أكثر الثعابين سمًا في العالم. هل تساءلت يومًا عن أكثر الثعابين سمًا في العالم؟ تأتي بعض أخطر اللدغات في المملكة الحيوانية من الثعابين. ليست جميع الثعابين سامة، إلا أن بعضها لديه القدرة على قتلك في غضون 30 دقيقة. يمكن أن تجد الثعابين في أي مكان، ووصف أولئك الذين لدغتهم الثعابين أعراض لدغات الثعابين المؤلمة، مثل صعوبة التنفس والغثيان والخدر. إنها طريقة مؤلمة نسبيًا للموت. على الرغم من تطويرنا لمضادات السم مما أنقذ العديد من الذين تلدغهم الثعابين كل عام، إلا أن لدغات الثعابين السامة يمكن أن تحصد أرواحًا إن لم تعالج على الفور. ولكي أكون واضحًا، فإن معظم الثعابين السامة إن لم تكن كلها لا يريدون إيذائك. بل انهم يريدون فقط أن تتركهم وحدهم. فيما يلي قائمة بأكثر الثعابين سمًا في العالم.

1- ثعبان البحر بلشر Belcher’s Sea Snake:

وفقا لكثير من الخبراء، فإن ثعبان البحر بلتشر أكثر سمية بمئات المرات من أي ثعبان آخر في العالم. بضعة مليغرامات فقط من سمه يمكن أن تقتل أكثر من 1000 شخص، بينما تستطيع قطرة واحدة من سم ملك كوبرا قتل ما يزيد عن 150 شخصًا.

2- انلاند تايبان Inland Taipan:

الشيء المثير للإعجاب حول هذا الثعبان ليس فقط كم هو سام ولكن مدى سرعة لدغته أيضًا. عادة ما يقتل فريسته بسلسلة من الضربات السريعة.

3- كوبرا فلبينية Philippine Cobra:

بين جميع أنواع الكوبرا، يدعي خبراء السموم أن الكوبرا الفلبينية هي أكثرهم سمية. يمكن للدغة واحدة من هذه الكوبرا قتل الإنسان في غضون نصف ساعة. تملك سمومها القدرة على عرقلة انتقال الإشارات العصبية وشل الجهاز التنفسي. هذا وحده يجعلها واحدة من أخطر الثعابين في العالم.

4- أفعوان مُميت Death Adder:

أكثر الثعابين سمًا في العالم قائئمة تضم مجموعة من أكثر الثعابين السامة في المملكة الحيوانية الثعابين السامة السم الأفعى المجلجلة

وهي واحدة من الثعابين البرية الأكثر سمية في أستراليا. على عكس الثعابين الأخرى، يختبأ الأفعوان المميت في انتظار فرائسه – في كثير من الأحيان لعدة أيام – حتى تمر الوجبة. ويغطي نفسه بأوراق للتمويه وسرعان ما يضرب فريسته. ثم ينتظر حتى تموت الضحية قبل تناوله.

5- حية سمراء شرقية Eastern Brown Snake:

تعود اصوله إلى أستراليا وغينيا الجديدة واندونيسيا، حيث غالبا ما تنشر الرعب القاتل للبشر.

6- كريت الأزرق Blue Krait:

يكثر وجود كريت الأزرق في تايلاند ويعتبر ثعبان خطير للغاية. لحسن الحظ، لا تعتبر هذه الثعابين عدوانية جدا أو دفاعية والكثير من الاستفزاز فقط سوف يدفعها للدغك.

7- أفعى النمر Tiger Snake:

تعتبر من الحيوانات المفترسة الأكثر خطورة. ويشتهر هذا النوع كثيرا بطبيعته العدوانية والسامة. ومع ذلك، فإنه يجب الاعتراف به كأحد الناجين، فهو يتكيف جيدًا في بعض من أكثر البيئات قسوة في أستراليا.

8- مامبا سوداء Black Mamba:

وهي سريعة وقاتلة وعدوانية للغاية. تعتبر على نطاق واسع من أكثر الثعابين دموية في العالم.

9- كوبرا هندية Indian Cobra:

يمكن القول إنه الثعبان الأكثر شعبية في العالم، ويتغذى على القوارض والسحالي والضفادع. يمكن أن تهاجم الكوبرا الهندية أو تدافع عن نفسها من مسافة بعيدة عن طريق بصق السم الذي يسبب آلاما شديدة وتلف إذا دخل في عيون الفريسة.

10- أفعى مجلجلة Rattlesnake:

أكثر الثعابين سمًا في العالم قائئمة تضم مجموعة من أكثر الثعابين السامة في المملكة الحيوانية الثعابين السامة السم الأفعى المجلجلة

على الرغم من أن لدغاتها نادرا ما تكون قاتلة للإنسان عندما يعطى العلاج الطبي المناسب، تعتبر لدغاتها من الأكثر شيوعا بين جميع الثعابين. يتركز وجودها في جنوب غرب الولايات المتحدة وشمال المكسيك.

11- أفعى المنشار Saw-Scaled Viper:

أفاعي المنشار صغيرة الحجم، لكن طبيعتها العدوانية وسمها المميت يجعلها شديدة الخطورة. وعادة ما تكون سريعة في الانقضاض. تعيش في المناطق العربية والإفريقية وجنوب غرب آسيا، وهي مسؤولة عن وفيات بشرية أكثر من جميع أنواع الثعابين الأخرى مجتمعة.

12- حية سمراء غربية Western Brown Snake:

تتميز بالسرعة والسمية الشديدة، ويعود أصلها إلى أستراليا. الأضرار المميتة التي تسببها لضحاياها (بما في ذلك البشر) تجعلها ثعبانًا خطيرًا لمواجهتها في البرية.

13- ثعبان المرجان Coral Snake:

لا يبدو أن لدغة ثعبان المرجان تسبب الكثير من الضرر حيث لا يوجد ألم أو انتفاخ في البداية. ومع ذلك، إذا ترك دون علاج، يمكن أن يسبب شلل عضلي وضعف الرؤية وسكتة قلبية. على الرغم من كونها شديدة الهدوء، إلا أن الثعابين المرجانية ستهاجم إذا تم استفزازها ويجب تجنبها من قبل البشر.

14- حية الشجر Boomslang:

العديد من أفراد عائلة كولوبريدا السامة – التي تنتمي إليها حية الشجر – غير ضارة للبشر بسبب غدد السم الصغيرة والأنياب غير الفعالة. ومع ذلك ، فإن حية الشجر هي استثنائية لأنها تحتوي على سم قوي للغاية، يتم توصيله من خلال أنياب كبيرة تقع في الجزء الخلفي من الفك.

تستطيع حية الشجر فتح فكيها حتى 170 درجة عند العض، مما يسمح لها بإطلاق المزيد من السم الذي يقتل الضحية عادة من نزيف داخلي أو حتى خارجي.

15- أفعى الرمش Eyelash Viper:

ينتظر أفعى الرمش الفريسة بصبر. في بعض الأحيان يختار موقع كمين محدد ويعود إليه كل عام أثناء موسم هجرة الطيور. تزيد دقة ضربة هذه الثعابين مع مرور الوقت. هناك شائعات بين القرويين في أجزاء من أمريكا الجنوبية أنها ستغمز أو ترمش على ضحيتها بعد لدغه.

هل تعرف أفاعي سامة أخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة التلفاز لعام 2019

كلمات ذات صلة: أكثر الثعابين سمًا – السم – الثعابين السامة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!