الأكثر قراءة مؤخرا

أجمل 16 جزيرة في العالم


1. جزر المالديف (The Maldives):

تُعَد المالديف من أجمل جزر العالم إلّا أنَّ ما يميّزها حقيقةً هو صفاء المياه الكريستالي إلى جانب الشواطئ الرملية البيضاء المبهرة والتي ترتفع بشكل بسيط عن مياه المحيط الهندي فالمالديف من أكثر المناطق قربًا من سطح البحر بحيث لا ترتفع أكثر من 3 أمتار عنه في أعلى مناطقها وهذه القياسات تقل في كل عام. وبسبب مياهها الساحرة والشعاب المرجانية الفاتنة فإنَّ المالديف تجذب الغواصين والسباحين وراكبي الأمواج من مختلف أنحاء العالم، وبالعودة لليابسة فالمنتجعات الفاخرة توفّر نقاط انطلاق مثالية للمغامرات البحرية. يعد موقع الجزر من أهم وأعظم مميزاتها إلّا أنّ التغيرات المناخية تُشكِّل أكبر التهديدات التي تواجهها.

best-islands-maldives

2. جزر البورا بورا- بولينيزيا الفرنسية (Bora Bora, French Polynesia):

هي مجموعة من الجزر البركانية موزعة على شكل قبعة ضخمة تقع في المحيط الهادي وتُعَد من أجمل ما يحويه هذا المحيط الضخم، وأهم ما يُمَيّز هذه الجزر هو البيئة الاستوائية والبحيرات الصغيرة الشاطئية بالإضافة إلى لون المياه الفيروزي الصافي والذي يجعل رؤية الكائنات البحرية من خلاله ممكنة.

best-islands-bora-bora

3. بالاوان- الفلبين (Palawan, Philippines):

تمتد جزر بالاوان جنوب غرب الفلبين وتقع بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو، وتُعَد هذه الجزر تعريف الفلبين للجنة! فإلى جانب الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الكريستالية الصافية التي تحوي تنوعًا كبيرًا من الكائنات البحرية، فهذي الجزر تتميز بحياة برية فريدة وبحيرات زمردية ساحرة.
تشتهر جزيرة كورون بالمنتجعات الفاخرة، بينما تُعَد جزيرة إيل نيدو من أجمل جزر بالاوان ومنها يمكن أن تتنقل في رحل قصيرة بين أرخبيل جزر باكوِت الساحرة (Bacuit archipelago)، ومن أكثر المعالم جذبًا للسياح هي الحديقة الوطنية لنهر بويترو برنسيسا الباطني وهي عبارة عن غابات تحيط بكهف صخري مع نهر طويل يقع تحت الأرض وتعتبر من الإرث التراثي العالمي.

best-islands-palawan

4. جزر سيشل (The Seychelles):

تقع جزر سيشل في شرق كينيا، وتتألف من 115 جزيرة مرجانية وغرانيتية أدغالها محمية من قبل اليونيسكو، تقريبًا نصف مساحة الأرض الإجمالية لهذه الجزر الاستوائية محمي، والعديد من الجزر تقع ضمن المحميات البحرية الغنية بالأسماك مع مناطق رائعة للغطس والغوص، تتميز سيشيل أيضًا بأنَّها من أغنى مناطق الصيد على كوكب الأرض مما يجعلها الوجهة الأولى للصيادين.

best-islands-seychelles

5. سانتوريني- اليونان (Santorini, Greece):

نشأت هذه الجزيرة على بقايا انفجار بركاني وتعتبر من الوجهات السياحية الأعلى تقييمًا، ومن أهم مناطقها وأكثرها جمالًا وكلفةً أيضًا هي فيرا وأويا وتُعَد الأخيرة من أكثر المواقع تصويرًا في العالم، ومن المعالم الأخرى التي تضمها الجزيرة؛ موقع أكروتيري الأثري، ثيرا القديمة وشاطئ الرمال السوداء في بيريسا.

best-islands-santorini

6. جزر كوك (The Cook Islands):

تمتد هذه الجزر بين بولينيزيا الفرنسية وساموا في الجزء الجنوبي من المحيط الهادي وبارتباط قوي مع نيوزلندا، وتتألف من 15 جزيرة معروفة ببحيراتها الشاطئية الساحرة وسواحلها المحاطة بالنخيل والقمم البركانية وأهم ما في الأمر أنَّ السكان المحليين ودودين.
تُعتَبر راروتونجا (Rarotonga) المركز السكاني والمقصد السياحي الرئيسي، وتشتهر إيتوتاكي (Aitutaki) بجمال مشابه لجزر بورا بورا ولكن بتكاليف أقل.

best-islands-cook-islands

7. بالي- إندونيسيا (Bali- Indonesia):

تقع في المحيط الهندي إلى جانب باقي الجزر الإندونيسية، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية العالمية، تتميز باحتوائها على تنوع كبير في الأنواع البحرية بحيث تحيط الشعاب المرجانية الجزيرة وهذا يعطيها منظرًا رائعًا، كما تتميز أيضًا بالمعابد الهندوسية القديمة والقصور.

best-islands-bali

8. الجزر الدَلماسية – كرواتيا (The Dalmatian Islands, Croatia):

تقع في البحر الأدرياتيكي قبالة سواحل كرواتيا، تشتهر جزيرة براك بشاطئ زلاتني رات (The Golden Horn)، وهفار بالكنائس القوطية والمدينة القديمة الخالية من السيارات وميناء الصيد ومن هنا يمكن العبور إلى جزر بالكيني المعروفة بمياهها وخلجانها الصافية، ومن الجزر الدَلماسية الأخرى؛ جزيرة كوركولا المتميزة بأبنيتها البيضاء ذات السطوح الحمراء، وملجيت ببحيراتها الملحية الداخلية، وفيز غير المكتظة نسبيًا.

best-islands-dalmatian-islands-1

9. جزر فيجي ( Fiji Islands):

تقع جزر فيجي في الجزء الجنوبي من المحيط الهادي بالقرب من نيوزلندا ونيوكاليدونيا، تتميز هذه الجزر بكل ما يمكن تحمله أي جزيرة من سحر من شواطئ بيضاء رملية ومياه شفافة صافية فيروزية وشعاب مرجانية وفيرة وبالإضافة لذلك فالسكان المحليون ودودين ومرحبين بالزوار ولهذا تعتبر وجهة سياحية رائعة للعائلات.

best-islands-fiji

10. جزيرة كاواي (Kauaʻi):

أحد جزر أرخبيل هاواي- الولايات المتحدة الأمريكية ، وتدعى “the Garden Isle”، تتميز بغاباتها المطرية وشلالاتها وسواحلها الساحرة، ومن أجمل مناطقها ساحل نابالي ووايميا كانيون والقمم المغطاة بالسحاب والمطلة على خليج هانلي.

best-islands-kauai

11. سانت لوسيا (St. Lucia):

و هي جزيرة في شرق البحر الكاريبي، معروفة بجمالها الغريب والغامض وبعكس باقي جزر الكاريبي فما يميزها ليس شواطئها فحسب وإنّما الجزيرة كلها بحد ذاتها، ومن أهم معالمها قمتا بيتون البركانية التي ترتفع لأكثر من 700 متر فوق سطح البحر لتضفي على المشهد سحرًا مميزًا، بالإضافة إلى الشلالات وغابات جوز الهند وقرى الصيد وينابيع المياه الساخنة، ومن المعالم المميزة أيضًا خليج ماريجوت وحديقة آنس شاستنت (Anse Chastanet Marine Park) ، وما يزيد من الجاذبية الغريبة للجزيرة هو التأثير الفرنسي فيها.

best-islands-st-lucia

12. كابري- إيطاليا (Capri- Italy) :

تقع هذه الجزيرة على بعد 20 كم من ساحل أمالفي في البحر التيراني، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في الجنوب الايطالي، ولعل أهم ما يميزها هو الكهف الأزرق (The blue grotto)بالإضافة ساحة المدينة التي تبدو كجزء من فيلم سينمائي، ومن المناطق المميزة أيضًا هو جبل سولارو في آنا كابري (Anacapri).

best-islands-capri

13. كو في في – تايلندا (Ko Phi Phi, Thailand):

وهي مجموعة جزر تقع في تايلندا وتنتمي إداريًا لمقاطعة كرابي، وتتميز بالقمم الصخرية المتناثرة في مياه البحر الاستوائية والسواحل الدافئة المحاطة بالنخيل، تضررت هذه الجزر من تسونامي في 2004 إلّا أنَّها تعافت الآن، جمال هذه الجزر الطبيعي لا يزال كما صوّره ليوناردو دي كابريو في فيلم الشاطئ (The Beach) فقد تم تصوير هذا الفيلم في ساحل مايا ( Maya Beach) في الجزيرة الصغيرة المجاورة كو في في لي. جزيرة كو في في دون هي الجزيرة الوحيدة المأهولة وهي التي تقدم رحلات للجزر المجاورة، ومن المناطق المشهورة أيضًا مونكي بيتش (Monkey Beach).

best-islands-ko-phi-phi

14. جزر الفصح- أستراليا (Whitsunday Islands-Australia):

تمتد هذه الجزر على طول الحاجز المرجاني العظيم المصنف كإرث تراثي عالمي، وتعتبر هذه الجزر النسخة الاسترالية لسحر الجزر الاستوائية الكلاسيكي، تتألف من 74 جزيرة عبارة عن قمم هضاب غارقة في المياه الزرقاء الصافية، الإبحار هواية شائعة هنا والغوص بالقرب من مناطق الشعاب المرجانية الغنية بالأسماك رائع، نظامها البيئي محمي من قبل 6 حدائق وطنية ويمكن اكتشاف بعض مناطق الجزيرة مشيًا على الأقدام. توجد مناطق التخييم الشاطئي والمنتجعات العائلية في جزيرتا هايمان وهاميلتون، ومن المعالم السياحية المشهورة هي سواحل وايت هيفين (Whitehaven) و إيرلي (Airlie) وميناء شوت (Shute).

best-islands-whitsunday-islands

15. سردينيا- إيطاليا (Sardinia- Italy):

تتميز هذه الجزيرة بشواطئها البيضاء الرملية وقممها الصخرية الساحلية الوعرة ومطبخها الشهي بالإضافة إلى مزيج رائع من الثقافات والكنوز الأثرية القديمة، ومن أشهر مناطق الجزيرة؛ شاطئ الزمرد أو (Costa Smeralda) المعروف بالخلجان الصخرية والمياه الخضراء الصافية، ووادي غولا سو غوروبو (Gola su Gorropu) أكبر وادي في أوروبا، ومدينتا ألغيرو(Alghero) وأيضًا العاصمة كاغلياري (Cagliari).

best-islands-sardinia

16. جزيرة سانت بارتس (St. Barts):

هي أحد أكثر جزر الكاريبي سحرًا وكلفةً أيضًا، تتميز هذه الجزيرة بالذوق الفرنسي وهذا ما يزيد من روعتها ويضفي عليها جمالًا خاصًا، كما تشتهر بسواحلها الذهبية وهضابها الخضراء بالإضافة إلى الخصوصية والعزلة التي تقدمها، ولهذا فهي تجذب السياح والمشاهير من جميع أنحاء العالم.

best-islands-st-barts


دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات