الأكثر قراءة مؤخرا

يعتبر الطعام لدى العديد منا أمراً اعتيادياً نقوم به عند الإحساس بالجوع لكن العديد من الناس يعتبرونه متعة من متع الحياة، فيتلذذون بتناول الأطباق المتنوعة و يستمتعون بكل قضمة يأخذونها ليغوصوا في عالم النكهات الشهية.

و في ضفة الثراء و الترف تتألق أطباق متنوعة بأسعارٍ باهظة للغاية، فهل تستحق هذه القيمة الخيالية؟ و هل تحتوي مكوناتٍ مميزة؟ في ما يلي سنتعرف على أهم الأطباق اللذيذة التي تقفز بنا إلى أسعارٍ صادمة.

طبق لوبستر الفريتاتا في مطعم نورما في نيويورك:

Image Source: www.abclocal.go.com

يحتوي الطبق على 6 بيضات و مخالب اللوبستر بالإضافة إلى أغلى أنواع الكافيار مما يجعل كلفة الطبق الواحد ألف دولار.

خبز الكمأة الأبيض في فندق ويستن في نيويورك:

Image Source: www.financesonline.com

ليس خبزاً عادياً البتة فهو يحتوي على رقائق ذهبية بالإضافة إلى فطر الكمأة الأبيض و هو الأغلى من نوعه. إن كلفة الطبق الواحد هي ألف دولار.

فطر الماتاكي الياباني:

Image Source: www.blogspot.com

يقطف في بداية موسمه ليباع الكيلو غرام منه بألفي دولار. إن موطنه الأصلي هو الصين و كوريا و الولايات المتحدة الأمريكية و بعض البلدان الأوروبية و يعتبر هذا الفطر من المكونات المرغوبة عند أهم طهاة العالم.

شريحة لحم واغيو ريبي:

Image Source: www.lasvegasmagazine.com

تحتوي هذه الشريحة البقرية على نسبة جيدة من دهون أوميغا الثلاثية، بالإضافة إلى نسبة صحية من الدهون المشبعة و الدهون أحادية التشبع، و اللافت في الأمر أن مصدر الشريحة هو من الأبقار التي تتناول نبيذ الأرز و الجعة.

إذا أردتم تجربة طبق منها فعليكم بزيارة نيويورك و دفع 2800 دولار لقاء هذه الوجبة.

البيتزا الملكية عند دومينيك كرولا:

Image Source: www.randomstory.org

يقدم الشيف الاسكتلندي نسخته الباهظة من هذه البيتزا التي تحتوي السلمون الاسكتلندي المدخن و الكافيار المنقوع بالشامبانيا و الخل البلسمي المعتق و غيرها من المكونات، و لتصبح البيتزا ذهبية بامتياز يضيف دومينيك رقائق ذهب 24 قيراط كل هذا مقابل 4200 دولار.

جبس دينسوكي الأسود:

Image Source: www.newsgetit.com

يعد هذا الجبس من أندر الأنواع على الإطلاق مما يجعله مرغوباً من قبل أصحاب رؤوس الأموال فوحدهم النخبة قادرون على دفع 6200 دولار مقابل هذه الفاكهة.

كافيار ألماس:

Image Source: www.blogspot.com

نوع نادر من الكافيار مصدره إيران و يتميز بخصائصه العلاجية، كما يعرف بالذهب الأسود، و إن كنت تعيش في لندن يمكنك شراؤه من متجر”Caviar House and Prunier” ستجده موجودا في عبوة من الذهب 24 قيراط و سعرها 25.000 دولار.

كمأة ألبا مادونا:

Image Source: www.nymag.com

من المعروف أن الكمأة غالية جداَ إلا أن هذا النوع الذي ينمو في مدينة ألبا جنوب إيطاليا هو الأغلى عالمياً و يباع 1.5 كلغ منه بما يعادل 330.000 دولار.

المصدر