الأكثر قراءة مؤخرا

أنجيلا دوروتيا كاسنر «Angela Dorothea Kasner» أو المعروفة أكثر باسم أنجيلا ميركل ولدت في هامبورغ في ألمانيا الغربية في 17 تموز عام 1954، درست لاحقًا الفيزياء ودخلت عالم السياسة بعد سقوط جدار برلين عام 1989 حتى وصلت إلى منصب رئيسة الحزب الديمقراطي الاتحادي المسيحي في ألمانيا، وتعتبر ميركل أول أنثى تشغل منصب مستشار ألمانيا وهي أحد الشخصيات البارزة في الاتحاد الأوروبي منذ الانتخابات الوطنية عام 2005، وفيما يلي 7 حقائق ربما لم تعرفها من قبل عن المرأة الأكثر نفوذًا في العالم وقائدة البلد الذي يدفع اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

1- اعتبرتها فوربس لما يعادل 10 مرات “المرأة الأكثر نفوذًا في العالم” كما حازت على المرتبة الثانية مرتين بقائمة “الشخص الأكثر نفوذًا في العالم” بعد فلاديمير بوتين وهذا ما يعتبر أعلى تصنيف تم الوصول إليه من قبل امرأة.
2- حازت على لقب “شخصية العام” من قبل مجلة التايم بغلاف يدعوها بلقب “مستشارة العالم الحر” ومنذ ذلك الحين وهي توصف بأنها قائدة العالم الحر.

3- تشجع ميركل منذ توليها على تقوية العلاقات عبر المحيط الأطلسي وبشكل خاص الصداقة الأمريكية- الألمانية وقد كانت على علاقة جيدة مع الرئيسين السابقين جورج بوش وباراك أوباما.
4- في آذار 2014 أصبحت ميركل شاغلة لأطول مدة خدمة كرئيس حكومة في تاريخ الاتحاد الأوروبي.
5- يدعوها من يدعمها بلقب “Mutti” وذلك يعني “الأم” كما توصف بأنها “المرأة الحديدية” أو “المستشارة الحديدية”.

6- ليس لديها أطفال ولكن لزوجها الحالي يواخيم زاور ابنان من زواج سابق، ويعرف عنها متابعتها وحبها لكرة القدم ويقال بأنها تخشى أو تخاف من الكلاب بسبب حادث سابق.
7- لدى ميركل شهادة في الفيزياء ودكتوراة في الكيمياء الكمية والبعض يعزو نجاحها كسياسية إلى معاملتها ونظرتها العلمية والتحليلية للأمور والأوضاع المختلفة، وقد عملت بصفتها باحثة في أكاديمية ألمانيا الشرقية للعلوم بحيث كانت المرأة الوحيدة في قسم الكيمياء النظرية حينها، وفي البداية أرادت ميركل أن تصبح مدرسة للغة الروسية والفيزياء ولكن بعدها أصبحت فيزيائية وحاصلة على شهادة دكتوراة من جامعة لايبزيغ بدرجة شرف.

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات