أربع طرق من أجل حماية عمودك الفقري. معظمنا يعاني من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتنا. قد يكون ذلك بسبب إصابة رياضية أو حادث أو حالة خلقية مثل الجنف. ولكن في معظم الوقت ، يتطور ألم الظهر العلوي أو السفلي أثناء الحياة اليومية. قد تؤدي الأنشطة المتكررة في العمل أو المنزل ، مثل الجلوس على جهاز كمبيوتر أو رفعه وحمله ، إلى توتر وضيق في العضلات ينتج عنه ألم في الظهر. حل واحد لمنع آلام الظهر هو تحسين الجلوس, كما تعتبر اللياقة البدنية العامة والوزن الصحي أمران مهمان أيضًا. لكن الفعل البسيط والمثير للدهشة وهو الاهتمام بالجلوس الصحي.

سنقدم في هذا المقال أهم الطرق التي من خلالها تستطيع حماية عمودك الفقري وتجنب آلام الظهر:

1- الخيال: كل ما عليك فعله هو أن تتخيل أن هناك خط يمر عبر جسدك من السقف إلى الأرض, لذا عليك المحافظة على وضعية جلوس تجعل كتفيك, و أذنيك و حتى ركبتيك متناظرين حول هذا المستقيم, لتضمن بذلك وضعية جلوس سليمة تناسب عمودك الفقري.

2- تحريك الكتفين: في حال جلوسك لفترة طويلة من الزمن يمكنك القيام بهذا التمرين فمثلا يجب عليك أن تحرك كتفيك بشكل دائري, مع إنزال ذقنك إلى الأسفل, يمكنك القيام بهذه الحركة 5 مرات على سبيل المثال, و ستشعر بتحسن ملحوظ.

3- تمديد الجسد نحو الأعلى:

إن كنت تشعر في تعب جسدي واضح كل ما عليك فعله أن تقف بشكل مستقيم, و أن تقوم بشد جسدك إلى الأعلى مع رفع يديك, و القيام بهذه الحركة أكثر من مرة, أو يمكنك أن تثني ركبتك إلى الأمام مع رفع يديك و الحركة بشكل مشابه للحركة السابقة, و من بعدها يجب أن تشعر بارتياح كبير في فقرات ظهرك.

4- تمديد الذراعين على مستوى الصدر:

أربع طرق من أجل حماية عمودك الفقري ألم الظهر العلوي أو السفلي أثناء الحياة اليومية الحفاظ على صحة المفاصل علاج آلام الظهر

لتحصل على راحة تامة كل ما هو عليك ان تقوم بثني يديك على مستوى صدرك ثم مدهما بشكل تام و ثنيهما بحركتين متلاحقتين, يمكنك القيام بذلك لأكثر من 20 ثانية و تحصل على النتائج المطلوبة.

كل هذه التمارين ستساعدك على المحافظة على عمودك الفقري, هل لديك أي نصائح أخرى؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مجموعة تصرفات تفعلها قد تنفر الآخرين

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!