يدين العالم ببعض من أغرب مبانيه وهياكله إلى مهندسيه المعماريين الغير تقليديين، الذين رسموا فنهم الغريب من خلال الحجارة، أسهم الفن المعماري بالعديد من الهياكل التي صنعها الإنسان، والمباني الضخمة لتحدي المعجزات التي لا حدود لها.العمارة الحديثة قدمت مجموعة مباني مدهشة، أشكال غريبة، تصاميم متطورة، مواد جديدة و أساليب جديدة مختلفة كليا في الهندسة المعمارية.

إليك أغرب 10 مباني تم بناؤها في هذا العالم:

1- المركز الوطني للفنون المسرحية (NCPA):

المركز الموصوف باسم البيضة العملاقة، وهو مركز للفنون في بكين، الصين. يحتوي المركز على ثلاث قاعات رئيسية لتقديم العروض و 5.452 مقعد، قاعة الأوبرا، تتسع لـ2416 صالة موسيقية، مع 2017 مقعد، بالإضافة إلى قاعة مسرح تحوي 1040 مقعد.

2- البيوت المكعبة :

أكثر المباني إثارة في العالم، تم بناء هذه المجموعة من المنازل المبتكرة في روتردام وهيلموند في هولندا. يمثل تصميم هذا المبنى قرية ضمن المدينة ويعتمد على مفهوم العيش ضمن الأسقف مع مسافة كافية عن مستوى الأرض، إجمالا يوجد 38 مكعب صغير وكلها متصلة ببعضها البعض.

3- المتحف الحيوي البيئي في مونتيريال :

واحد من أغرب المباني في العالم، تم شراء المبنى من قبل هيئة البيئة الكندية عام 1990، وتم تغيير اسمه عام 2007 ليصبح اسمه المتحف البيئي. وقد استخدم هذا الهيكل بشكل كبير في حلقة مسلسل تلفيزيوني اسمه Greeting From Earth.

4- الغابات الدوامة في ألمانيا:

هذا المبنى هو عبارة عن مجموعة مباني سكنية في دارمشتات، ألمانيا. تم بناؤه في التسعينات حيث صممه الفنان النمساوي فريدينسريش هودرتواسر وتم تخطيطه من قبل المهندس المعماري هينز سبرينغمان، تم الانتهاء من هذا المبنى عام 2000.

5- مسكن 67:

هو مجمع سكني نموذجي في مونتيريال، كندا، تم تصميمه من قبل المهندس الكندي موشيه، و يشبه هذا المبنى مكعبات الأطفال .

6-مبنى لابرديرا إسبانيا :

تم بناء هذا المبنى على مدى أعوام 1906-1912، يقع في برشلونة، كاتالونيا، اسبانيا. قصة هذا المبنى غير تقليدية و لايوجد به خط مستقيم واحد.

7- مبنى نيتيروي للفن المعاصر:

تم بناء هذا المتحف في ريو دي جانيرو، البرازيل. ويعتبر من أهم المعالم الرئيسية في البرازيل، تم بناء هذا المتحف عام 1996، من تصميم أوسكار نيمي، يبلغ ارتفاعه حوالي 16 متر، ويبلغ قطر القبة حوالي 50متر.

8-البيت الراقص في التشيك:

هذه التحفة المذهلة من الفن المعماري لها سحرها الخاص، وكأن المباني تعانق بعضها البعض للرقص صممه فلادو ميلونيتش بالتعاون مع فرانك جيري في مدينة براغ.

9- البيت الحجري في البرتغال:

تم بناء هذا المنزل بين حجرتين عملاقتين، ويشاع أنه مستوحى من رسوم فلينستون الأميركية.

10-البيت الملتوي في بولندا :

مركز تسوق في وسط مدينة سوبوت، ويعتبر هذا المنزل أعجوبة معمارية في العالم.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا