الأكثر قراءة مؤخرا

أصغر عشرة بلدان ” سرية ” في أوروبا


انه عالم صغير,وهذه القائمة تحتوي بعض أصغر البلدان في القارة الأوروبية,اكتشف كيف هي هذه البقع المجهرية على سطح الأرض زائد ما عليك مشاهدته عند زيارتها ومايمكنك فعله فيها.

1- مدينة الفاتيكان (0.44 كم2)

من الناحية التقنية,المقاطعة المحاطة بالأسوار لمدينة الفاتيكان هي ليست دولة لكن هي مدينة ذات سيادة يحكمها البابا حاليا على كل حال مع 900 نسمة فقط تعتبر الفاتيكان أصغر دولة مستقلة في العالم مع المساحة الضئيلة وعدد السكان القليلين ونصف هذه المساحة من الحدائق يمكنكم القول أن الحجم الصغير مبهج.بالتأكيد عند زيارة لمدينة روما يجب أن نرى كاتردائية القديس بطرس التي قد تذهلنا واستكشاف متاحف الفاتيكان وأخذ صور مع الحرس السويسري.

vatican-city

2- موناكو (1.95 كم2)

سبب اخر لمسابقة الحانات هو امارة موناكو وهي مدينة ذات سيادة محاطة بفرنسا و البحر. وهي حاملة لعدة أرقام قياسية لديها أعلى كثافة سكانية في أوروبا (16.403.6 نسمة لكل كيلومتر مربع) وأدنى معدل بطالة في العالم (لايهزم 0%) تثاءب في اليخوت الضخمة,اخسر مليونا في الكازينو وهذا هو الوقت المثالي لزيارة سباق الجائزة الكبرى مونتي كارلو واذا كنت لا تملك يختا من الأفضل لك البقاء في مدينة نيس فهي أقل تكلفة بكثير.

monaco-overview-aerial-xlarge

3- سان مارينو (61 كم2)

جمهورية سان مارينو الصغيرة هي أصغر وأقدم دولة ذات سيادة وجمهورية دستورية في العالم والتي تأسست في 3سبتمبر عام 301م.اذا كنت بصدد القيام برحلة شعبية حول ايطاليا اذا انضم الى الحشود المتسلقة الى كاستيلو ديلا سيستا وخذ بعض الهدايا التذكارية والفنية.ربما اشتهرت سان مارينو بالدعم الدائم لمجموعات التصفيات لكرة القدم الدولية وأخذ القيادة ضد انجلترا في ويمبلي عام 1993 وبعد 8.3 ثانية خسروا بنتيجة سبعة مقابل واحد.

4- ليختنشتاين (160 كم2)

هي تقع بين النمسا وسويسرا,ليختنشتاين الصغيرة في الواقع هي حاملة لرقم قياسي لديها أصغر مديونية خارجية في العالم وهي مقصد للرياضات الشتوية (رغم أن ذلك غير معلن لحد ما) وذلك بفضل موقعها في جبال الألب.العاصمة فادوز هي الأكثر شعبية كملاذ ضريبي من المدينة.

5- مالطا (316 كم2)

جمهورية مالطا ليست في الواقع جزيرة واحدة بل ثلاث جزر مالطا غوزو و كومينو بفضل موقعها في حوض البحر المتوسط . جنوب صقلية وشرق تونس تتمتع مالطا بصيف حار ومناخ معتدل شتاءا مما يجعلها وجهة سياحية شعبية على مدار العام كما تضم أيضا بعض المواقع الأثرية التي تعود لما قبل التاريخ مثل معبد غانتيجا الصخري.

6-أندورا (468كم2)

وهي الواقعة شرق جبال البرانس وتحدها اسبانيا وفرنسا . أندورا تجتذب الكثير من السياح بفضل خاصية الملاذ الضريبي والذي يعني خمر,سجائر والكترونيات رخيصة هؤلاء الزوار يبقون لفترات طويلة لملئ عرباتهم بالويسكي من أجل الرياضات الشتوية و التمشي على الجبال.

7- ليكسمبورغ (2586كم2)

دوقية ليكسمبورغ ليست لها مكانة عالية على لائحة المواقع السياحية الأوروبية ولكنها تملك واحدة من أكثر المواقع لفتا للانتباه وذات المناظر الطبيعية الخلابة والغير قابلة للتصديق وهي قلعة القرون الوسطى الخرافية في فياندن. المدينة القديمة للعاصمة الساحرة مدينة ليكسمبورغ هي المكان المثالي لتجريب الطبق الوطني judd mat gaardebounen والذي هو عبارة عن لفائف لحم الخنزير المدخن في صلصة الكريم مع الفاصولياء والبطاطس.

8-قبرص (9251 كم2)

أيا نابا ربما قد احتلت العناوين الكبرى بكنوزها. قبرص لاتحتوي فقط على المراقص والشرب والفجور بل أنشطة أخرى مثل غطس سكوبا scoba diving .حطام سفينة زنوبيا قبالة مناء لارنكا وتصنف كأحد أفضل أماكن الغطس لحطام السفن.زنوبيا كانت عبارة للمسافرين والتي غرقت في رحلتها الأولى عام 1980.

9- كوسوفو (10887 كم2)

تأسست عام 2008 وهي أحدث دولة أوروبية وهي دولة معترف بها جزئيا يقطنها حوالي اثنين مليون شخص.ولكن بترك السياسة جانبا هي بلد مذهل يستحق الزيارة استكشافها يجعلك تنبض بالحياة.عاصمتها برشتينا المسالمة بمساجدها التاريخية والعديد من الأسواق والمقاهي. في حين قرية التزلج بريسوفيكا في الجبال تقدم واحدة من أفضل أماكن التزلج في منطقة البلقان وفوق كل هذا شركة الطيران ايزي جيت تحلق هناك.

10-الجبل الأسود (13812 كم2)

هذا البلد الصغير يحمل الكثير في مساحة ضئيلة يمتد على ساحل البحر الأدرياتيكي والذي توجد فيه قرى صيد جميلة.الخلجان والشواطئ المهجورة والمنتجعات تعرف ارتفاع متزايد للزوار.جبالها الداخلية مذهلة حقا والمغطات بالغابات القديمة التي تتخللها البحيرات والأنهار مرتفعة الى القمم الثلجية موفرة تزلج ممتاز في مناطق مثل كولاسين.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات