الأكثر قراءة مؤخرا

هل تخيلت يوماً الانتقال للعيش في مدينة تشتهر بتكاليف معيشتها الرخيصة حيث أنك بالكاد تعمل لساعات قليلة، قامت شركة لايف أند انفست بدعوة الناس لتحقيق هذا الحلم عبر نشر قائمة بأرخص الأماكن في العالم:

لشبونة- البرتغال: تعد لشبونة أرخص دولة يمكنك العيش بها وذلك بفضل سياسة الضرائب الموجودة في لشبونة وفي كل المدن البرتغالية حيث يمكنك وضع ميزانية شهرية تقدر بـ 1,300 دولار وسوف تغطي متطلباتك المعيشية من سكن وطعام برفاهية مطلقة كما يمكنك شراء شقة مساحتها 538 متراً مربعاً بسعر 90,000دولار.

لشبونة
لشبونة

كالي كولومبيا: تأتي مدينة كالي بالمرتبة الثانية بعد لشبونة، في العام الماضي كانت مدينة ميديلين الكولومبية على وشك تصدر القائمة كأرخص مدينة ولكن هذا العام وبفضل تخفيض نسبة الإيجار بنحو 25% إلى 30% عن مدينة ميديلين أصبحت مدينة كالي أرخص من ميديلين، حيث يمكن للزوجين العيش بمدينة كالي بمبلغ أقل من 987 دولار شهرياً.

سانتو دومينغو، جمهورية الدومينيكان: تتميز جمهورية الدومينيكيان عن دول أميركا اللاتينية الأخرى بنموها الاقتصادي السريع كما شهدت نمو سياحي كبير فهي تعتبر مركز من مراكز الاستثمار السياحي حيث افتتح بها مطاعم ومراكز تسوق ودور عرض والتي ساهمت في تعزيز البنى التحتية وقوتها الاقتصادية حيث أن مبلغ 1450 دولار شهرياً يعد كافياً لزوجين متضمنةً نفقات السكن والطعام.

سان بيدرو: هي عبارة عن مدينة صغيرة في جزيرة أمبرجريس كاي وتضم المغتربين والمهاجرين من أنحاء العالم والجزء الممتع بالسكن في هذه المدينة هو أن عربات الغولف تعد وسيلة النقل المعتمدة فيها، أما بالنسبة لأسعار العقارات فمن الممكن أن يصل سعر الإيجار إلى 1000 دولار شهريا خارج شاطئ الكاريبي حيث يمكنك العيش بهذه المدينة بمبلغ 1965 دولار شهرياً.

سانت تشينيان-فرنسا: وهي مدينة تتميز بقربها من اسبانيا كما أنها تبعد عن باريس ثلاث ساعات فقط، ومن أهم الأشياء التي ستغريك للسكن هنا هو عدم حاجتك لسيارة بسبب خدمة القطارات والحافلات الممتازة كما أنها تتميز بصناعة النبيذ، تم تقدير قيمة النفقات الشهرية بنحو 1,628 دولار شهرياً.

أبروز- إيطاليا: يمكن للزوجين التمتع بحياة مرفهة بتكلفة 1400 دولار شهرياً أو أقل بالرغم من أنها أغنى مدينة في إيطاليا.

ليوبليانا- سلوفينيا: تقع سلوفينيا في أوروبا الوسطى وحصلت على استقلالها في عام 1991 وفي عام 2004 انضمت للاتحاد الأوروبي، توفر مدينة ليوبليانا التسهيلات لمواطنيها بدخول الشواطئ ومنتجعات التزلج كما أنها تتميز بقربها من مدينة البندقية حيث يمكنك الوصول للبندقية خلال ساعتين ونصف، وقد تحتاج مبلغ قدره 1049 دولار شهرياً لتعيش هنا.

بلايا ديل كارمن -المكسيك: تعتبر واحدة من أكثر المدن أماناً في المكسيك تقع على ساحل البحر الكاريبي، وهي ذات نظام اقتصادي قوي كما أنها تتميز بوظائفها الكثيرة وبسبب هذا فإن عدد المغتربين يشكل نسبة 7% من سكانها، أما بالنسبة للمعيشة اليومية فبالرغم من كونها مدينة صغيرة إلا أنك قد لا تجد أية صعوبات في تأمين حاجاتك اليومية وقد تحتاج أقل من 2000 دولار شهرياً لتأمين المأكل والمسكن.

بالي- اندونيسيا: تعد بالي من أجمل الجزر الاستوائية فتكثر بها البارات والمطاعم ذات الأجور الزهيدة إلى جانب المعارض ودروس اليوغا والغولف مما يجعلها مثيرة لاهتمام السكان المحليين والوافدين لها بسبب الخيارات المتعددة لملأ يومهم، وكل هذا قد لا يكلف الزوجين أكثر من 1.671 دولار في الشهر الواحد.

دا نانغ- الفيتنام: وهي ثالث أكبر مدينة في الفيتنام وهي تعتبر المدينة السياحية الأولى في الفيتنام، وتتميز بسهولة الحياة المعيشية فيها فقد يمضي الشهر ولن يتكلف الزوجين أكثر من 1,175 وذلك بسبب اقتصادها القوي.