سنسلط الضوء في هذا المقال على أفضل 10 أفلام تم إصدارها في عام 2018:

1- A Quiet place:

من كان يعتقد أن المخرج جون كراسنسكي ذو المظهر الودي قادر على إخراج هذا النوع من الرعب، الفيلم من بطولة جون كراسينسكي وإيميلي بلنت، يتحدث هذا الفلم عن تعرض أسرة للترهيب والرعب من قبل مجموعة من الكائنات الغريبة والمخيفة، فعلى هذه الأسرى البقاء بحالة صمت لأن هذه الكائنات تقوم باصطياد ضحاياها إن أصدروا أصواتاً.

2- The Miseducation of Cameron Post:

وهو فيلم درامي بريطاني وأميركي من إخراج ديزيري أكافان وهو مقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته إيميلي دانفورث، وهو فلم درامي يتحدث عن فتاة مراهقة مثلية الجنس تدعى كاميرون تُجبر على الالتحاق بمركز متخصص في تغيير الميول الجنسية.

3- Black Panther:

وهو فيلم أميركي من إخراج راين كولغر وتوزيع ديزني، وهو فيلم ثوري يتحدث عن ملك إفريقي يدعى تي تشالا ذو قوة وسرعة خارقة وذلك بفضل جرعة من دواء سحري، يقوم هذا الملك بمحاربة الوحوش على الأراضي الأميركية بمساعدة محاربين بيض.

4- Mission Impossible:

وهو فيلم أكشن أميركي من إخراج كريستوفر ماكويري، حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر حيث حقق أكثر من 791 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وهو من بطولة توم كروز بدور إيثان هانت.

5- BlacKkKlansman:

وهو فيلم أميركي من إخراج سبايك لي، وهو مقتبس من مذكرات “بلاك كلانزمان” للكاتب رون ستالوث، يتحدث هذا الفيلم عن قضية العنصري ضد السود في سبعينيات القرن الماضي.

6- Hereditary:

وهو فلم رعب أميركي من تأليف وإخراج آري أستر، تم عرض هذا الفيلم للمرة الأولى في 21 يناير 2018 في مهرجان صندانس السينمائي، يتناول هذا الفيلم قصة عائلة جراهام التي تسعى لكشف لغز وفاة جدتهم المنعزلة الأمر الذي سبب أجواء من الرعب وفقدان الحياة السلام التي كانوا يعيشونها.

7- Three Identical strangers:

وهو فيلم وثائقي من إخراج تيم ورادل، تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة ثلاث أشقاء “روبرت شافران، إدي غالان، ديفيد كيلمان” اكتشفوا بعد 19 عاماً أنهم 3 توائم متطابقة قد تم فصلهم عند الولادة وتبنتهم 3 عائلات مختلفة.

8- Disobedience:

وهو فيلم درامي رومانسي من إخراج سيباستيان ليليو، وهو مقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتبة نايومي الديرمان، وهو فلم يتحدث عن عودة امرأة لمجتمعها اليهودي الأرثودوكسي من أجل جنازة والدها بعد أن عاشت في نيويورك لعدة سنوات، ولكن عودتها قد أثارت الجدل وخاصة بعد اهتمامها الكبير بصديقة طفولتها.

9- Annihilation:

وهو فيلم خيال علمي ورعب أميركي وبريطاني من كتابة وإخراج أليكس غارلاند، مقتبس من رواية بنفس الاسم لجيف فاندرمير، وهو يتحدث عن قصة مجموعة من العالمات العسكريات اللواتي يدخلن لمنطقة حجر صحي غامضة تدعى الوميض ليتفاجأن بوجود كائنات متحولة جينياً.

10- Sorry to Bother You:

وهو فيلم عن الكوميديا السوداء من إخراج شركة “Boots Riley”، يتحدث هذا الفيلم عن رجل أفريقي يعمل في مجال التسويق عبر الهاتف ولكنه يستخدم لهجة البيض بغرض تحقيق نسبة مبيعات أكبر ولكن هذا الأمر دفعه إلى عالم آخر مروع.

المصدر