هل تساءلت لماذا تتكرر المقالات التي تتناول مواضيع العناية بالبشرة؟ بالطبع لا ولكن الحقيقة وراء هذا الأمر هو أن أعظم القراء لا يقومون باتباع هذه النصائح بل إنهم يميلون لشراء منتجات التجميل باهظة الثمن بدلاً من اتباع هذه النصائح البسيطة، لذلك سنقدم لك عدة أخطاء يجب عليك تجنب القيام بها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة:

1- تغيير مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك:

© Depositphotos.com

مهما رأيت إعلانات تجارية تروج لمنتج ما لا تقومي بتغيير المنتج الذي تستخدمينه وذلك لأن بشرتك قد سبق لها وتكيفت مع المنتج القديم لذلك فإن تغييره قد يسبب ردة فعل تحسسية.

2- دعك الوجه بفرشاة خشنة:

© kturrell / Reddit © raewithane / Reddit

بالطبع هذه العملية ليست أفضل طريقة لتقشير بشرتك وتنظيفها لذلك ليس عليك سوى شراء مقشر كيميائي بسيط أو حتى يمكنك استبدال هذا المقشر ببعض المواد الطبيعية كقشر الموز مثلاً.

3- رفض استخدام مزيل الماكياج:

© EllieDaisyLouise / Reddit © colinmcgee46 / Reddit

كثير من النساء يلجأن للماء والصابون فقط لإزالة المكياج عن وجوههن ولكنه أمر غير صحي وذلك لأن بقايا الماكياج قد تتسبب في سد مسام البشرة مما يؤدي لظهور حب الشباب.

4- استخدام الوسادة نفسها لأكثر من أسبوعين:

© Depositphotos.com

حتى ولو قمت بغسل وتعقيم بشرتك قبل النوم فإن وسادتك قد تكون موطناً للعديد من البكتريا، لذلك يُنصح باستبدال الوسادة مرة واحدة كل يومين ومن الأفضل أن تكون الوسادة مصنوعة من الحرير.

5- إزالة شعر الحواجب قبل وضع الماكياج:

© Depositphotos.com

حاولي تجنب القيام بهذه العملية أثناء وضع الماكياج حيث أنه من الأفضل أن تقومي بهذا الأمر قبل ساعتين من وضع أي مستحضر تجميلي على وجهك.

6- عدم غسل الوجه بعد الحمام:

© Depositphotos.com

يُنصح بغسل الوجه مباشرةً بعد الاستحمام وذلك بغرض إزالة المواد الكيماوية الموجودة في الشامبوهات عن الوجه كالسليكون والبارابان وذلك بسبب تأثيرها السلبي على البشرة حيث من الممكن أن تسبب تهيج واحمرار البشرة بالإضافة لتفاقم مشكلة حب الشباب.

7- عدم استخدام مستحضرات الليلية للعناية بالبشرة:

© X-Men: First Class / Marvel Studios

من الأفضل استخدام هذه المنتجات وذلك بسبب الفوائد التي تقدمها كالحد من الأثر السلبي للماكياج بالإضافة لإعطاء بشرتك مظهراً مشرقاً في الصباح.

8- اللجوء للبودرة للتخلص من زيوت البشرة:

© Depositphotos.comv

كثيراً من النساء يلجأن للبودرة للتخلص من زيوت البشرة وخاصة ذوات البشرة الدهنية ولكن هذا الأمر غير صحي حيث أنه من الأفضل استعمال منديل نظيف بدلاً من اللجوء لاستخدام البودرة.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا