الأكثر قراءة مؤخرا

هناك العديد من الجامعات المتميزة حول العالم والتي تستقطب أفضل الطلاب سنويًا. ولكن ما هي أفضل 10 جامعات في العالم؟

ستجد الإجابة عن هذا السؤال فيما يلي:


1- المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا Swiss Federal Institute of Technology:

يعتبر هذا المعهد من أرقى معاهد التكنولوجيا في العالم، وهو المعهد الذي ارتاده ألبِرت أينشتاين – Albert Einstein وبول شيرر – Paul Scherrer.

وتعتبر منشآته البحثية المتطورة عامل جذب هام للطلاب الأوروبيين. ويقع هذا المعهد في مدينة زيورخ السويسرية، وقد نال خريجوه 21 جائزة نوبل.

2- جامعة شيكاغو University of Chicago:

تقع هذه الجامعة في ولاية إلينوي ويبلغ معدل قبول الطلاب في هذه الجامعة 7.9%. كما أن 92 من خريجي هذه الجامعة حصلوا على جائزة نوبل مما يجعلها في المرتبة الرابعة من ناحية عدد الحاصلين على تلك الجائزة من خريجي جامعة معينة.

3- جامعة كامبريدج Cambridge University:

وهي من أقدم وأعرق الجامعات في العالم. وقد ارتادها العديد من الطلاب البارزين أمثال إسحق نيوتن وستيفن هوكينغ. وتبلغ نسبة قبول الطلاب في هذه الجامعة 21%


4- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا California Institute of Technology:

يعرف هذا المعهد أيضًا بـكالتيك – Caltech ويقع في بسادينا، وقد تخرج منه عدد من الأشخاص البارزين في مجتمع التكنولوجيا أمثال عالم فيزياء الفضاء كيب ثورن – Kip Thorne بالإضافة إلى مؤسس موقع Quora الشهير آدام دانجلوا – Adam D’Angelo.

5- جامعة هارفارد Harvard University:

وهي تعتبر أفضل وأعرق جامعات أمريكا. يبلغ معدل القبول فيها 5.4%، وقدمت هذه الجامعة العديد من الشخصيات البارزة مثل مارك زوكيربيرغ وباراك أوباما، بالإضافة إلى 180 حامل للميدالية الذهبية الأوليمبية.

6- جامعة ستانفورد Stanford University:

تعتبر برامج المرحلة الجامعية الأولى في هذه الجامعة الأكثر انتقاءً في أمريكا بمعدل قبول للطلاب الجدد يبلغ 4.8%، وهي الجامعة التي تخرج منها الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي. وهي تمتد على مساحة 12.8 كيلومترًا مربعًا مما يجعلها أكبر جامعة في أمريكا.


7- معهد ماساشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology:

يُعرف أيضًا بـ MIT، ويعتبر من أفضل جامعات العالم. حيث تتضمن مختبراته أحدث التقنيات والأجهزة في العالم. ومن أبرز خريجي هذا المعهد عالم فيزياء الكم ريتشارد فاينمان. وقد كان لباحثي هذا المعهد إسهامات كبيرة أثناء الحرب العالمية والحرب الباردة.

8- كلية لندن الملكية Imperial College London:

وهي تركز فقط على العلوم في مناهجها. وقدمت شخصيات علمية بارزة مثل اليكسندر فليمينغ وديريك بارتون.

9- جامعة لندن University College London:

تُعرف أيضًا بـ UCL، وهي من أقوى جامعات العالم. وقد تخرج منها كل من المهاتما غادي وكريس مارتن وكريستوفر نولان وأليكسندر غراهام بيل. وهي أول جامعة في إنكلترا تستقبل الطالبات.

10- جامعة أوكسفورد Oxford University:

بقيت هذه الجامعة تتربع على قمة ترتيب الجامعات الأفضل في العالم لعدة عقود. وتشير السجلات التاريخية إلى أنها جامعة تعود على القرن 11 الميلادي. ومن أبرز خريجي هذه الجامعة في مجال العلوم السياسية مارغريت تاتشر وبيل كلينتون، وفي مجال العلوم ستيفن هوكينغ، وفي مجال الآداب تي. إس. إليوت والدكتور سيوس وجي. آر. آر. تولكين.



المصدر