يوجد العديد من المسلسلات والبرامج التي تجذب المشاهدين بشكل دائم، وتختلف هذه البرامج أو المسلسلات أو الأفلام في لغاتها وأماكن تصويرها وغيرها من الأمور التي تجعل المشاهدين يختلفون في وجهات النظر حولها، لكن إن كنت من محبي اللغات الأجنبية فبالتأكيد عليك أن تشاهد ما يعرض على شبكة -Netflix-.

بميزانية ضخمة مثل ميزانية شبكة نيتفليكس والتي تصل إلى 8 مليار دولار أمريكي فقط لهذا العام بالتأكيد لن يصعب على الشبكة عرض الكثير من المسلسلات والبرامج المختلفة بهدف إرضاء كافة الأذواق وإشباع رغبات المشاهدين “الشرهين” لهذه البرامج، حيث تقدم الشبكة مزيج مميز من المسلسلات الأمريكية والبريطانية والإسبانية واليابانية والألمانية… إلخ.

من أجل الحفاظ على مستوى الشبكة، قامت شركة –TV Time- باستطلاع رأي أكثر من 12 مليون مستخدم لتطبيق –TV Time- تتراوح أعمارهم بين 17 و34 عاماً من أجل تقييم أفضل المسلسلات الأجنبية التي تعرض على نيتفليكس.

من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق له جديته في هذا المجال حيث شاهد مستخدمو هذا التطبيق أكثر من 7 مليار حلقة من المسلسلات التلفزيونية المختلفة، ويستعمل المستخدمون هذا البرنامج أكثر من 37 مرة كل شهر لتتبع مسلسلاتهم المفضلة.

بناءً على استطلاع الرأي السابق، إليكم أفضل 10 مسلسلات أجنبية تعرض على نيتفليكس:

1. بيت الورق –La Casa De Papel-، مسلسل إسباني.

2. ظلام -Dark-، مسلسل ألماني.

3. 3%، مسلسل برازيلي.

4. فتيات الكابل –Capel Girls-، مسلسل إسباني.

5. سوبورا -Suburra-، مسلسل إيطالي.

6. مرسيليا -Marseille-، مسلسل فرنسي.

7. ديفلمان كرايبيبي –Devilman Crybaby-، إينيمي ياباني.

8. ممحي -Erased-، مسلسل ياباني.

9. صعب المراس -Ingobernable-، مسلسل إسباني.

10. نادي الغربان -Club de Cuervos-، مسلسل إسباني.

كما قامت نيتفليكس بتوسيع نطاق عملها، لتنتج أول مسلسل عربي لها تحت اسم (جن)، وهو مسلسل مكون من 6 حلقات يتكلم عن قصة مراهقين يتعرض لهم جني بصورة صبي مراهق في مدينة البتراء الأثرية والذي سيعرض في العام القادم، بالإضافة لمشروع الكوميديا مع الكوميدي العربي عادل كرم بعنوان (مباشرة من بيروت).

وصرحت نيتفليكس أنها بصدد عرض العديد من المسلسلات الأجنبية الجديدة من مختلف أنحاء العالم مثل بولندا وتايوان والصين وكوريا والمكسيك والأرجنتين، وبعض من هذه المسلسلات سيعرض في هذا العام أيضاً، والمسلسلات التي أعلنت موعد صدورها هي:

1. فوضى -Fauda-، مسلسل فرنسي وإسرائيلي وسيصدر في 24 أيار.

2. شرفة البيت: فتح أبواب جديدة -Terrace House: Opening New Doors-، مسلسل ياباني بدأ عرضه في 13 آذار.

3. إدها -Edha-، مسلسل أرجنتيني بدأ عرضه في 16 آذار

4. ألآلية -The Mechanism -، مسلسل برازيلي بدأ عرضه في 16 آذار.

5. النخبة -Elite-، مسلسل إسباني سيعرض في 2019م.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات