سواء كنت تحتاج القاموس لتعلم لغة جديدة أو كنت تحتاج لمعرفة ترجمة كلمة معينة ما لأي سببٍ كان، سترغب بوجود وسيلة سهلة وسريعة للحصول على غايتك، وفي مثل عصرنا لن تحتاج إلى حمل قاموس كبير أو صغير الحجم إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا، إذ يمكنك بمساعدة تطبيق للقاموس على هاتفك الوصول إلى معنى أي كلمة تحتاج.

لكن الكثير من التطبيقات لا تعمل إلا بوجود اتصال بالإنترنت، وهذا قد لا يكون متوفرًا في بعض الأماكن والأوقات، ولهذا فإنك ستحتاج إلى استخدام تطبيق قاموس يعمل دون اتصال بالإنترنت، وهنا سنشارككم بضعًا من أفضل تطبيقات القاموس التي تعمل بدون إنترنت لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد.

قاموس Dictionary.com

مع أكثر من 800 ألف تقييم مستخدم و 4.6 من أصل 5 كتقييم، فإنّ هذا التطبيق أحد أبرز التطبيقات الرائدة عند الحديث عن القواميس التي تعمل دون اتصال لأجهزة الأندرويد، إذ يأتي التطبيق مع العديد من الميزات الجذابة لتعلم اللغة الإنجليزية بوجود أكثر من 2 مليون تعريف وترادف وقاعدة بيانات واسعة، وعند تثبيت هذا التطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي سيتم تثبيت قاعدة البيانات هذه أيضًا بالكامل، لذلك لن تحتاج إلى اتصال نشط بالإنترنت لاستخدام هذا القاموس.

ومع ذلك، ستحصل أيضًا على بعض الميزات الرائعة أثناء استخدامه بوجود الإنترنت مثل كلمة اليوم والمقالات والمدونات وقواعد القواعد الجديدة وما إلى ذلك، كما يحتاج إلى اتصال نشط بالإنترنت إذا كنت تريد استخدام خيارات البحث الصوتي والنطق، وهو بشكل عام سهل الاستخدام حيث تساعد واجهة المستخدم وخيارات البحث المضمنة فيه في العثور على معنى أي كلمة بسهولة.

قاموس Dictionary – Merriam-Webster

إذا كنت تبحث عن تطبيق قاموس موثوق به دون اتصال لكل من مستخدمي Android و iOS، فستجد القاموس Merriam-Webster في أعلى القائمة، إذ يعتبر التطبيق أيضًا أحد القواميس الأمريكية الأكثر استخدامًا واحترامًا، والتطبيق المصمم لمستخدمي أندرويد يأتي مع تعاريف ومرادفات ومتضادات وكلمات اليوم وألغاز الكلمات وأكثر من ذلك بكثير.

إذا كنت ترغب في تطوير نفسك بقواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها فهذا هو الخيار الأفضل لك، إذ ستساعدك مسابقات الكلمات والألغاز على تعلم كلمات جديدة كل يوم وحفظها بسهولة، كما يوجد أمثلة لجمل لتعلم كيفية صنع الجملة وكيفية استخدامها في السياق الملائم.

قاموس The Dictionary – WordWeb

تطبيق آخر وقد يكون حاليًا التطبيق الأكثر تقييمًا والأكثر تحميلًا من بين القواميس التي تعمل بدون اتصال لمستخدمي أندرويد وبشكل مجاني تمامًا، مع الآلاف من المفردات والمرادفات والأمثلة حيث هذا التطبيق مثالي لتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية والأمريكية والدولية، ويساعد خيار البحث المدمج مع ميزة اقتراح الكلمة الذكي على تجنب الأخطاء الإملائية والعثور على أية كلمة بسهولة.

كما يسمح التطبيق أيضًا بوضع إشارة مرجعية على كلماتك المفضلة والوصول إلى سجل البحث الخاص بك، ويأتي الإصدار الجديد مع الآلاف من الكلمات والتعريفات الجديدة، والآن يدعم التطبيق أيضًا ميزات النوافذ المتعددة على نظام التشغيل Android 7 وإصداره المحدّث.

قاموس Offline dictionaries

تطبيق بسيط ولكنه مفيد للغاية ويمكنك استخدامه بدون اتصال نشط بالإنترنت، مع قاعدة بيانات ضخمة من التعاريف والمرادفات والمتضادات والأمثلة، وهذا يمكن أن يكون أفضل خيار لكل من المستخدمين الجدد والمبتدئين، بالإضافة لذلك فالتطبيق خفيف الوزن أيضًا ويستهلك القليل من طاقة البطارية كما يمكنك تثبيته على بطاقة SD خارجية.

ويمكن استخدام ميزة النص إلى الكلام المضمنة مع بعض برامج قراءة الكتب الإلكترونية وذلك حتى تتمكن من الاستماع إلى كتابك الإلكتروني المفضل أثناء التنقل، ويوجد ميزة أخرى جذابة لهذا التطبيق حيث يمكنك تعلم اللغة الفرنسية والألمانية والإسبانية أيضًا عن طريق تحميل بعض الملفات الإضافية.

قاموس U-Dictionary

مع هذا التطبيق يمكنك نسخ جملة أو كلمة داخل أي تطبيق والحصول على ترجمة فورية في لغتك، حيث يساعدك خيار البحث المدمج في العثور على معاني الكلمات بسهولة، كما يدعم التطبيق البحث الصوتي والنطق لتعلم كلمات جديدة مع النطق والمعنى الصحيح، مع اتصال إنترنت نشط يمكنك أيضًا البحث في Wikipedia أو Google للحصول على تفاصيل أخرى عن أي كلمة.

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!