الأكثر قراءة مؤخرا

أفضل عشرة أماكن سياحية في قطر


هذه المقالة ستقدِّم فكرة عن أفضل الأماكن السِّياحيَّة في قطر، هذه الدَّولة الجميلة الواقعة في منطقة الشَّرق الأوسط والتي أعطت الفرصة لتطوير السِّياحة في عام 1989، أكبر مدنها هي الدَّوحة وهي أكثر مدينة يقصدها السّياح هناك، تحوي على الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها من جوامع ومتاحف وصحاري والكثير من الأشياء الأخرى. حيث يجذب الهواء المنعش والطرقات المحاذية للمياه والكثبان الصحراويَّة الضَّخمة المسافرين بشكل أساسي.

10. جامع كتارا في الدوحة:

قد لا يكون جامع كتارا كبيرًا مثل الجامع الكبير ولكن الألوان والتَّصميم والقرميد المخطط يُظهر تميُّزه، حيث يذكرنا هذا القرميد بالمناطق الإيرانيَّة والخليجيَّة وبشكل أقرب للقرميد الشيعي.

جامع كتارا قد غطى حتى على التاريخ الشهير لجوامع سوق واقف، والزوار مرَّحبٌ بهم في قطر لزيارة هذا المسجد الذي يمثِّل بألوانه المتناقضة التَّقاليد الفارسيَّة والعربيَّة والإفريقيَّة.

katara-mosque-doha

9. المسجد الذهبي في الدوحة:

البذخ في الدُّول العربيَّة هو أمرٌ شائعٌ يجذب المسافرين للقيام بزيارةٍ واحدةٍ على الأقل لمثل هذه الدول، وقطر واحدةٌ من أغنى الدُّول وبالتالي فوجود الجامع المصنوع من الذَّهب ليس بالأمر المفاجئ بالنِّسبة للعرب، لكن السُّياح لا بد أن يزوروا هذا الجامع الذَّهبي لمشاهدة مئذنته المطلية بالذَّهب ومدخله الجذاب.

the-golden-mosque-doha

8. بناء قاسم درويش فخرو الإسلامي في الدّوحة:

تقع في مركز مدينة الدوحة ولشكلها الدَّوامي الجديد موضع تقديرٍ من السُّياح وتحصل السِّياحة في قطر على الكثير من المواد من هذا المبنى بشكلٍ خاص، حيث شيّد على إثر سامراء العراق التي تعرَّضت للدَّمار في 2005 ومن يراقب المشهد المسائي للبرج الدّوامي فبالتأكيد سيتذكره للأبد، إنه مذهل ببساطة ولهذا البرج أهداف إسلاميّة عديدة.

kassem-darwish-fakhroo-islamic-doha

7- صحراء سفاري في الدوحة:

إذا كنت تستمتع بزيارة البرِّ والبحر في الدّوحة فعليك الاتصال بدليل سياحي يرتب لك كل شيء بما في ذلك السِّيارات والطعام، وبإمكانك الاستمتاع بركوب الجمال ورحلة خيالية في سيارة رباعيّة الدّفع تجعل من السِّباق على الكثبان الرَّملية أمر ممكن ولكن عليك الانتباه فالكثبان الرملية ليست ودودة جدًا.

desert-safari-doha

6. منحوتات الجساسية في الرويس:

مدينة في شبه الجزيرة القطريّة ومشهورة بمناظرها الطبيعيّة وهي قرية صيدٍ صغيرةٍ ومعروفة بقواربها المحتشدة على الشاطئ. ومنحوتات الجساسية هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في الرويس، فهناك مجموعة غنيّة من المنحوتات تقدر بحوالي 900، والمنحوتات ذات الـ 250 سنة مفتوحة اليوم من قبل الحكومة للزوار لتساهم بشكلٍ كبيرٍ أيضًا في مجال السّياحة في قطر.

al-jassasiya-carvings-al-ruwais

5- متحف الوكرة:

الوكرة هي مدينة متداخلة بين الدّوحة وأم سعيد، فالوكرة تلك القرية الصّغيرة التي كانت قرية صيدٍ صغيرة أخذت مع الوقت الكثير من الجهد ومن السّعي لتطويرها كمدينةٍ راسخةٍ.

هناك الكثير من الأماكن التي ينصح بها كأبنية معماريَّة فهذه المدينة التَّاريخيّة مليئة بالمساجد والمتاحف والمرافئ والشواطئ وتعتبر مكانًا رائعًا لقضاء العطل، كما يعتبر متحف الوكرة واحد من أفضل الأماكن في قطر.

al-wakra-museum-al-wakra

4. متحف قطر الدُّولي:

متحف قطر الدّولي عامل جذب آخر لزوار قطر، هيكل البناء الاستثنائي يُظهر المهارات المعمارية لمهندسي قطر، كما أن المتحف قد كان سابقًا قصرًا للشيخ عبد الله آل ثاني، وببنيته فهو أكثر من قصرٍ أو متحفٍ وأقرب لأن يكون حصنًا.

هناك العديد من المعارض التي تنظم في أوقاتٍ مختلفةٍ من العام ومؤخرًا يجري في المتحف معارض للطبيعة والمجوهرات والأشياء التقليديّة.

qatar-national-museum-doha

3. الزبارة في الدوحة:

الزبارة من الأماكن القديمة في قطر تقع في الشّمال الغربي منها على بعد 107 أميال من العاصمة الدوحة، والذين يخططون للقيام برحلة إلى قطر يمكن لهم القيام برحلة إلى الزبارة حيث يعتبر الخليج هو المكان الأكثر متعة في الزبارة والبيوت هناك مصنوعة من الطين وبطريقة قطرية تقليدية جدًا مع الأحجار الكلسيَّة، وتأخذ هذه البيوت شكل الشِّعاب المرجانيَّة كي لا تجرفها الأمطار.

al-zubarah-northwest-of-qatar

2. الكورنيش في الدوحة:

إذا كنت من محبي النَّسيم المنعش فالكورنيش هو المكان الأنسب لك لقضاء بعض الوقت الجيد مع من تحب، بإمكانك السير بجانب البحر هناك على الشارع المنحني، حيث يحوي الطريق الطويل العشب الأخضر على الجانب الآخر، كما أن متحف الفن الإسلامي قريب منه جدًا وباستطاعتك أيضًا زيارة فندق الشيرتون الذي يمثل الدوحة اليوم إضافة إلى مشهد المحار الخلاب على جانب الكورنيش.

the-corniche-doha

1. متحف الفن الإسلامي:

متحف الفن الإسلامي هو مثالٌ جيدٌ عن جمال الفنِّ الإسلامي فالمتحف مبنيٌ بطريقةٍ معماريَّةٍ حديثةٍ، حيث استعين بمعماريين من اميركا والصَّين لإتمام البِّناء وهو مجهز بالكامل لتسلية السّياح وهناك مجموعة كبيرة من الفنِّ الإسلامي العالمي سواء العربي أو الفارسي أو الإفريقي، كما يقام هناك العديد من معارض الفن انطلاقًا من فن البلاستك وحتى الثِّياب في العالم الإسلامي.

the-museum-of-islamic-art-doha


دعاء عساف

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات