أفضل الأماكن للزيارة في مصر. مع تاريخ رائع يعود إلى فجر الحضارة، تعتبر مصر من أقدم وجهات السفر على وجه الأرض. استحوذت المعابد والأهرامات المذهلة على خيال المسافرين لآلاف السنين. على الرغم من أن معظم الناس يأتون إلى مصر لمشاهدة معالمها القديمة، إلا أن مصر تحتوي على الكثير من مناطق الجذب الطبيعية التي تجذب السياح أيضًا. يشتهر ساحل البحر الأحمر بالشعاب المرجانية ومنتجعات الشاطئ. رحلة عبر الصحراء يمكن أن تقود الزوار إلى واحة الينابيع العذبة المنعشة. تعرف على أفضل الأماكن للزيارة في مصر:

1- الغردقة:

كانت الغردقة ذات يوم قرية صيد صغيرة وتقع بجوار البحر الأحمر وتتميز بعدد من الشواطئ الرملية. وقد نمت اليوم لتصبح واحدة من أشهر الوجهات السياحية في مصر، مع وجود أكثر من 100 فندق مختلف على الخط الساحلي. تحظى الغردقة بشعبية خاصة لفرص الغوص.

2- الإسكندرية:

أفضل الأماكن للزيارة في مصر مجموعة من أجمل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها خلال وجهتك السياحية القادمة إلى مصر أجمل الأماكن في مصر
View of Alexandria harbor, Egypt

تقع الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مركز الميناء والنقل الرائد في مصر. تأسست في عام 331 قبل الميلاد من قبل الإسكندر الأكبر. تم تدمير العديد من أشهر المواقع التاريخية في الإسكندرية، بما في ذلك مكتبة تضم أكثر من 500,000 كتاب، بسبب الزلازل المدمرة في القرن الرابع عشر. تعد المدينة اليوم لونًا باهتًا لذاتها العالمية المجيدة السابقة، لكنها لا تزال تستحق الزيارة للعديد من معالمها الثقافية ولمحات من ماضيها.

3- دهب:

تقع دهب على بعد حوالي 85 كم من شمال شرم الشيخ على خليج العقبة ، بالقرب من الطرف الجنوبي لسيناء. كانت دهب قرية ساحلية معزولة، وتحولت إلى مكان لتناول الطعام في الثمانينيات وأصبحت “منتجعًا بديلاً”، حيث تمزج أماكن الإقامة الرخيصة مع نمط الحياة الهادئ. مزيج من البحر الأحمر وصحراء سيناء يجعل من دهب مكانًا مثاليًا لركوب الأمواج على مستوى عالمي والغوص وتسلق الصخور والرحلات الصحراوية مع البدو.

4- سيوة:

تقع واحة سيوة بالقرب من الحدود الغربية لمصر، وظلت معزولًا ثقافيًا عن بقية البلاد حتى أواخر القرن التاسع عشر. تعتبر واحة سيوة اليوم من وجهات السفر المشهورة. يأتي المصطافون إلى المدينة للاستمتاع بالعديد من ينابيع المياه العذبة والتنزه عبر بساتين النخيل واستكشاف القلاع القديمة المبنية من الطين وبقايا الماضي اليوناني الروماني في سيوة.

5- شرم الشيخ:

شرم الشيخ هو منتجع شاطئي شهير في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء، ويشتهر بين محبي العطلات والغواصين. فهي واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم. يمكن للفنادق ووكالات السفر في شرم الشيخ ترتيب جولات بالدراجة الجيب أو الجمل أو الدراجات الرباعية. تشمل بعض الرحلات النهارية الأكثر شعبية رحلات الجيب إلى الوادي الملون ورحلات ليلية إلى دير سانت كاترين وجبل سيناء. ويعد شرم الشيخ من أفضل الأماكن للزيارة في مصر.

6- دهشور:

دهشور هي مقبرة تقع في الصحراء على الضفة الغربية لنهر النيل على بعد حوالي 40 كم جنوب القاهرة. مقارنة بالجيزة وسقارة، فهو مكان أكثر هدوءًا وانعزالًا لرؤية بعض الأهرامات الكبيرة جدًا. وذلك لأن أعداد الزائرين أقل بكثير وقوائم الانتظار أقصر بكثير وهناك مشاحنات أقل بكثير.

7- أسوان:

تقع أسوان في أقصى جنوب مصر. تعتبر أسوان من أشهر أماكن جذب السياح للرحلات إلى معابد فيلة وكاباشا ومعبد الشمس لرمسيس الثاني في أبو سمبل. وهي أيضًا أفضل نقطة انطلاق للرحلات إلى معابد كوم أمبو وإدفو، بين أسوان والأقصر.

8- القاهرة:

وهي عاصمة مزدحمة وصاخبة ذات تاريخ طويل ومضطرب. تم بناء القاهرة الحديثة بالقرب من مدينة ممفيس القديمة، وهي نقطة انطلاق شهيرة للرحلات البحرية في نهر النيل واستكشاف الأهرامات في الجيزة خارج حدود المدينة. وفي المتحف المصري المشهور عالمياً في ميدان التحرير، يمكن للزوار الحصول على نظرة عن قرب على كنز توت عنخ آمون وكذلك المومياوات وغيرها من القطع الأثرية من الماضي القديم لمصر.

9- الأقصر:

أفضل الأماكن للزيارة في مصر مجموعة من أجمل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها خلال وجهتك السياحية القادمة إلى مصر أجمل الأماكن في مصر

واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في مصر، تملك هذه المدينة الكثير لتقدمه للمسافر من معبد الكرنك والأقصر القديمة وإلى المقابر الملكية القديمة في وادي الملوك، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة للنهر والصحراء.

10- أهرامات الجيزة:

تقع مقبرة الجيزة في المنطقة المجاورة للضواحي الجنوبية الغربية من القاهرة، وتعتبر من أشهر المواقع القديمة في العالم. لاحتوائها على الأهرامات إلى جانب تمثال أبو الهول في قاعدة هضبة الجيزة. بنيت على مدى ثلاثة أجيال – من قبل خوفو وابنه الثاني الحاكم خفرع وحفيده منقرع. جنبا إلى جنب مع هذه الآثار الرئيسية هناك عدد من الآثار الصغيرة، والمعروفة باسم أهرامات الملكة والجسور والمعابد. وهي من أفضل الأماكن للزيارة في مصر.

ما هي الوجهة التي تعتبرها أفضل مكان للزيارة في مصر؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل الأماكن للزيارة في دبي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!