بالتأكيد تعد الأم أعظم مخلوق على وجه الأرض ومهما تغيرت الظروف الحياتية لن نتمكن من الاستغناء عن عاطفة الأم، ويمكننا القول أن ولادة حياة جديدة في رحم كل أم هي معجزة حقيقية؛ لكن لحظة.. هل سمعت عن حالات الحمل الغريبة حول العالم؟ كلا؟ إذاً تعرف معنا على الأمهات الأغرب على الإطلاق!

1. أكثر عدد مواليد في حمل واحد

نادية سليمان المشهورة عالمياً أنجبت 8 أطفال في كانون الثاني في عام 2009م، أنجبت هذه الأمريكية العزباء أطفالها الثمانية عندما بلغت الثالثة والثلاثين من عمرها، من الجدير بالذكر أن نادية أنجبت 6 توائم آخرين في عملية إخصاب مخبرية أقدم من تلك التي نتحدث عنها!

2. الأم صاحبة أكبر عدد أبناء في العالم

أكبر عدد أطفال مسجل في التاريخ هو 69 طفل لنفس الأم حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كانت الأم فلاحة روسية عرفت فقط على أنها زوجة فيودور فاسيلييف في القرن الثامن عشر!

3. أصغر أم في العالم

أصغر أم في العالم هي لينا مدينا من البيرو حيث أنجبت في عام 1939م مولودها الأول ولم تكن تبلغ من العمر عندها إلا خمس سنوات وسبعة أشهر، وكمعلومة غريبة من نوعها بدأت هذه الفتاة بالحيض منذ أن كان عمرها 8 أشهر!

4. أكبر أم

صدق أو لا تصدق! في عام 2008م لقد أنجبت الهندية أومكاري بانوار توءماً عندما كان عمرها 72 عاماً لتكون بذلك أكبر أم تمنح الولادة في العالم.

5. أول رجل حامل!

توماس بيتي وهو رجل متحول الجنس، أنجب أول طفل له في عام 2008م، من الضروري أن نقول أن توماس ولد أنثى قبل أن يقوم بعملية تغيير الجنس إلا أنه أبقى على أعضائة الأنثوية الجنسية ليتمكن من أن يكون أم، أنجب بيتي 3 أطفال على مر الوقت.

6. أم بطول 71 سم

ستايسي هيرالد -71 سم- أم لثلاثة أطفال، قامت بإنجاب أطفالها على الرغم من تحذيرات الأطباء أن عملية الولادة قد تودي بحياتها، من الجدير بالذكر أن كل من طفلها الكبير والصغير يعانيان من مشاكل بالنمو في حين أن الطفل الأوسط سليم 100%.
المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات