الأكثر قراءة مؤخرا

تعدّ ألمانيا بلداً مميزاً جداً بطرق عديدة. فهل تعلم أن ألمانيا لا تعاقب الهارب من السجون؟ وذلك لأنهم يدركون أن السعي وراء الحرية غريزة طبيعية؟ إذاً لا عجب أن أسلوب حياتهم سيفاجئ الأجانب بالعديد من الطرق!

جمعنا لكم في هذا المقال بعض جوانب الحياة الأكثر غرابة في ألمانيا. قم بالاستعداد لتقبلها على أكمل وجه.

1. فتيات يتجهزن بدنياً لمهرجان (اوكتوبرفيست)

© unknown / imgur

هل كنت تعلم أن مهرجان Oktoberfest يقام في شهر أيلول؟ إنه مهرجان مهم للثقافة البافارية ويستعد الألمان له مسبقاً. فلا عجب أن تقوم الفتيات ببعض تمارين رفع الأثقال قبل المهرجان نظراً لكمية أقداح البيرة التي يجب عليهن حملها.

2. مصارعة الأصابع

يعرف الرجال في مقاطعة بافاريا الكثير عن كيفية تدريب وتمرين الأصابع كي يشاركوا في واحدة من أغرب البطولات على الإطلاق والتي تسمى Fingerhakeln. حيث يقوم المنافسون في هذه البطولة بإحكام أصابعهم ويشرعون بالسحب في اتجاهين متعاكسين إلى أن يستسلم أحد الطرفين.

3. آلة بيع أطعمة النقانق

© DanBale / imgur

ما الذي يتبادر إلى الذهن عند التفكير في الطعام من آلة بيع الأطعمة؟ ربما بعض العلكة أو ألواح الشوكولاتة، أليس كذلك؟ ماذا عن بعض النقانق كالـ Bratwurst على سبيل المثال. إنها سجق ألماني بامتياز مصنوع من لحم الخنزير المفروم أو اللحم البقري أو لحم العجل.

4. سباقات قوارب اليقطين

صدقنا لا شيء غريبٌ هنا –مجرد شخص يجدف في يقطينة عملاقة في منتصف النهر! تحدث مثل هذه البطولات في ألمانيا كل عام خلال فصل الخريف.

5. لا يوجد حدود للسرعة

هل سبق لك أن رأيت لافتة الطريق هذه؟ إن قُدت سيارتك على الطرق السريعة الألمانية، فأنت بحاجة إلى معرفة معنى هذه الإشارة والتي تعني لا حدود للسرعة على الإطلاق. لذلك من الطبيعي جداً الضغط على الدواسة بأقصى حد لها والاستمتاع بأقصى سرعة لسيارتك.

6. تقاليد الثياب البافارية

© unknown / twitter

وتُعرف باسم Lederhosen، وهي جزء من الملابس البافارية التقليدية يرتديها كل شخص في مهرجان أكتوبر، حتى الحيوانات الأليفة.

7. بطولة دعوة الغزلان

لا يحاول هذا الرجل التحدث مع المحيط عبر هذه الصدفة كما قد تظن. إنه أحد المشاركين في بطولة دعوة الغزلان التي أقيمت في ألمانيا. حيث يقوم المتسابقون بتقليد دعوة التزاوج للغزلان.

8. كن دائماً على حذر

إن الحذر أو Vorsicht بالألمانية هو أولوية بالنسبة للألمان! فإن كنت في ممر صغير لعبور المشاة في قرية صغيرة في مكان ما في ألمانيا، فسوف تشاهد العديد من اللافتات لتحذير السائقين من جميع الزوايا المختلفة.

9. شارات تحذيرية مضحكة

تعني هذه العلامة “لا تطعم طفلك إلى تمساح”. في الواقع وحتى وقت قريب، كان إطعام التماسيح أو السباحة معهم نقطة جذب شائعة في حديقة الحيوانات المحلية في مدينة (فريدبرغ) الألمانية. ولكن ليس بعد الآن، حيث قامت المحكمة بحظر مثل هذه الأنشطة.

10. كرة القدم هي ملكة الرياضات

تُعدّ كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في ألمانيا. حيث يمارسها الألمان في المدارس والجامعات ويشاهدونها على التلفاز ويذهبون إلى الملاعب لدعم أنديتهم المفضلة أيضاً. كرة الطاولة، أو الفوسبال، تعتبر حدثاً مهماً أيضاً، ولا عجب أن أكبر طاولة كرة قدم في العالم تقع في ألمانيا.

11. التنوع في النقانق.

© JudgeMentaI / imgur

يوجد في ألمانيا أكثر من 1000 نوع مختلف من النقانق، وتملك أسماء عديدة مثل (بلوتفورست وفايسفورست وليبيرفورست) والكثير غيرها. حتى أن بعض الأشخاص يدعي مازحاً أن Wi-Fi بالألمانية هي Wurst (نقانق)، ولكنها مجرد مزحة.

12. وجبات سريعة ألمانية

لعلّ الـ Currywurst أشهر الوجبات السريعة الألمانية التي تحتوي على Bratwurst مع صلصة مصنوعة من الكاتشب، الكاري، والفلفل الحلو. لا عجب أن رقائق نكهة Currywurst ذات شعبية كبيرة هناك.

13. أضيق شارع في العالم.

يعتبر Spreuerhofstrasse، الذي يقع في مدينة (رويتلينغن) الألمانية، أضيق شارعٍ في العالم. حيث يبلغ عرضه 31 سم فقط وهو أضيق بقعة في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

14. أنابيب صرف تصدر موسيقى

عندما يجتمع الفن والموسيقى معاً، يشكلان مزيجاً جمالياً لا يصدق! قم بإلقاء نظرة على هذا المنزل –إنه يبدو على قيد الحياة عندما يبدأ المطر. عليك أن تفكر جدياً بالذهاب إلى مدينة (دريدسين) للاستمتاع ب Kunsthofpassage والأوركسترا الغير العادية!

15. شاحنة تركيب قابلة للطي

© barenton / imgur

تقع هذه الشاحنة “السريالية” في أحد الشوارع في مدينة (كارلسروّه) الألمانية. والهدف منها إظهار غرضٍ يومي من منظور مختلف. ومع ذلك، يبدو أن مراقب موقف السيارات في المدينة لم يستطع استيعاب هذه الفكرة وقام بإصدار مخالفة تبلغ قيمتها 30 دولار لانتهاك قوانين مواقف السيارات.

16. لعبة “باربي” على شكل أنجيلا ميركل

من الصعب تخيل أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تلعب بالدمى. على أية حال، إنها تملك دمية صنعت على شرفها: وتحمل علامتها التجارية، وترتدي زياً أنيقاً وكلاسيكياً مثلها تماماً.

17. قد تُعتبر الوسائد هناك أسلحة

الوسائد خطيرة جداً، بنظر الألمان على الأقل.
وفقاً للقانون الألماني، يمكن اعتبار الوسائد “أسلحة ضعيفة”. لذا فكر مرتين قبل الدخول في معركة وسائد في ألمانيا.

18. يُمنع أن تسمي أطفالك بهذه الأسماء الغريبة.

إذا كنت تعيش في ألمانيا وترغب في تسمية طفلك “وودستوك”، على ما يبدو لن تستطيع ذلك. يمكن للحكومة رفض أسماء الأطفال التي تبدو غريبة. يقولون إنهم لا يريدون أن يشعر الطفل بالحرج في المستقبل. ومع ذلك، فقد تم السماح بأسماء مثل (جاز) أو (لافاييت).

19. مواقف باص وهمية

تملك العديد من دور التمريض في ألمانيا مواقف باص وهمية بالقرب منها. فإن قرر مرضى ألزهايمر مغادرة دار الرعاية، فسينتقلون إلى محطة الحافلات –وهنا تأتي أهمية هذه المواقف الوهمية، حيث سيجدهم الممرضون ومقدمو الرعاية هنا.

20. قنفذ الخنزير الخام

عندما تضطر إلى اختيار الطعام لحفلة ما فربما تختار بعض الفاكهة أو الزيتون أو الجبن. لكن ماذا عن لحم الخنزير؟ وتحديداً لحم الخنزير المفروم الخام. إنه طبق تقليدي يحبه الألمان ويصنعوه عند إقامة الحفلات.

المصدر