الأكثر قراءة مؤخرا

إذا كنت تبحث عن فيلم لا يرعبك فقط، بل تبحث عن فيلم يجعلك تفكر، فهذا المقال موجه إليك بالتأكيد. حيث أعددنا لك قائمة من الأفلام التي ستجعلك تفكر فيها لمدة طويلة بعد إنهائها، وربما تصل للنهاية فتبادر ذهنك فكرة ما غير الفكرة التي أرادها مخرج الفيلم تمامًا. إليك مجموعة من الأفلام المخيفة والصعبة والشيقة.

1- Game Night, 2018

© Game Night / New Line Cinema

يحكي الفيلم عن عائلة تلعب ألعاب الليل كل عطلة نهاية الأسبوع. ولكن كل شيء يتغير عندما يُختطف أخو الشخصية الرئيسة أمام الشخصيات الأخرى وهم لا يفهمون إذا كانت هذه مزحة أم شيء آخر. لن تهدأ إلا بعد الوصول لنهاية هذا الفيلم لتعرف الحبكة.

2- The Limehouse Golem, 2016

© The Limehouse Golem / Number 9 Films

تجري أحداث الفيلم في لندن الفيكتورية عندما تتهم فتاة ظلمًا بجريمة قتل، ولكن هل هذا الاتهام صحيحًا؟ يحاول محقق من إسكتلندا حل هذه القضية كما ستحاول أنت أُثناء مشاهدة الفيلم.

3- 6 Souls, 2010

© 6 Souls / NALA Investments

هذا الفيلم من كلاسيكيات الحبكات السيكولوجية، فهو يتحدث عن طبيبة نفسية تعالج حالات مرض اضطراب الهوية، لكن الأمور تزداد تشويقًا معها عندما تبدأ في معالجة مريض لا يعلم الأطباء عن مرضه شيئًا.

4- The Magdalene Sisters, 2002

© he Magdalene Sisters / Scottish Enterprise Dumfries & Galloway

تجري أحداث الفيلم حول بعض أحداث فترة الستينات في إيرلاندا حيث كانت الفتيات تجبرن على العمل في مكان يسمى معتقل ماجدالين تقريبًا لمدة 24 ساعة كل يوم، وكن يتعرضن للإهانة والعنف. ينتهي المطاف بالفتيات الصغيرات في المعتقل لأسباب متعددة كونهن جميلات للغاية أو الحمل خارج إطار الزواج.

5- Regression, 2015

© Regression / filmnation

في عام 1990 حقق المفتش بروس كينر في حادثة التحرش الجنسي بفتاة تسمى أنجيلا (الممثلة إيما واتسون)، يدعي أن مرتكب الجريمة هو والدها الذي يدعي أنه لا يتذكر شيئًا من هذا. يستدعي ذلك اللجوء إلى البروفيسور كينيث رانيز لاستخدام العلاج الاستذكاري لاسترجاع ذكرياته.

6- Paranoia, 2013

© Paranoia / Gaumont

هذا الفيلم هو محاكاة لكتاب جوزيف فايندر بنفس العنوان. تدور أحداث القصة حول آدم كاسيدي، شاب في السادسة والعشرين من عمره، موظف بشركة تكنولوجيا ويكره وظيفته. ولكن الأحداث ليست بهذه البساطة حيث يرتكب أكبر الأخطاء في حياته ويتغير كل شيء بعدها.

7- Blood, 2012

© Blood / BFI

فتاة صغيرة تم اغتيالها ويحقق في القضية اثنان من رجال الشرطة، وهما أخوان أيضًا. قد تبدو هذه القصة تافهة ولكن التحقيق يقود المحققين إلى نتائج مختلفة تمامًا، ليكشف عن قتلة آخرين لم يكونوا في الحسبان.

8- Black Butterfly, 2016

© Black Butterfly / Ambi Pictures

هذا الفيلم يتناول قصة كاتب فاشل فقد الأمل في إنتاج أي كتابات ناجحة ومبدعة، يستمر هذا حتى يصل هذا الكاتب إلى المكان الذي سيلهمه بكتاباته الناجحة، حيث يصل إلى مكان يلقى فيه الناس حتفهم، والمزيد من القصص المرعبة تحدث في هذا المكان.

9- All Good Things, 2009

© All Good Things / Groundswell Productions

ابن لشخص ثري للغاية يقرر الزواج من فتاة عادية. لن توافق العائلة على قرار كهذا بالطبع ويزداد التوتر والمشاحنات بينهما ليصبح الأمر مأسواويًا للفتاة الصغيرة نتيجة لذلك.

10- After.Life, 2009

© After.Life / Plum Pictures

يبدأ الفيلم بوفاة الشخصية الرئيسة، الفتاة كريستينا بعد مشاحنة مع صديقها، ثم تصاب بحادث سيارة بعد ذلك. وفي أثناء جنازتها تقابل شخص يدعي أنه يحاول مساعدتها على بلوغ الحياة الآخرة، ولكن للفتاة شكوكها حول ذلك.

11- Le dernier diamant/ The Last Diamond, 2014

© Le dernier diamant / Canal+ [fr]
سارق محترف وكلت إليه مهمة سرقة ألماسة يبلغ سعرها نحو 40 مليون دولار، ولكي يقوم بمهمته عليه أن يخدع الفتاة التي ستقدر سعر الألماسة. تزداد الأمور خطورة بمرور الوقت.

12- Das finstere Tal, 2014

© Das finstere Tal / Allegro Film

تدور أحداث الفيلم في قرية مليئة بالأسرار. وبالطبع، في هذه القرية لا يحب أحدًا الشخص الغامض. ولكن الأمور ليست بهذه البساطة. هذا الفيلم من الأفلام التي لابد لك أن تشاهدها.

13- Miss Sloane, 2016

© Miss Sloane / canalplusgroupe

هذا فيلم سياسي يتحدث عن السياسات الداخلية واللوبيهات التي تلعب أدوار حاسمة في اتخاذ القرارات السياسية. ستدهشك التفاصيل والتصميم الفني في هذا الفيلم وستحظى في نهايته بتجربة غاية في المتعة.

المصدر