منذ أن نشر برام دراكولا، حكاية مصاصي الدماء الشهيرة، انتشرت بكثرة حول العالم وأصبح لها ولها متابعيها الخاصين. مصاصو الدماء هم كائنات خارقة للطبيعة يتطلب خلودهم إرواء عطشهم للدم، تطارد فرائسها بالليل وأغلب الأحيان تحولهم إلى مصاصي دماء أيضاً. هل أحسست بالفضول لمتابعة هذا النوع من أفلام؟

إليك أفضل 15 فيلم لمصاصي الدماء في هذه القائمة، بعضها كلاسيكي، وبعضها مرعب وبعضها مثير، ولكن جميعها مغرية بشكل لا يصدق.

1- 30 (DAYS OF NIGHT (2007

Columbia Pictures

تستعد بلدة ألاسكا الصغيرة لإقامة ليلة قطبية سنوية، عندما تختفي الشمس من الأفق لمدة شهر. ولكن مع ليلة طويلة لا تصدق يصبح الأمر أكثر ترويعاً عندما تصل عصابة من مصاصي الدماء لتتغذى على سكان المدينة.

2- (VAMPIRE’S KISS (1988

Hemdale Film Corporation

كنت على حق في افتراض أن فيلم مصاصي الدماء بطولة نيكولاس كيج سيكون بالتأكيد في هذه القائمة. تفقد شخصية كيج عقلها ببطء،والأمر الذي يبلغ ذروته باعتقاده بأنه تحول إلى مصاص دماء.

3- (BUFFY THE VAMPIRE SLAYER (1992

20th Century Fox

من المؤكد أن المسلسل التلفزيوني الذي طال أمده قد طغى على هذه القصة المفعمة بالحيوية في التسعينات. والتي تبرز فيها كريستي سوانسون كفتاة قروية، تكتشف أنها هي التالية في سلسلة طويلة من قتلة مصاصي الدماء.

4- (BLOOD FOR DRACULA (1974

Euro International Film

أنتج آندي وارهول هذا الفيلم الكلاسيكي بطولة أودز كيير،بدور الكونت المشهور ترانسلفانيان الذي يسافر إلى إيطاليا بحثاً عن دم بكر لاستعادة قوته.

5- (WHAT WE DO IN THE SHADOWS (2014

Funny or Die

شاركت جيرمين كليمنت في كتابة هذه الفيلم الكوميدي. هم مجموعة من مصاصي الدماء عمرهم 8000عام، يشتركون في شقة في ويلنجتون. ويصارعون مواكبة الحياة العصرية لأنهم غير قادرين على الخروج خلال النهار.

6- (SHADOW OF THE VAMPIRE (2000

Lionsgate

أخرجت كاثرين بيغلو هذا الفيلم المصمم على النمط الغربي والذي يشارك فيه شاب في مجموعة متنقلة من مصاصي الدماء المعاصرين، الذين يقودون سياراتهم عبر الغرب الأمريكي في عربات سكن متنقلة خلال النهار ويصطادون في الليل.

7- (THIRST (2009

Focus Features

أخرج الكوري آوتور بارك تشان ووك هذا العمل المستوحى من رواية تيريز راكين، مما أعطاه رعباً مدهشاً. بعد تجربة تطعيم فاشلة، يصبح الكاهن الكاثوليكي مصاص دماء. وليس الدم هو ما يشتهيه بعد إعادة تواصله مع صديق الطفولة وزوجته الفاتنة.

8- (ONLY LOVERS LEFT ALIVE (2013

Sony Pictures Classics

آدم موسيقي مكتئب لا يستطيع التعامل مع الرعب الموجود في الحياة اليومية. ولكن علاقته مع عشيقته الوفية إيف أعاد إشعال شغفه بالحياة. طبعاً هم مصاصي دماء عاشوا وأحبوا لقرون.

9- (A GIRL WALKS HOME ALONE AT NIGHT (2014

VICE Films

يوصف هذا الفيلم بأنه أول فيلم إيراني غربي. تلعب شيلا فاند دور فتاة مجهولة الهوية تتجول حول مدينة أشباح إيرانية صغيرة، وتطارد سكانها الوحيدين.

10- (LET THE RIGHT ONE IN (2008

Magnet Films

ويعيش أوسكار البالغ من العمر 12 عاماً حياة وحيدة في ستوكهولم مع أمه، حيث يتعرض للتخويف بانتظام من زملائه في الصف. تصبحه جارته إيلي صديقته وفي أحد الأيام عندما يستيقظون في الليل، يكتشف أوسكار أن صديقته الجديدة ليس فتاة صغيرة أبداً.

11- (INTERVIEW WITH THE VAMPIRE (1994

Warner Bros

الفيلم من بطولة توم كروز، براد بيت، أنطونيو بانديراس. ويكونون جميعهم مصاصي دماء خالدون. من المحتمل أنه واحد من أكثر الأفلام المتجانسة على الإطلاق.

12- (FROM DUSK TILL DAWN (1996

Miramax Films

قام روبرت رودريغيز بإخراج هذا العمل من بطولة جورج كلوني وكوينتين تارانتينو وسلمى حايك. كان الأخوة جيكو الذين يسرقون من البنوك يعبرون الحدود إلى المكسيك مع الرهائن وصلوا إلى نادٍ للرقص في وسط الصحراء ويكتشفون أن أصحاب البار و الموظفين جميعهم مصاصي دماء.

13- (CRONOS (1993

October Films

بدأ غيليرمو ديل تورو حياته المهنية، من خلال دوره في هذا الدور حيث يلعب دور تاجر تحف الذي يكتشف أداة غريبة الشكل تعود للقرن السادس عشر. والتي تطعن أي شخص يحاول فتحها.

14- (NOSFERATU THE VAMPYRE (1979

20th Century Fox

كلاوس كينسكي وإيزابيل أدجاني هم أبطال هذا الفيلم. الذي حاز على إعجاب النقاد ونجح في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

15- (THE HUNGER (1983

Metro-Goldwyn-Mayer

تلعب المثيرة كاترين دونوف دور امرأة أنيقة وجميلة في القرن الثامن العشر في نيويورك. وعندما يبدأ حبيبها بالاختفاء تبدأ بإدراج شاب جديد إلى شباكها. تقوم بدور الطبيبة سوزان ساندرون.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!