الأكثر قراءة مؤخرا

1- كوفونس، اليابان: هي جزر اصطناعية كانت تستخدم لدفن أفراد الأسر الإمبراطورية اليابانية القديمة، وفي مناسبات نادرة يمكن أن يزورها علماء الآثار، ولكن فقط بإذن من المحكمة الإمبراطورية.

صورة 1
صورة 1

2- جزيرة الحارس الشمالي، الهند: السكان الأصليين الذين يعيشون على هذه الجزيرة لا يسمحون للغرباء بزيارة آراضيهم، لذلك خوفًا على سلامة السياح، منعت السلطات الهندية أي شخص من الاقتراب من هذا الموقع.

جزيرة الحارس الشمالي
جزيرة الحارس الشمالي

3- المنطقة 51، الولايات المتحدة الأمريكية: وفقًا للوثائق المنطقة 51 هي قاعدة للقوات الجوية الأمريكية يتم فيها تطوير الطائرات واختبارها.

A 51 check point

4- كنيسة العذراء مريم سيدة صهيون، إثيوبيا: كنيسة بُنيت لتحفظ اكثر الكنوز قدسية لها وهو تابوت العهد، وحامي هذا التابوت هو فقط من له حق الوصول اليه، ولا يحق له التحدث مع الغرباء.

The Ark of the Covenant

5- جزيرة كاهولاو، الولايات المتحدة الأمريكية: على مدى التاريخ كانت هذه الجزيرة موقعًا للطقوس الدينية، وكذلك أرض لتدريب البحرية الأمريكية، وفي هذه الأيام تعتبر كاهولاو محمية طبيعية، والطريقة الوحيدة التي تمكنك من زيارتها هي من خلال الانضمام إلى فرق المتطوعين الذين يعملون على استعادة البيئة المحلية.

Kaho`olawe April 2014

6- برج الاتصالات البريطاني، المملكة المتحدة: منذ الانفجار الذي حدث داخل البرج، تم غلق البرج امام السياح والعامة، ولكن عندما يستضيف البرج الجمعيات الخيرية، يحظى بضع المئات من الناس برؤية لندن من منظور آخر.

BT Tower | The view from work

7- الضريح الكبير، اليابان: يعتبر الضريح الكبير أقدس ضريح في اليابان ولا يمكن الوصول إليه، فقط الكهنة وأعضاء الأسرة الإمبراطورية هم من لديهم القدرة على زيارته.

Ise - Japan

8- مدينة فاروشا، قبرص: كان هذا المنتجع الوجهة السياحية الأولى في قبرص، ولكن كل شيء تغير في يوليو 1974، بعد ما تم الاستيلاء عليها بغزو من القوات التركية.

varosha

9- جزيرة سابل، كندا: تقع هذه الجزيرة في المحيط الأطلسي، وعدد سكانها أقل من 30 شخصا وهي مقبرة حقيقية من السفن الغارقة، وبسبب مميزاتها الفريدة تعتبر الأن محمية طبيعية، ولزيارتها، عليك أن تكتب إلى حكومة كندا موضحًا سبب وضرورة الزيارة بالطبع.

SABLE ISLAND 2013

10- مركز بيانات بيونين، السويد: تم انشائه في ستوكهولم خلال الحرب الباردة، وقد تحول هذا المخبأ النووي في الآونة الأخيرة إلى مكتب عصري لمقدم خدمة الإنترنت السويدية.

Pionen – White Mountain By Albert France-Lanord Architects

11- كهف لاكسو، فرنسا: للحفاظ على رسوم الكهف الفريدة من نوعها، تم غلق الكهف الآن ولكن يمكنك زيارة نسخة طبق الأصل بالضبط من الكهف.

lascaux_painting

12- محطة Don-2N للرادار، روسيا: هي عنصر أساسي في مدينة موسكو لنظام الدفاع بالصارويخ، وفي حالات نادرة يسمح للصحفيين بجولة إرشادية داخل جزء صغير بها.

محطة Don-2N للرادار، روسيا
محطة Don-2N للرادار، روسيا

13- الغرفة السرية في جبل راشمور: الغرفة تحتوي على نسخ من أهم الوثائق التاريخية في البلاد، وبالطبع مدخل هذه الغرفة تم غلقه بالجرانيت.

الغرفة السرية في جبل راشمور
الغرفة السرية في جبل راشمور

14- شلال مياه تحت الماء، موريشيوس: عندما يتم النظر إليه من فوق يبدو هذا الشلال من أروع المناظر التي يمكن أن تشاهدها في حياتك، ومع ذلك هذه الظاهرة الجميلة هي مجرد وهم بصري تم إنشاؤه بواسطة رواسب الطمي والرمال.

شلال مياه تحت الماء، موريشيوس
شلال مياه تحت الماء، موريشيوس