الأكثر قراءة مؤخرا

متى كانت آخر مرة راجعت فيها الطبيب؟ إن كانت المدة طويلة فننصحك بترتيب موعد مع الطبيب للقيام بفحوصات عامة لتطمئن بها عن نفسك وذلك لأن الأطباء يقومون بشكل دائم باكتشاف أغرب الأمور التي لا يمكن أن تخطر ببالك والتي قد تكون متواجدة داخل جسمك، لتعرف أكثر عن هذا الموضوع تابع معنا هذا المقال.

هل تعاني صداعاً دائماً؟: في المملكة المتحدة قام أحد الرجال الصينيون البالغ من العمر 50 عاماً بمراجعة إحدى المشافي بسبب الألم الدائم في رأسه ولكن بعد الفحوصات لم يجد الأطباء أي شيء غريب على الإطلاق، وبعد 4 سنوات من المعاينات والفحوصات تم اكتشاف دودة شريطية تسبح في دماغ هذا الرجل طوال تلك المدة.

انتبه إن كنت تشعر بحكة في عينك: لاحظ مراهق من البيرو عمره 17 عام وجود تورم صغير في عينه يكبر مع الوقت مما دفعه إلى مراجعة الطبيب، اكتشف الطبيب وجود يرقة ذبابة تنمو داخل عينه بطول 3 سم، مما اضطر الطبيب إلى سحب هذه اليرقة بالملاقط الطبية وللأسف كان الصبي مستيقظاً طوال الوقت أثناء هذا الإجراء المؤلم.

أستراليا بلد العجائب: شعر أحد الأستراليين بألم في أذنه في عام 2014م فافترض تلقائياً –لكونه في أستراليا بلاد الحشرات- وجود عنكبوتاً في أذنه، حاول الرجل إغراق العنكبوت باستعمال الماء لكن محاولته باءت بالفشل، بعد ذلك قام بمراجعة الطبيب واكتشف عندها أن ما في أذنه ليس عنكبوتاً وإنما صرصار بطول 2 سم، وتمكنت الطبيبة من إخراج هذا الصرصار عن طريق سكب زيت الزيتون في أذن المريض.

انتبه من عملية الزائدة الدودية: لا حظ أحد السياح الأستراليين في إندونيسيا وجد خط أحمر يمتد من أسفل بطنه إلى أعلى صدره فظن عندها أنه تعرض للسعة إحدى الحشرات كما أكد له الأطباء حينها، إلا أنه فيما بعد تبين أن الندبة الصغيرة للعملية الحديثة كانت كافية لكي يدخل عنكبوت إلى بطن هذا السائح، مما اضطر السائح للسفر إلى أستراليا ليخرجه (ربما كان العنكبوت يحلم دوماً بزيارة أستراليا ولم يجد طريقة أخرى للسفر).

ربما كانت المشكلة في الأستراليين نفسهم!: هذه الحادثة أيضاً عن سياح أستراليين إلا أنهم هذه المرة كانو في بوليفيا في عام 2013م، تعرض الزوجان السائحان إلى لسعات البعوض بدون رحمة مما خلف الكثير من البقع الحمراء على جلدهم، بعد عدة أيام من الحادثة لاحظا خروج رؤوس صغيرة جداً من هذه البقع وعندما ساعدهما صديقهما استطاعو إخراج يرقة بطول 2.5 سم، لكن على عكس السائح السابق لم يرغب الزوجان بجلب أي ضيوف غرباء إلى أستراليا لذلك قاما بإزالة أكثر من سبع يرقات بنفسيهما.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات