزائد –كان موجوداً مثلاً في البطن- واختفى بعد القيام بتمارين المعدة لفترة من الزمن.

كيف تقوم بإنقاص الوزن الموضعي في منطقة البطن؟

للحصول على النتائج التي ترجوها يمكنك ببساطة أن تقوم بتمارين المعدة لعدة أيام متواصلة أو لعدة أسابيع بالإضافة إلى القيام ببعض التمارين المرافقة التي لطالما اعتدنا على القيام بها منذ الصغر كالجري والهرولة والسباحة أو حتى قيادة الدراجة، وبهذه الطريقة ستنشط العضلات الموجودة في البطن لتصبح أكثر فاعلية مما يسمح لها بأخذ الشكل الرياضي الأنيق والمشدود.

هل يوجد تمارين أكثر كفاءة؟

بالتأكيد يوجد العديد من التمارين التي يمكنك الاستفادة منها في النادي الرياضي باستعمال الآلات المناسبة، كل ما عليك فعله هو أن تسأل المدرب الخاص بك عن التمارين الخاصة بعضلات البطن والقيام بها بعد تمارين الإحماء المناسبة لتجنب حصول أي ضرر جسدي نتيجة إرهاق العضلات.

صدق أو لا تصدق فإن العمل على التخلص من دهون البطن سيساعد جسمك على زيادة رشاقته بالإضافة إلى زيادة صحة أعضاء الجسد الداخلية دون أن ننسى أهمية التمارين الرياضية للدورة الدموية ولصحة الجسم بشكل عام، فعندما تتخلص من دهون البطن تكون قد خطوت أول خطوة في طريق التخلص من دهون الجسم كافة.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات