أفضل 10 أماكن للزيارة في السويد. السويد دولة إسكندنافية تضم الآلاف من الجزر الساحلية والبحيرات الداخلية، إلى جانب الغابات الشمالية الشاسعة والجبال الجليدية. جميع مدنها الرئيسية ساحلية، وهم العاصمة الشرقية ستوكهولم وجنوب غرب غوتنبرغ ومالمو. بنيت ستوكهولم على 14 جزيرة، وتحتوي على أكثر من 50 جسراً، بالإضافة إلى المدينة القديمة من العصور الوسطى، جاملا ستان، القصور الملكية والمتاحف مثل سكانسن الموجود في الهواء الطلق. إليك نظرة عامة على أفضل أماكن للزيارة في السويد:

10- حديقة كوسترهافيت الوطنية Kosterhavet National Park:

هي أول حديقة بحرية وطنية في البلاد. مع 6000 نوع من الحياة البحرية، تعد الحديقة موطنا للعديد من الأنواع التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في السويد. تتمحور الحديقة حول الشواطئ وبحر جزر كوستر. تحظى الشعاب المرجانية في بشعبية بين الغطاسين والغواصين.

9- مارستراند Marstrand:

تشتهر مدينة مارستراند منذ عام 1200 بأمرين: الإبحار والقلعة القديمة. يستضيف هذا المجتمع الساحلي، الواقع على جزيرة في غرب السويد، مسابقة Match Cup Sweden السنوية، وهي مسابقة إبحار مهمة. كما أنها موطن لقلعة Carlsten التي تعود إلى القرن 17، وهي عبارة عن مبنى حجري مهيب يحرس المدينة.

8- مالمو Malmo:

ربما أفضل وصف لمالمو هو أنها خليط بين القديم والجديد. فهي مدينة تاريخية من القرون الوسطى ذات مناظر طبيعية مزينة بالمباني الحديثة والمعاصرة.

7- يستاد Ystad:

أفضل 10 أماكن للزيارة في السويد مجموعة من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في السويد المدينة القديمة من العصور الوسطى

وهي بلدة ساحلية في جنوب السويد، ستأخذك جولة سيرا على الأقدام في الشوارع المرصوفة بالحصى إلى المباني نصف الخشبية ذات الألوان الباستيل الخلابة. وينصح بجولة في الشواطئ أيضًا. شرق يستاد هو النصب التذكاري لألس ستينار، الذي يتكون من 59 صخرة كبيرة تشكل سفينة حجرية.

6- أرخبيل ستوكهولم Stockholm archipelago:

وهو أكبر أرخبيل في السويد، لن يكون لديك الوقت الكافي لزيارة كل جزيرة حيث يوجد 30000 منها – من بينهم الصخور الكبيرة المتدفقة من البحر.

5- أوبسالا Uppsala:

تقع أوبسالا على بعد 70 كم (44 ميلاً) إلى الشمال من ستوكهولم، وهي المركز الديني للسويد منذ القرن الثاني عشر. قبل المسيحية، كانت أوبسالا معروفة بأصنام آلهة الإسكندنافية. تعد كاتدرائية أوبسالا، مقر رئيس أساقفة السويد، أكبر كاتدرائية في الدول الاسكندنافية. التعليم مهم هنا أيضًا مع جامعة أوبسالا التي تأسست عام 1477، مما يجعلها واحدة من أقدم الكليات في الدول الاسكندنافية.

4- إقليم لابي Swedish Lapland:

إذا كنت تبحث عن مغامرة برية، فلا يوجد مكان أفضل للزيارة في السويد من إقليم لابي. يقع في أقصى الشمال من الدائرة القطبية الشمالية حيث يضيء الصيف على مدار الساعة. مشهور بالقوارب والزوارق ومشاهد الحياة البرية.

3- غوتنبرغ Gothenburg:

تقع مدينة غوتنبرغ على الساحل الغربي للسويد، وهي مدينة خضراء تنتشر فيها العديد من الحدائق من جميع الأحجام. يرجع تاريخ العديد من المنتزهات إلى القرن التاسع، تضم مدينة غوتنبرغ أيضًا أكبر مهرجان سينمائي في المنطقة بالإضافة إلى العديد من المهرجانات الموسيقية على مدار العام.

2- غوتلاند Gotland:

أفضل 10 أماكن للزيارة في السويد مجموعة من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في السويد المدينة القديمة من العصور الوسطى

هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في السويد. فهي تحتوي على مزيد من أشعة الشمس خلال العام مقارنة بأي مكان آخر في السويد. هناك أيضا حوالي 100 كنيسة من العصور الوسطى وعدد لا يحصى من المواقع التاريخية في الجزيرة.

1- ستوكهولم Stockholm:

المدينة الجميلة التي تقع على 14 جزيرة، لديها الكثير مما يجعلها عاصمة السويد وأكبر مدينة في الدول الاسكندنافية. تأسست ستوكهولم في القرن الثالث عشر، ويتم فيها منح جوائز نوبل السنوية. تعتبر ستوكهولم أسهل على ميزانيتك من مدن الشمال الأخرى، حيث تقدم دخول مجاني إلى 15 متحفًا. لن تريد أيضًا أن تفوت فرصة زيارة القصر الملكي ومتحف الفن الحديث ومجلس المدينة.

ما هي الوجهة التي تعتبرها المكان الأفضل للزيارة في السويد؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

9 طرق غريبة مثبتة علميا من أجل الحفاظ على صحة جيدة

كلمات ذات صلة: أماكن للزيارة – المدينة القديمة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!