أفضل الأفلام المقتبسة من كتب على الإطلاق. تُستلهم الأفلام من الكثير من الأشياء: مسرحيات، أغاني، قصص حقيقية، ويمكن أن يُلهم تطبيق عادي كاتباً ويحفز استديو حتى. ولكن يبقى الكتاب المنبع الأكثر زيارة للحصول على الإلهام السينمائي. وسنعرض عليكم في هذا المقال بعضاً من أفضل الأفلام المستلهمة من كتب من أصل المئات منها.

1- The Shawshank Redemption (1994)

مقتبس من رواية لـStephen King – ستيفين كينغ بعنوان “Rita Hayworth and the Shawshank Redemption” نبذة عن القصة على الغلاف الخلفي: يحكم على Andy Dufresne (Tim Robbins) – آندي دوفريني (تيم روبنز) بالسجن بتهمة قتل زوجته وحبيبها. يدعي أنّه بريء.

يتبع الفيلم آندي وهو يحاول النجاة في سجن Shawshank Redemption التأديبي القاسي. يساعده وينصحه زميله في السجن ريد، الذي يلعب دوره Morgan Freeman – مورغان فريمان في أداء جعله يترشح لجائزة أوسكار. الاختلافات الأساسية: يكون ريد رجلاً أبيض أيرلندي في الكتاب، بينما تمزح شخصية فريمان ويقول أنّه أيرلندي.

2- Harry Poter and the Prisoner of Azkaban (2004)

مقتبس من رواية بالاسم ذاته لـJ.K. Rowling – ج.ك. رولينغ، وهي الثالثة من سلسلتها الشهيرة Harry Potter. نبذة عن القصة على الغلاف الخلفي: يمضي Harry Potter (Daniel Radicliffe) – هاري بوتر (دانيال راديكليف) سنته الثالثة في مدرسة هوغوارتس للسحر بتعقب قصة Sirius Black (Gary Oldman) – سيريوس بلاك (غاري أولدمان) الغامضة، وهو حليف للذي لا يجب ذكر اسمه وسجين في سجن أزكابان.

الاختلافات الأساسية: يلعب الماروديرز وخريطتهم دوراً كبيراً في كلا الكتاب والفيلم، ولكن قصتهم والطرق التي تستخدم بها الخريطة مختلفة قليلاُ في الفيلم.

3- The Lord of the Rings: Fellowship of the Ring (2001)

أفضل الأفلام المقتبسة من كتب على الإطلاق مجموعة من أجمل الأفلام المقتبسة من روايات مشهورة الكتب التي تحولت إلى أفلام مشهورة الكتاب

مقتبس من رواية J.R.R. Tolkien – ج.ر.ر توكين الخيالية التي نشرت عام 1954 بالاسم ذاته، وهي أحد أجزاء سلسلة Lord of the Rings.

نبذة عن القصة على الغلاف الخلفي: يجد الهوبيت Frodo Baggins (Elijah Wood) – فرودو باغنز (إلايجا وود) نفسه وبحوزته الخاتم الأوحد، وهو طاقة قوية يسعى الكثيرون للحصول عليها، ومنهم الساحر الشرير Saruman (Christopher Lee) – سارومان (كريستوفر لي). الاختلافات الأساسية: يفتتح الكتاب بمقدمة مطولة تشرح تاريخ الخاتم والهوبيتس، وهذا حُذف من الفيلم.

4- The Godfather (1972)

مقتبس من رواية الجريمة لـ Mario Puzo – ماريو بوزو التي نشرت عام 1969. نبذة عن القصة على الغلاف الخلفي: آل كورليونس، وهم عائلة إجرامية من نيويورك يترأسها Vito (Marlon Brando) – فيتو (مارلون براندو)، يحاربون للبقاء بالمقدمة لسنين بعد الحرب العالمية الثانية. يتورط الابن المتردد Michael (Al Pacino) – مايكل (آل باتشينو في عمل العائلة أكثر فأكثر.

الاختلافات الأساسية: كان لمغني حفل الزفاف Johnny Fontane – جوني فونتاني، الذي يحرض فيتو على تقديم عرض دموي لا يمكن رفضه على صاحب استديو، دور أكبر بكثير في الكتاب.

5- The Wizard of Oz (1939)

أفضل الأفلام المقتبسة من كتب على الإطلاق مجموعة من أجمل الأفلام المقتبسة من روايات مشهورة الكتب التي تحولت إلى أفلام مشهورة الكتاب

مقتبس من كتاب L. Frank Baum – ل. فرانك بوم The Wonderful Wizard of Oz الذي نشر عام 1990. نبذة عن القصة على الغلاف الخلفي: يتم نقل المزارعة Dorothy (Judy Garland) – دوروثي غارلاند بواسطة إعصار إلى أرض سحرية حيث تقتل فتاة على الفور وتسرق حذائها. وبعدها تشكل عصابة وتنطلق لاقتحام المدينة مع قائمة طلبات من الساحر المحلي.

الاختلافات الأساسية: كان حذاء دوروثي الأحمر الشهير فضياً في الكتاب. أيّ من هذه الأفلام المفضل لديك؟ أخبرنا بذلك في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

8 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة مصر

كلمات ذات صلة: الأفلام المقتبسة –

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!