الأكثر قراءة مؤخرا

إن كل إنسان حر بإيمانه ومعتقداته ولا يحق لأي شخص أن يفرض معتقداته على الآخر حتى ولو كان يؤمن بمصاصي الدماء، لكن مهلاً.. هذه ديانة حقيقية ويوجد لها أتباع من حول العالم، ويوجد العديد من الديانات الغريبة الأخرى التي لن يصدقها عقلك لذلك تابع معنا هذا المقال واكتشف غرائب وعجائب هذه الديانات.

ديانة مصاصي الدماء -Vampirism- يشكك البعض فيما إذا كانت هذه الديانة ديانة كاملة أم مجرد فكرة اعتنقتها طائفة معينة من البشر، من الجدير بالذكر أن هذه الديانة تقوم على معتقدات غريبة تنص على أن مصاص الدماء هو الشكل المتطور للإنسان وأن الإنسان مصيره التحول إلى مصاص دماء، ويوجد كنائس على شكل معابد قديمة لمصاصي الدماء خاصة بهذه الديانة حول العالم.

الديانة المارادونية -Iglesia Maradoniana- جميع عشاق كرة القدم يحبون أساطير هذه اللعبة لكن الحال مختلف مع مارادونا، حيث يوجد أكثر من مليون شخص حول العالم يعتقدون أن مارادونا صورة من صور الإله على الأرض أو أنه الإله نفسه، ويحتفل أتباع هذه الديانة بعيدين رئيسيين هما رأس السنة المارادونية أي يوم عيد ميلاد اللاعب الأرجنتيني، وعيد هزيمة المنخب الإنكليزي أمام الأرجنتين في 22 حزيران من كل عام.

الديانة المارادونية
الديانة المارادونية

ديانة الجيديز -Jediism- استوحيت هذه الديانة من سلسلة أفلام ستار وورز –Star Wars- حيث يعتبر جيديز أحد الكهنة الذين استطاعوا التحكم بالقوة الخيرة في العالم، وتقوم الديانة على مبدأ واحد فقط وهو أن القوة هي الشيء الوحيد الذي يبقي العالم متوازناً، كما تحوي هذه الديانة شيئاً من البوذية.

-Jediism
-Jediism

أوثاناسيا أو ديانة “القتل الرحيم” هل أخافك الاسم؟ لا تقلق فعلى الرغم من أن هذه الديانة تدعو إلى القتل إلا أنها تدعو إلى قتل النفس فقط، وتشجع على قتل النفس بحجة إنقاذ الكوكب من الشرور.

حركة الأمير فيليب: هل سمعت بهذه الحركة من قبل؟ ظهرت هذه الديانة في جزيرة فانواتو في جنوب المحيط الهادئ عندما بشر أحد الكهنة السكان بأن هذه الجزيرة سيزورها رجل أبيض متزوج من امرأة قوية وإن هذا الرجل هو ولد الجبل وروح البحر، ولسبب ما وقع اختيار السكان على الأمير فيليب ليكون إلهاً لهم.

هل تعتقد أن هذه الديانات غريبة أم لا؟ شاركنا رأيك في هذه الديانات.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات