نستعمل في حياتنا اليومية العديد من السوائل المختلفة من أجل الشرب أو الطهو أو حتى إنقاذ حياتنا، فمرضى السكري على سبيل المثال يحقنون أنفسهم بسائل يدعى الأنسولين وهو كفيل بالحفاظ على حياتهم بطريقة أو بأخرى، لكن هل فكرت كم تبلغ قيمة هذا السائل؟ تعرف معنا في هذا المقال على أغلى السوائل الموجودة في العالم.

المرتبة التاسعة: الدماء البشرية، تبلغ قيمة كل لتر من الدماء البشرية 400 دولار أمريكي، إن الحصول على الدماء البشرية ليس صعباً فجميعنا نستطيع التبرع بالقليل منه عند الحاجة، إلا أن قيمة معالجة هذا الدم بعد التبرع باهظة للغاية.

المرتبة الثامنة: حبر الطابعة الأسود، تبلغ قيمة اللتر من حبر الطابعات الأسود 700 دولار أمريكي، بغض النظر عن سعر الطابعة التي تمتلكها بالتأكيد تعرف أن سعر حبر الطابعة غالٍ للغاية.

المرتبة السابعة: الزئبق، تبلغ قيمة كل لتر من الزئبق 900 دولار أمريكي، يعرف الزئبق بأنه المعدن الوحيد الموجود في الحالة السائلة، ويستخدم في الكثير من المجالات.

المرتبة السادسة: الأنسولين، يبلغ سعر اللتر من الأنسولين 2500 دولار أمريكي، يعتبر الأنسولين مكلف للغاية وهو هرمون ينتجه البنكرياس في حال عدم وجود مشاكل صحية فيه.

المرتبة الخامسة: عطر شانيل رقم 5 -Chanel No. 5-، يبلغ سعر اللتر من هذا العطر 7000 دولار أمريكي، أحد أشهر العطور في العالم وبدأ إنتاجه في عام 1922م بعد التعاون بين الكيميائي إرنست بو وكوكو شانيل.

المرتبة الرابعة: دماء سلطعون حدوة الحصان، ويبلغ سعر اللتر من هذه الدماء 16000 دولار أمريكي، وذلك لأن دماءه زرقاء اللون وشديدة التأثر بالمواد السامة مما يساعد في الكشف عن الملوثات بشكل أسرع في التجارب الطبية.

المرتبة الثالثة: ثُنائِيُّ إيثيلاميد حمضِ الليسرجيك، وتبلغ قيمة اللتر منه 23500 دولار أمريكي، يستخدم على نطاق واسع وخاصة في المخدرات المهلوسة، حيث كل لتر منه كافي ليسبب الهلوسة لـ 55 ألف إنسان!

المرتبة الثانية: سم أفعى ملك الكوبرا، تبلغ قيمة اللتر من هذا السم 40500 دولار أمريكي، من الجدير بالذكر أن سم هذه الأفعى قادر على قتل فيل، ويحتوي هذا السم على بروتين مميز يمكن أن يستخدم كمسكن ألم أقوى بعشرين مرة من المورفين.

المرتبة الأولى: سم العقرب، تبلغ قيمة اللتر من هذا السم 10 ملايين و500 ألف دولار أمريكي، يمكن استعمال البروتينات الموجودة في سم العقارب لعلاج الآلام عند البشر، وخاصة آلام مرض التصلب المتعدد وآلام المفاصل وأمراض الأمعاء الالتهابية.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات