أخطاء يرتكبها أصحاب القطط عليهم الابتعاد عنها. على الرغم من أن القطط حيوانات مستقلة حقًا ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى مساعدتنا. الأمر الرئيسي الذي يجب تذكره هو أنه لا يمكنهم إخبارنا بمشكلاتهم. ولكن لا تقلق: لقد وضع الأطباء البيطريون والمالكون بعض القواعد الخاصة بالرعاية الشاملة التي يمكن أن تجعل حياة قطتك أكثر إشراقًا وسعادة. إذا كنت تملك قطاً يجب عليك الانتباه جيداً إلى بعض الأخطاء التي يرتكبها مربي القطط التي سنذكرها في هذا المقال:

1- شراء وعاء كبير للطعام:

يجب أن يكون وعاء الطعام الخاص بالقط عريضًا بدرجة كافية حتى لا تلمس شعيرات القطة جدرانه. تكمن أهمية عمق الوعاء أيضًا أنه إذا كان على القط أن يصل إلى أعمق نقطة للوصول إلى طعامه ، فإنه سوف شعر بعدم الراحة.

2- وضع وعاء الطعام مباشرة إلى جانب وعاء الماء:

أخطاء يرتكبها أصحاب القطط عليهم الابتعاد عنها مجموعة من النصائح التي ستاسعدك في تربية قطك الأليف في المنزل أخطاء يرتكبها مربي القطط

القطط تفضل المياه العذبة الباردة. لذا تحاول القطط البرية دائمًا شربها من الأنهار والجداول ، ولهذا السبب يجب أن تكون مياه قطتك نظيفة دائمًا. للحفاظ على نظافته ، لا تضعه بجانب وعاء من الطعام. خلافا لذلك ، يمكن الحصول على جزيئات الطعام والفراء في الماء.

3- قص فراء القطة:

قص الفراء هو مرهق حقا بالنسبة للقطة. لا تقص فراء قطتك إلا إذا كانت هناك حاجة ضرورية إليها حقًا مثل إذا كانت قطتك تحتوي على كرات شعر أو إذا كنت تستعد لإجراء عملية جراحية.لقطتك.

وذلك لسبب أنه لن تتمكن القطة ذات الفرو المقطوع من الاستلقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة حيث سيكون هناك خطر الإصابة بحروق الشمس. وحتى الرياح الهادئة يمكن أن تجعل القط يشعر بالتجمد.

4- تجاهل الشخير الليلي:

الشخير المستمر يشير إلى أن الحيوان يعاني من العديد من المشكلات في الجهاز التنفسي. هناك بعض العلامات الأخرى مثل تقرحات الأنف والفم المفتوح والعنق الممتد مما يعني أن قطتك لا يمكنها التنفس بشكل جيد. في مثل هذه الحالات ، يوصى بأخذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري.

5- إحضار حيوان أليف آخر إلى المنزل:

كثيراً من مالكي القطط يقومون بإحضار الطيور أو السحالي أو السمك إلى منزلهم, وينشرون صورًا لحيواناتهم الأليفة التي تتدلى معًا. لكن الخبراء يقولون إن القطط لا يمكن أن يكونوا أصدقاء مع طعامهم المحتمل. عاجلاً أم آجلاً سترغب القطة بافتراس هذا الضيف الجديد.

هل تملك في منزلك قطاً أليفاً؟ و ما هي الأفكار التي تنصح بها مالكي هذا الحيوان اللطيف؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن الأولمبياد

كلمات ذات صلة: أخطاء يرتكبها أصحاب القطط – مربي القطط

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!