أنجلينا جولي Angelina Jolie هي أكثر من مجرد وجه جميل. هي ممثلة حائزة على جائزة الأوسكار، أم، وناشطة إنسانية هذا ليس سوى شيء قليل عنها. في هذا المقال ستقرأ عن بعض الأمور التي لم تكن تعرفها عنها.

1. ولدت أنجلينا فويت جولي في 4 أيار 1975 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، هي إبنة الممثل جون فويت والممثلة مارشيلين بيرتراند.

Source: Bravo

2. لون شعرها الطبيعي هو أشقر داكن. قامت والدتها بصبغ شعرها باللون البني الداكن عندما كانت في الرابعة أو الخامسة من عمرها، تركت أنجلينا لون شعرها داكن منذ ذلك الحين.

3. لديها وشم بين لوحي الكتف يقول “إعرف حقوقك”. هذه العبارة الموشومة هي عنوان أغنية لفرقة The Clash المفضلة لديها.

4. أنجلينا جولي هي واحدة من الممثلات الأكثر شعبية في هوليود. لقد تم تصنيفها على قائمة أكثر الممثلات أجراً في هوليوود خلال عامي 2009 و 2011.

5. تبنت أنجلينا جولي ابناً من كمبوديا وسمّته مادوكس. بعد ثلاث سنوات، تبنت إبنة إسمها زهرة. في عام 2005 قدم الممثل براد بيت أوراق العمل لتبني أطفال جولي. في آذار 2007 ، تبنت أنجلينا وبراد فتى في الثالثة من العمر من ملجأ أيتام فيتنامي وأطلق عليه اسم باكس ثين.

Source: W Magazine

6. فقدت والدتها، مارشيلين بيرتراند، في عام 2007 بعد وفاتها بسبب السرطان عن عمر يناهز 56 بعد مكافحة هذا المرض لسنوات عديدة. كما خضعت أنجلينا أيضاً لعملية استئصال الثدي المزدوج في محاولة لمنع سرطان الثدي في المستقبل. شاركت هذه الأخبار مع العالم في أيار 2013 ، عبر مقالة افتتاحية في New York Times بعنوان خياري الطبي “My Medical Choice”.

7. كانت علاقة أنجلينا بوالدها، جون فويت، سيئة إلى حد ما. وقد أوضح الاثنان خلافاتهما في عام 2007.

Source: Wikipedia

8. أنجبت جولي توأمين، نوكس ليون وفيفيان مارشيلين، في 12 تموز 2008 ، في مستشفى على شاطئ البحر في جنوب فرنسا.

Source: We Heart It

9. هي أيضاً سفيرة النوايا الحسنة السابقة للمفوضية. وقد تم منحها من قبل رابطة مراسلي الأمم المتحدة جائزة مواطن العالم.

Source: Flickr

10. لديها رخصة لقيادة الطائرة، تمتلك طائرة سيروس SR22 ذات محرك واحد. كما أنها ستكون واحدة من الأشخاص المحظوظين الذين يرون الأرض من الفضاء عن طريق الطيران على طائرة Virgin Galactic مع ريتشارد برانسون.

Source: Tumblr

اقرأ أيضًا:


المصدر

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا