الأكثر قراءة مؤخرا

أفضل 10 أجهزة لابتوب للطلبة


تصفح الانترنت، خزن الصور، شاهد الأفلام – وقم ببعض الأعمال الجامعية – مع جهاز قوي وميزانية مناسبة.

سواء كان لفتح الفيسبوك، أو مشاهدة فيلم، أو حتى كتابة مقال ما، فإننا في هذا المقال بحثنا عن أجهزة اللابتوب الأنسب لاحتياجات الطلبة. على أية حال، قبل أن تقوم باختيار جهازك، يبدو من الجيد أن تصنع قائمة بالمزايا المهمة بالنسبة إليك، فهل ترغب بالفعل بشاشة كبيرة؟ شاشة 15 إنش قد تزودك بتجربة أفضل للمشاهدة، لكنها في نفس الوقت سوف تضيف وزناً أكبر في حقيبتك، شاشة 11 إنش ربما أخف ولكنها بالنهاية تعني جهازاً أصغر وكيبورد أضيق، وماذا عن منفذ الديفيدي والسيدي؟ وهل عمر البطارية ذو أهمية بالنسبة لك؟ وماذا عن قوة المعالجة أو سعة التخزين، أو السماعات والتطبيقات؟
هل فكرت قبل بشراء لابتوب من نوع «Chromebook»؟ هذه الأجهزة ذات قيمة رائعة وتعمل على نظام جوجل كروم، وبالرغم من أنها صممت على أن تعمل عندما تكون موصولة إلى الإنترنت، إلا أن معظم تطبيقاتها الأساسية تعمل دون اتصال، بالنسبة للعمل على المجلدات واستخدام الانترنت وإرسال الإيميلات، فإن منصة «Chrome OS» تعمل تماماً كأي جهاز لابتوب بنظام تقليدي – لكن كل هذا في النهاية يعتمد على الخصائص التي ترغب توافرها.
1. جهاز لينوفو ثينك باد 11 إي كروم بوك – Lenovo ThinkPad 11e chromebook:
بسعر 264.70 يورو من شركة لينوفو

lenovo-thinkpad-yoga-11e-chromebook-product-photos01

تم اختباره تحت الظروف التالية: (الضغط العالي، الرطوبة الاهتزاز، الحرارة العالية، الصدمات الحرارية، الضغط المنخفض، الإشعاعات الشمسية، الغبار، الفطريات) لذا يمكن أن نعتقد أن هذا الجهاز يستطيع تحمل أسوء الظروف التي يقيم فيها الطلاب، يمتلك الجهاز شاشة 11.6 إنش بدقة عالية ويصل عمر بطاريته إلى 12 ساعة، هذا الجهاز بني كالدبابة، بمفاصل مقواه، ومنافذ وزوايا تستطيع صمود سقطة عن مسافة 90 سم – وهذا أكبر من ارتفاع إي طاولة.
2. لينوفو يوجا 300 11-إنش – Lenovo Yoga 300 11-inch: بسعر 299.99 يورو من لينوفو

lenovo-yoga-2-11-inch-product-photos003

لا بد من اسم الجهاز – يوجا – أن تعرف أن هذا الجهاز يستطيع الالتفاف 360 درجة، ويمكن تحويله من لابتوت، إلى منصة أو خيمة أو حتى إلى تابلت، حيث كما في الصورة تنعكس الشاشة عكس الكيبورد، لتتمكن من استخدام شاشة اللمس، معالج هذه الجهاز هو معالج إنتل الجديد بنتيوم مع نظام تشغيل وندوز 10، كما يمتلك اتصالية رائعة بالرغم من صغر حجمه، فيوجد 3 منافذ يو أس بي، ومنفذ كامل للإيثرنت، ومنفذ (HDMI) وفتحة مخصصة لبطاقات ال(SD).
3. إيسر كروم بوك 15.6 إنش – Acer Chromebook 15.6 inch: 299.99 يورو من موقع Currys

إذا كانت ميزانيتك منخفضة، فإن جهاز كروم بوك يشكل بديلاً رائعاً عن أجهزة وندوز وماك، وقد تتفاجئ بأن هكذا سعر يستطيع أن يقدم إليك جهاز بشاشة 15.6 إنش، هذا النموذج الجديد يدعي امتلاكه لأكبر شاشة عرض لأي جهاز كروم بوك من قبل، شاشة (full HD)، ودون أن نحتاج إلى أن نقول فإن هذه الشاشة رائعة جداً لمشاهدة الأفلام، وبامتلاكها لشاشة (IPS) تستطيع عرض الزوايا الواسعة دون أي تشتت، لكن هذا الحجم يعني نوعاً من التشتيت والفوضى عند القيام بأعمال دراسية جادة.

c720-2848-2

4. ديل كروم بوك 11 – Dell Chromebook 11: بسعر 190.17 يورو من أمازون

الضرر المائي يعني خراب العديد من اللابتوبات، لذا أخذت ديل على عاتقها جعل كيبورد هذا الجهاز مضاد لانسكاب السوائل مثبتة بذلك ذكاء هذا الخيار خصوصاً للطلاب، كما أن القاعدة المطاطية بدورها تمتص الصدمات وتزيد من الحماية من الحوادث، ونفس الشيء يقال عن شاشة اللمس المضادة للخدش، يمتلك هذا الجهاز معالج إنتل سيليرون ورامات 4 جيجا تتناسب بسهولة مع التصفح ومشاهدة الفيديوهات في نفس الوقت، ولا ننسى أن عمر البطارية يصل إلى أكثر من 10 ساعات.

laptop-new-dell-chromebook-11

5. أتش بي 15.6 إنش إنتل بينتيوم 4 جيجابايت 1 تيرا بايت – HP 15.6-inch Intel Pentium 4GB 1 TB: بسعر يصل إلى 269 يورو من أمازن

يتوافر بالألوان التالية: (أحمر تنيني وأزرق، أحمر كاردينال، أرجواني رياضي) مما يعطي تجربة مميزة من المنتجات السابقة التي كانت متوافرة بألوان سوداء وفضية لمعظم اللابتوبات، هذا الجهاز يحتوي ويندوز تقليدي، وشاشة (HD)، وسعة 1 تيرا بايت، معالج إنتل بنتيوم بالإضافة إلى جميع منافذ التوصيل التي تحتاجها.

383-5066496-asf645x
6. أتش بي بافيليون إكس 2 – HP Pavillion x2: بسعر 220 يورو من موقع Argos

تستطيع بسلاسة تحويل الجهاز إلى تابلت من خلال مفاصله المغناطيسية التي تسمح لك ليس فقط بوضع الشاشة في أي موضع، ولكن أيضاً فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح بشكل كامل، هذا الجهاز يحوي نظام وندوز 10 ومعالج إنتل، جهاز هادئ جداً حيث لا توجد حاجة لأي مروحة، كما أن الشاشة تحوي على (IPS) يعطي صفاءً للشاشة من أي زاوية.

hp-pavilion-x2-210-w-g03
7.توشيبا ساتلايت كليك 10 أل إكس زيرو دبليو – Toshiba Satellite Click 10 LX0W: بسعر 280 يورو من أمازون

عمر بطارية هذا الجهاز يصل إلى 14 ساعة، هذا يعني أن الجهاز سيعمل معك خلال يومين عمل كاملين، وبكبسة زر تستطيع التحويل من جهاز لابتوب إلى جهاز تابلت، جهاز خفيف جداً – أقل من واحد كيلوجرام أثناء وضعه كلابتوب و نصف كيلو أثناء وضعه كتابلت – شاشة العرض ذات الجودة العالية الكاملة تمتلك زوايا عرض تصل إلى 180 درجة، لذا فإن هذا الجهاز صمم ليكون رائعاً لكلا العمل واللعب.

sat_radius12_p20w_t81015

8. آسوس X553SA – Asus X553SA: بسعر 300 يورو من موقع John Lewis

يتميز هذا الجهاز بخاصية «Instant On»، وهي خاصية تستطيع الانتقال من وضع النوم إلى العمل التام في ثانيتين فقط! ( وهي خاصية يتمناها العديد من الطلاب) مما يعني أنك تستطيع بسرعة العودة إلى ما كنت تعمله سابقاً، جهاز آسوس يملك شاشة عرض 15.6 إنش ومكان لأقراص الديفيدي، وهذا يندر وجوده بهذا النطاق من الأسعار، صمم الجهاز بشكل جيد فيما يخص جودة الصوت والرؤية، يمتلك نظام تشغيل وندوز 8.1، يمكن تحديثه إلى وندوز 10، وهو لابتوب رائع في المحصل بالنظر إلى كلفته.

x553sa-xx171t_asus_1

9. آسوس فيفوبوك E200HA – ASUS Vivobook E200HA: بسعر 190 يورو من آمازون

جهاز خفيف ورقيق جداً، وبسعر أقل من 200 يورو – لذلك فهو مناسب إذا كانت ميزانيتك ضئيلة – يأتي معه نظام تشغيل وندوز 10 وعمر بطارية جيد، كما يأتي معه اشتراك سنة كامل لأوفيس 365 (ورد، آوتلوك، إكسل، وبور بوينت، إلخ..)، كما يمكنه من تشغيل الفيديوهات لمدة تصل إلى 13 ساعة، ومعالجه هو (Atom Quad-Core processor)، الذي يستطيع تحمل جميع مهامك الحاسوبية، سعة تخزين 32 جيجا بايت تعطيك سعة كافية لتخزين موسيقاك وفيديوهات وصورك بالإضافة إلى بياناتك.

asus-vivobook-e200-main2
10. ديل إنسبيرون 15.6-3662 – Dell inspiron 15.6-3552: 289 يورو من موقع Tesco

جهاز يعمل بنظام تشغيل وندوز 10، خفيف الوزن ونحيف، يمتلك سعة تخزينية 1 تيرا بايت، يمتلك نسختان؛ نسخة بمعالج (Dual core) ونسخة بمعالج (Quad core)، وكلاهما يكلفان أقل من 300 يورو.

inspiron_polaris_sub_cat_franchise_laptops_mod-06


مصدر

 

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات