يوجد العديد من الأشخاص الذين يعتبرون أن القهوة هي العشق الحقيقي في حياتهم حيث لا يمكنهم البدء بنهارهم بدون فنجان من القهوة الطازجة، وتنتشر حول العالم العديد من كافتيريات القهوة –Coffee Shops – التي لا تقدم إلا القهوة ومشتقاتها، وكما هي العادة فهنالك القهوة التي يستطيع الشخص العادي شراءها وهنالك القهوة التي تعد حكراً على أغنياء العالم، سنتعرف في هذا المقال على أغلى أنواع القهوة في العالم.

1. العاج الأسود: تستخرج هذه القهوة من روث الفيلة، لا تستغرب كثيراً فإن هذا النوع من القهوة يصنع في تايلاند بعد أن تطعم الفيلة فيها حبوب البن العربي لكي تعالجها بعمليات الهضم حيث أن العصارات الهاضمة للفيلة تقوم بتكسير حبوب البن مما يضفي عليها طعماً قوياً ومميزاً، ويبلغ ثمن الباوند الواحد من هذه القهوة (ربع كيلوغرام) أكثر من 500$.

2. فينكا إيل إنغيرتو: تعد هذه القهوة ثاني أغلى أنواع القهوة في العالم وذلك يعود إلى أن كل حبة بن من حبوبها تم انتقاؤها بعناية ومعالجتها بآلة خاصة لمعالجة حبوب البن وتنظيفها من أجل الحصول على الطعم المميز الذي تتمتع به هذه القهوة، ويصل سعر الباوند الواحد من هذه القهوة إلى 500$.

3. قهوة هاسيند: تزرع هذه القهوة في جبل بارو في البنما وبالتحديد تحت أشجار الجوافة، وتتمتع هذه القهوة بطعم مميز للغاية مما ساعدها على ربح عدة مسابقات خاصة بالقهوة في العالم، ويصل سعر الباوند الواحد من هذا البن إلى 350$.

4. كوبي لواك: تصنع هذه القهوة في إندونيسيا، حيث يتناول حيوان زباد النخيل الآسيوي حبوب البن ويعالجها بعملية الهضم ومن ثم تستخرج حبوب البن المهضومة من روث هذا الحيوان، وتعرف هذه القهوة أيضاً باسم قهوة الزباد ويصل سعر كل باوند منها إلى 160$.

5. سانت هيلينا: يعد نابليون بونابرت من أبرز المعجبين بهذه القهوة، تزرع حبوب البن الخاصة بهذه القهوة في جزيرة سانت هيلينا في المحيط الأطلسي وتتمتع هذه القهوة بنكهة الكراميل والحمضيات، ويأتي سعرها الغالي نتيجة ارتفاع تكاليف نقلها من هذه الجزيرة ويصل سعر الباوند الواحد منها إلى 70$.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات