الأكثر قراءة مؤخرا

يقوم متابعي السينما الشغوفين بتركيز انتباههم على أدق التفاصيل التي تعرض في الأفلام التي يشاهدونها، إلا أن الجميع يخطأ مهما أصاب ومنهم متابعي السينما الذين لم ينتبهوا إلى الأخطاء الصريحة التي تخللت أفلامهم المفضلة ومنهم أيضاً المخرجين الشهيرين الذين لم يعيروا انتباهاً كبيراً لجميع التفاصيل، تعرف معنا على أبرز الأخطاء التي ارتكبت في الأفلام الشهيرة.

1. تايتانيك -Titanic: يروي الفيلم قصة حقيقية على لسان الناجية الوحيدة من غرق سفينة التايتانيك، في أحد المشاهد يخبر جاك –ليوناردو دي كابريو-الفتاة التي يحبها بأنه كان يقوم بصيد السمك مع والده في بحيرة ويسوتا، إلا أنه في الحقيقة لم تتشكل هذه البحيرة قبل عام 1917م أما جاك فقد توفي غرقاً بعد غرق التايتانيك عام 1912م.

تايتانيك
تايتانيك

2. المحارب -Gladiator: وقعت أحداث هذا الفيلم في العام 180م إلا أنه وبقدرة عجيبة استطاع التنبؤ بكلمة لم تستخدم قبل القرن الرابع عشر الميلادي! حيث قام الأعداء إمساكهم بالمحارب –راسل كرو-بتسميته The Spaniard وهي كلمة من أصل فرنسي لم تكن قد اخترعت بعد.

المحارب -Gladiator
المحارب -Gladiator

3. الطيار -The Aviator: على الرغم من أن كادر الفيلم من الكوادر الخالدة في التاريخ وعلى رأسهم الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو إلا أنهم لم يستطيعوا الإفلات من الوقوع في الخطأ، في أحد المشاهد في الفيلم يقوم هاورد هيوز–ليوناردو دي كابريو-بتوصية أحدهم أن يجلب له كوكيز بطعم الشوكولا، يبدو المشهد طبيعياً وغير ملفت للنظر إلا أن الكوكيز لم تكن قد اخترعت حتى عام 1930م أما أحداث الفيلم فكانت في نهاية العشرينات من القرن المنصرم.

The Aviator
The Aviator

4. فورست غامب -Forrest Gump: حتى الأفلام الخالدة في التاريخ لم تستطع أن تبقى خارج هذه القائمة، في أخد مشاهد الفيلم يقوم فورست غامب-توم هانكس-بقراءة رسالة موجهة إليه من شركة أبل تشكره على استثماراته فيها، إلا أن الرسالة موقعة في عام 1975م بينما شركة أبل لم يتم التفاوض في إصدارها قبل عام 1981م.

Forrest Gump
Forrest Gump

5. القلب الشجاع -Braveheart: يبدو أن ميل جيبسون الذي قام بالإخراج ولعب دور البطولة في هذا الفيلم كان يمتلك قلباً شجاعاً بالفعل، حيث أنه قام بإخراج الفيلم وتصويره حسب ما كان يراه صحيحاً بعيداً عن المغالطات المنطقية والأحداث التاريخية، يستعرض الفيلم الفترة الزمنية التي تقارب عام 1300م إلا أن أحد البطل كان يرتدي تنورة خلال الفيلم، الغريب في الأمر أن التنانير الأسكتلندية لم تخترع قبل القرن السادس عشر الميلادي!

Braveheart
Braveheart