سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال (بعد سرطان الجلد)، ولكن يمكن علاجه بنجاح في كثير من الأحيان. إذا كنت تعاني من سرطان البروستاتا أو كنت على مقربة من شخص مصاب به، فإن معرفة ما يمكن توقعه يمكن أن يساعدك في التغلب على هذا المرض.

1. يصاب واحد من كل 10 آلاف رجل دون سن الأربعين بسرطان البروستاتا، بينما يعاني واحد من كل ثمانية رجال تتراوح أعمارهم بين 60 و 80 من هذا المرض.

2. لسبب ما لم يفهم بعد بشكل كامل، فإن معدل الإصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال السود أعلى من المجموعات العرقية الأخرى. هناك احتمال أن مستويات أعلى من هرمون تستوستيرون قد تكون مسؤولة.

3. يموت الكثير من الرجال وهم مصابون بسرطان البروستاتا، ولكن ليس بسببه.

4. على الرغم من أنه لم يثبت بشكل قاطع، إلا أنه يعتقد أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون تستوستيرون.

5. عدم ممارسة الرياضة يمكن أن يؤدي إلى اعتلال الصحة بشكل عام ويجعل الشخص أكثر عرضة لجميع أنواع الأمراض، بما في ذلك مشاكل البروستاتا.

6. رجل لديه ثلاثة أقارب من الدرجة الأولى يعانون من سرطان البروستاتا لديه خطر أكبر عشر مرات من الإصابة بسرطان البروستاتا لوحده.

إليك 10 حقائق مهمة عن سرطان البروستاتا مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل عن سرطان البروستاتا الرجال الجهاز التناسلي

7. تحتاج البروستاتا إلى الوقت والهرمونات الذكورية لتطوير السرطان. التستوستيرون لا يسبب سرطان البروستاتا، لكنه ضروري لسرطان البروستاتا كي يتطوير.

8. الرجال الذين أصيبت أمهاتهم أو أخواتهم بسرطان الثدي هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

9. نظرًا لأن سرطان البروستاتا يستغرق وقتًا طويلًا في التطور، فإن العديد من الأطباء يختارون ما يسمى “الانتظار اليقظ” كخيار علاجي.

10. إلى جانب الإخصاء في سن مبكرة، وهو بالطبع ليس خيارًا قابلًا للتطبيق، لا توجد طريقة معينة للوقاية من سرطان البروستاتا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

التاريخ الحقيقي وراء 9 كلمات من صراع العروش

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!