الأكثر قراءة مؤخرا

هل يمكن لأفعى أن تقتل وتبتلع امرأة بالغة؟ تبين أنه يمكن للأفعى أن تقوم بهذا لكن كيف! سنتعرف في هذا المقال على أشهر قصة في هذا المجال، قصة الأفعى التي ابتلعت امرأة بالغة في إندونيسيا؛ تابع معنا هذا المقال وتعرف على التفاصيل المرعبة لهذه الحادثة.

على الرغم من تصدر قصة المرأة الإندونيسية والثعبان عناوين الصحف العالمية إلا أنه من النادر جداً أن تقوم أفعى بابتلاع إنسان بالغ لكن هذا لا يعني أن الأمر مستحيل، وقد بين الأستاذ ديفيد بينينغ –وهو أستاذ مساعد في علم الأحياء في جامعة ولاية ميزوري الجنوبية- أن هذا النوع من الحوادث نادر جداً حتى في الأدغال.

على الرغم من هذا فإن حالات هجوم الثعابين العملاقة في الغابات المطيرة على السكان الأصليين ليست بالأمر المستحيل فحسب دراسة أجريت في عام 2011م تم فحص مقابلات أجريت مع السكان الأصليين لجزيرة لوزون في الفيليبين وتبين أن 26% من الرجال البالغين و2% من النساء البالغات نجوا من هجوم الثعابين العملاقة، كما أنه تم قتل 6 أشخاص في هذه الجزيرة على يد هذه الثعابين بين عامي 1934م و1973م.

بالعودة إلى حادثتنا هذه فتبين أن –Wa Tiba- البالغ عمرها 54 عاماً خرجت في ليل 14 حزيران للتحقق من حديقة خضراواتها الواقعة في منطقة صخرية جبلية مليئة بالثعابين، تفاجأت تيبا بأفعى بطول 7 أمتار في حقل الذرة الخاص بها والمليء بالخنازير البرية؛ في اليوم التالي ذهبت العائلة للبحث عن تيبا ليلاحظوا الثعبان الضخم ذو البطن المنتفخ وبعد قتله وشق بطنه تبين أنه قتل تيبا وابتلعها بالكامل.

ويقول أحد القائمين على هذه الحادثة لو تأخرت العائلة قليلاً لتمكن الثعبان من هضم تيبا بالكامل حتى عظامها، ولكن ربما كان ليتغوط ملابسها فقط، فالثعابين تمتلك أجهزة هضم فريدة من نوعها تستطيع هضم كل شيء تقريباً.

فك الأفعى

يقول أحد علماء الأحياء في في جامعة لويزيانا أن الأفاعي تستطيع ابتلاع الفرائس بسهولة خاصة إن كانت من الحيوانات المفضلة للأفاعي كالقوارض والغزلان، أما البشر فيعتبروا فرائس غير محببة لأن الثعابين تواجه صعوبة في توسيع فكها لابتلاع كتفي الإنسان مربعي الشكل.

تقوم الثعابين بمهاجمة البشر صغار الحجم وفقط عندما يكون الثعبان ضخماً بطول أكثر من 6 أمتار وفي المناطق التي يقوم فيها البشر بالقضاء على الأدغال والغابات الطبيعية واستيطانها.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات